صحة وجمال، أخصائية أورام الأطفال تحدد الشامات الخطرة،السوسنةـ أعلنت الدكتورة ألكسندرا نؤوموفا أخصائية أورام الأطفال أن الأطفال الذين .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أخصائية أورام الأطفال تحدد الشامات الخطرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أخصائية أورام الأطفال تحدد الشامات الخطرة

السوسنةـ أعلنت الدكتورة ألكسندرا نؤوموفا أخصائية أورام الأطفال أن الأطفال الذين ولدوا بوحمات خلقية يجب عليهم استشارة طبيب الأورام.

وتشير الطبيبة في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" إلى أن الوحمات هي تكوينات صبغية على الجلد، تعودنا على تسميتها شامات، يجب الانتباه دائما إلي أي تغيرات تحصل فيها ومراجعة الطبيب بشأنها.

ووفقا لها، يمكن أن تتغير الوحمات خلال حياة الإنسان ويمكن أن تظهر جديدة إلى أن يبلغ عمره 50 عاما.

وتقول: "يجب على جميع الأطفال الذين يعانون من الوحمات الخلقية استشارة طبيب أورام الأطفال، لأنهم عرضة للإصابة بسرطان الجلد. لذلك يحتاج الأطباء إلى اتخاذ قرار بشأن إزالة مثل هذه الوحمة لدى الطفل في الوقت المناسب. أما لدى المراهقين، فيمكن أن تكون الشامات ناجمة عن خلل في التنسج، أي غير نمطية و لا تزال حميدة، لكنها تخضع لبعض التغييرات التي يجب على الطبيب تحديدها في الوقت المناسب".

ووفقا لها يجب أن يفحص أخصائي أورام الأطفال جميع الوحمات الصبغية في الحالات التالية: إذا شخصت إصابة الطفل بالسرطان في سن مبكرة وخضع للعلاج الكيميائي؛ إذا بدأت الوحمة تؤلمه، أو تنزف دما أو تحك؛ إذا كانت تنمو بسرعة (تتضاعف أو اكثر خلال شهر أو شهرين)؛ إذا تغير لونها فجأة (خاصة إذا تغير لونها إلى الأزرق أو الرمادي أو الأسود).

وتقول: "إذا أثارت الوحمة شكوك الطبيب خلال فحصها، سيقرر استئصالها جراحيا. وبعد إزالتها يجب أن تخضع للفحص النسيجي، وبعده فقط يمكن تحديد ما إذا كانت خبيثة أم حميدة (خلل التنسج). وعند الحديث عن إزالة الوحمة، يجب التأكيد على أنه لا يمكن إزالة التكوينات الصبغية بالليزر. لأنه بعدها لا يمكن تحديد ما إذا كانت خبيثة أم لا ، و هذا مهم جدا لمتابعة حالة الشخص لاحقا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جمعية تسويق الخضار والفواكه بالسويداء تحدد موعد بدء استلام محصول التفاح

السويداء-سانا

حددت الجمعية التعاونية النوعية لتسويق وتصنيع الخضار والفواكه بالسويداء الأول من الشهر القادم موعداً للبدء باستلام محصول التفاح من المزارعين.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية المهندس حسام بلان في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الجمعية التابعة لاتحاد الفلاحين جاهزة لدفع سلفة مالية قدرها مليون ليرة للطن الواحد لمساعدة المزارعين بتكاليف قطف ونقل محصولهم إلى وحدة الخزن والتبريد في الاتحاد.

ولفت بلان إلى أن الجمعية تعد أحد منافذ تسوق التفاح في المحافظة، وتعمل على فرز وتسويق منتجات المزارعين وبيعها لهم بالسوق وتتفاوت الكميات الموردة لها سنوياً، وفق واقع الموسم وكمية الإنتاج.

وكانت مديرية الزراعة بالسويداء قدرت بشكل أولي إجمالي إنتاج المحافظة من محصول التفاح للموسم الحالي بأكثر من 37 ألف طن.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • السعودية تحدد شروط إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل
  • مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية
  • جمعية تسويق الخضار والفواكه بالسويداء تحدد موعد بدء استلام محصول التفاح
  • المالية النيابية تحدد شروط شمول متقاعدي الإقليم بقانون التقاعد الاتحادي
  • Nothing تحدد يوم 24 من سبتمبر لكشف النقاب عن سماعة Nothing Ear (Open)
  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • «الأوقاف» تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.. «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»
  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • بعد 18 سنة.. مسلسل "العندليب" يشعل أزمة بين شادي شامل وجمال عبدالحميد
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية