اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الأمين العام لمجلس الشورى، والذي يزور المملكة المغربية الشقيقة حاليًا بدعوة من البرلمان، مع كل من سعادة السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وسعادة السيد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين بالبرلمان المغربي، وذلك كل على حدة.


 جرى خلال الاجتماعين، بحث علاقات التعاون البرلماني القائمة بين الجمعية والمجلسين، فضلاً عن مناقشة آخر التطورات في قطاع غزة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حيال دور البرلمانات في تقديم الدعم للقضية الفلسطينية، ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.
 ومن جهة أخرى، بحث الاجتماع مع سعادة رئيس مجلس المستشارين المغربي، والذي يرأس برلمان البحر الأبيض المتوسط، تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجمعية وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، حيث أكد الجانبان على ضرورة فتح قنوات التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية، وتنسيق الآراء حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.  وفي سياق متصل، أشاد المسؤولان المغربيان برئاسة قطر للجمعية، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا في أدائها، عبر التفاعل والتعاطي مع مختلف الأحداث، عبر إصدار البيانات التي تعبر عن آراء الشعوب العربية، فضلاً عن مشاركتها الفاعلة في المحافل البرلمانية.  من جانب آخر، اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الأمين العام لمجلس الشورى، مع سعادة السيد نجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب، والسيد الأسد الزروالي الأمين العام لمجلس المستشارين بالبرلمان المغربي، كل على حدة، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات بين الجمعية والبرلمان المغربي بمجلسيه بما يصب في خدمة العمل البرلماني العربي المشترك.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البرلمانات العربية مجلس الشورى مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي البرلمان المغربي النعم ميارة العام لمجلس مع سعادة

إقرأ أيضاً:

وكيل أول مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب في أعمال الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، والمنعقدة في مقر جامعة الدول العربية، بمشاركة ممثلي برلمانات الدول العربية. 
وناقش الاجتماع الحرب الإسرائيلية على غزة وسبل وقفها بالإضافة إلى تبني مشروع بند طارئ بإسم المجموعة البرلمانية العربية لتقديمه إلى الجمعية الـ١٤٩ للاتحاد البرلماني الدولي القادمة، إلى جانب سبل تفعيل العمل البرلماني العربي المُشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • وزير التموين يجتمع مع رئيس البريد وممثلي شركة فيزا العالمية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • وكيل أول النواب يشارك في الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي
  • وكيل أول مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي
  • ويكيليكس: أسانج يدلي بشهادته أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
  • رئيس غينيا الاستوائية يجدد لرئيس مجلس المستشارين الموقف المبدئي لبلاده تجاه الوحدة الترابية للمملكة
  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء الأعلى للثقافة لمناقشة توصيات لجنة الإعلام بالبرلمان
  • رئيس مجلس السيادة يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يؤكد أهمية التعاون المشترك بين الكنائس
  • عضو بـ«النواب»: المبادرة الرئاسية «بداية» محور رئيسي في رؤية مصر 2030