بعد ملحمة بطولية.. وبعد معركة كروية مثيرة.. وصل منتخبنا الوطني الأول بطل آسيا 2019 إلى المباراة النهائية لكأس آسيا 2023.
للمرة الثانية على التوالي يصل العنابي إلى المباراة النهائية للبطولة بعد انتصاره الرائع أمس على إيران 3-2 في مباراة دور نصف النهائي التي أقيمت في استاد الثمامة. وبجدارة واستحقاق وصل العنابي إلى (لوسيل) للقاء الأردن في النهائي العربي الحلم السبت القادم.

 
تقدمت إيران بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق سردار ازمون، وتعادل العنابي بهدف جاسم جابر في الدقيقة 17، ثم تقدم بهدف اكرم عفيف في الدقيقة 43، ثم تعادلت إيران في الدقيقة 51 من ركلة جزاء لعلي رضا، وخطف المعز علي هدف الانتصار وهدف التأهل إلى النهائي في الدقيقة 82، وشهدت المباراة طرد خليل شجاع في الدقيقة 113 لمنعه أكرم عفيف من تسجيل هدف. 
المباراة كانت قمة كروية بمعنى الكلمة، وكانت قمة بطولية لرجال العنابي الذين واجهوا واحدا من أقوى منتخبات القارة الصفراء واستطاع الفوز عليه. 
المباراة شهدت أداء رجوليا بمعنى الكلمة من جانب رجال العنابي الذين خاضوا مباراة بسيناريو مثير غير عادي، بدءا من التقدم المبكر للمنتخب الإيراني، ثم بعد التعادل 2-2، وفي النهاية حسم الأمر بكفاءة وجدارة بالهدف الثالث. 
كانت مباراة بطولية امتد فيها الوقت إلى 15 دقيقة في وقت إضافي شهد ملحمة قتالية من رجال العنابي، حيث دافعوا بشجاعة عن مرماهم وخلفهم الحارس العملاق مشعل برشم حتى خرجوا بالانتصار الغالي، وحافظوا على سجلهم حتى الآن خاليا من الهزائم في النسخة الثانية على التوالي من كأس آسيا. 
المباراة شهدت صراعا مثيرا بين المنتخبين اللذين قدما كل ما لديهما من جهد وعرق وأداء على مدار 105 دقائق. 
لم يهتز العنابي رغم التقدم المبكر للمنتخب الإيراني واستطاع التماسك واستعادة زمام الأمور، ونجح في التعادل في الدقيقة 17، واستطاع بخبرة كبيرة الاستحواذ على مجريات اللعب ومجريات المباراة وتفوق تماما على المنتخب الإيراني وأهدر عدة فرص حتى استطاع التقدم بالهدف الثاني. 
وخاض العنابي مواجهة صعبة بعد اندفاع المنتخب الإيراني بكل لاعبيه بحثا عن التعادل، ونجح في ذلك في الدقيقة 51 من ركلة جزاء أجمعت كل الآراء على عدم صحتها لاصطدام الكرة بكتف احمد فتحي وليس بيده.
واستمرت الصعوبات امام العنابي بعد ان تفوق المنتخب الإيراني في هذا الشوط، وهو ما دفع لوبيز مدرب الفريق إلى إجراء 4 تغييرات، أخذت بعض الوقت حتى عاد التأقلم والانسجام الى صفوف الفريق، وبدأ في العودة الى المباراة وعاد الى تهديد المرمى الإيراني ونجح في خطف الهدف الثالث للمعز علي. 
جاء الوقت بدل الضائع كمعركة كروية جديدة، حيث اندفع المنتخب الإيراني بكل لاعبيه وراء الهجوم، وبدأ العنابي يدافع بقوة، وكاد كل فريق ان يخطف هدفا، لكن تألق مشعل برشم حال دون تعادل المنتخب الإيراني، ولم يحالف التوفيق العنابي ونجومه في فرصتين محققتين كانتا كفيلتين بالهدف الرابع وهدف تأكيد الانتصار والتأهل إلى النهائي وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي قمة الإثارة والمتعة وإضاعة الأهداف من الطرفين ولكن حسمت للعنابي الذي حافظ على تقدمه لينتهى اللقاء بالفوز والتأهل إلى لوسيل ولتسعد الجماهير بالفوز الغالي والمستحق.

عفيف أفضل لاعب في البطولة

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم انتصاراته في بطولة آسيا، حيث حقق بفوزه امس على ايران في نصف النهائي، الانتصار الثالث عشر على التوالي.
بكل المقاييس بات اكرم عفيف نجم العنابي قريبا من الفوز بلقب افضل لاعب في كأس آسيا 2023 بعد تألقه طوال مباريات البطولة، وبعد تألقه الأكبر في مباراة أمس امام ايران حيث كان مصدر الخطورة على المرمى، كما انه سجل هدفا جميلا وساهم في الانتصار التاريخي على ايران. 
اكرم عفيف انفرد بالمركز الثاني في صدارة الهدافين بعد ان سجل هدفه الخامس امس في مرمى ايران، ولو سجل عفيف هدفين في مرمى الأردن ان شاء الله سوف يحصل أيضا على لقب الهداف، وبالتالي يحافظ على لقب افضل لاعب وافضل هداف للكرة القطرية اللذين حققهما المعز علي في آسيا 2019.

لوكاس تألق في الدفاع

ظهر نجم العنابي لوكاس ميندز بقوة خلال اللقاء و كان من أفضل نجوم العنابي طوال شوطي المباراة ودافع عن المرمى ببسالة. وقد شهدت تغيرات بعد مرور الربع الأول من الشوط الثاني دفع العنابي بـ 4 لاعبين بدلاء هم إسماعيل محمد وحسن الهيدوس وطارق سلمان وخوخي بوعلام.

رقم تاريخي للعنابي

حقق العنابي رقما قياسيا تاريخيا بوصوله للمرة الثانية وعلى التوالي إلى المباراة النهائية وبدون خسارة في أي مباراة منذ الدور الأول ودور المجموعات، وهو ما لم يحققه أي منتخب في السنوات الأخيرة. 
وحقق العنابي الانتصار في كل مبارياته بدور المجموعات، ثم أكمل الانتصارات في الأدوار الإقصائية.

لوبيز  واقفا

مدرب العنابي لوبيز لم يعرف الهدوء ولم يجلس على الدكة وكان طوال المباراة يقف لتوجيه اللاعبين.وطل يعطى لاعبيه التعليمات في ظل الصراع القائم داخل الملعب بين لاعبي الفريقين ولم يهدا على مدار شوطي اللقاء.

قطر توقف انتصارات إيران

أوقف العنابي انتصارات المنتخب الإيراني الذي تلقى الخسارة امس للمرة الأولى منذ 18 مباراة 
ولم يخسر المنتخب الإيراني منذ 18 مباراة منها 15 مباراة لمدربه الحالي ومنذ 29 نوفمبر الماضي

عزيز يشارك

شارك اللاعب عبدالعزيز حاتم بدلا من جاسم جابرفي الدقيقة 8 من زمن المباراة  لتعزيز القوة الهجومية في وسط ملعب العنابي وكان لوجوده تفاعل كبير مع زملائه اللاعبين

طرد شجاع إيران

شهدت  الدقيقة 94 من زمن الشوط الثاني حصل المدافع الإيراني شجاع خليل زادة على البطاقة الحمراء بعد تعمد إيذاء اللاعب اكرم عفيف حيث طالب الفار الحكم استبدال البطاقة الصفراء بالحمراء لتعمد الايذاء.وحصلت ايران على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بينما كانت الصفراء الثانية من نصيب لاعبنا المهدي حسن.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب العنابي نهائي كأس آسيا منتخب إيران المنتخب الإیرانی فی الدقیقة اکرم عفیف بعد ان

إقرأ أيضاً:

شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم للشباب الى نهائيات كأس آسيا في الصين 2025 بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد ماديا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

 

وجاء تأهل المنتخب الوطني كأفضل ثاني في البطولة بعد تعادله بالنقاط مع متصدر المجموعة بواقع سبع نقاط لكل منتخب وبفارق هدف واحد لمنتخب اندونيسيا.

 

وسجل منتخب اندونيسيا هدفه الأول في الدقيقة 46 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يعادل منتخبنا النتيجة بعد دقائق عبر لاعبه عبدالرحمن الخضر لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وهي ذات النتيجة التي انتهى بها اللقاء.


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي
  • اسعار البنزين في الاردن اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.. تراجع للمرة الخامسة على التوالي
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي