التقت رابطة سيدات الأعمال القطريات، أمس، بوزير الخارجية الاسباني سعادة السيد خوسيه مانويل ألباريس والوفد المرافق، واستهدف اللقاء مناقشة سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مختلف المجالات وبحث أبرز سبل التعاون.
حضر اللقاء سعادة السفير خافيير كارباخوسا سانشيز، سفير مملكة إسبانيا في دولة قطر، ومن جانب رابطة سيدات الاعمال القطريات عضوات مجلس الإدارة السيدة عواطف الدفع، السيدة ناترا سعيد عبدالله، السيدة أمل العاثم، السيدة مشاعل الانصاري، السيدة هدى حبي ومن عضوات الرابطة حضرت الدكتورة تهاني صقر، السيدة مشاعل الدرهم، السيدة أسماء محمد، السيدة عائشة الجهني، السيدة عائشة الرميحي وكذلك السيدة جسكالا خلايلي المدير التنفيذي لرابطة سيدات الاعمال القطريات.


في البداية رحبت عضوات الرابطة بالوزير الإسباني والوفد المرافق ووجهن شكراً خاصاً للسفارة الإسبانية في قطر لتنظيم هذا اللقاء الذي يهدف إلى بناء جسور التعاون بين البلدين، ويؤكد أهمية تقوية علاقات الصداقة مع سيدات الأعمال في قطر وضرورة دعم هذه العلاقات وتطويرها، مؤكدين رغبة واستعداد سيدات الاعمال القطريات في التعاون مع نظيراتهن الاسبان إذا وجدت فرص جيدة للطرفين. 
من جانبه تناول سعادة السيد خوسيه مانويل ألباريس خلال اللقاء أهمية العلاقات القطرية الاسبانية، وأشار الى ضرورة تعاون الجانبين في مختلف القطاعات، مضيفا «في عالم اليوم المترابط، تعد الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص ضرورية لدفع النمو الاقتصادي» كما أكد خلال حديثه أهمية الدور الذي تلعبه المرأة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، للنهوض بمجتمعِها وضرورة دعمها لإطلاق العنان للإمكاناتها الكاملة من أجل بناء مستقبل أفضل للمجتمع ككل.
تم خلال اللقاء تقديم نبذة عن دور الرابطة الذي يهدف الى تفعيل مكانة المرأة ومشاركتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة قطر، حيث إن الرابطة تعمل بمثابة منصة عمل لتمكين سيدات الأعمال والمهنيات من مختلف القطاعات في قطر، للمشاركة في التنمية الاقتصادية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رابطة سيدات الأعمال وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل ألباريس سیدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

"نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت  غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية ضم الدكتور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والدكتور بيتر كلاك، مدير "جلوبال إكستر"، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة فرص التعاون الممكنة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وإطلاق برامج دراسية مزدوجة تسهم في تعزيز الروابط الأكاديمية وتوسيع آفاق التعاون الدولي للجامعة.

شهد اللقاء  شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ،  أكرم فاروق وكيل كلية الهندسة،  ناصر عيد الأستاذ بكلية الهندسة، الأستاذ الدكتور كمال عبيد مدير إدارة العلاقات الدولية ،  شيماء البنا مسئول التعليم بالمجلس الثقافي البريطانى.

في مستهل اللقاء رحبت فاروق بالوفد، مؤكدة على حرص جامعة عين شمس على تعزيز التعاون الدولي وبناء الشراكات الاستراتيجية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع الجهات والجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة إكستر، بما يخدم تطوير التعليم العالي في مصر.

وأوضحت نائب رئيس الجامعة أن مجالات التعاون مفتوحة مع جامعة اكستر في مجالات الهندسة ، الطب ، الإنسانيات وغيرها.

وخلال اللقاء ألقت الضوء علي جامعة عين شمس الأهلية الدولية والتى ستقام وفقا لأحدث الأنظمة العالمية وستضم برامج جديدة تم اختيارها بعد إجراء دراسة لاحتياجات سوق العمل ومتطلباته ، وبما يواكب خطة الدولة المصرية.

كذلك تناولت نائب رئيس الجامعة الدرجات المزدوجة التى تمنحها جامعة عين شمس ، وعلاقاتها الدولية القوية مع كبرى المؤسسات والجامعات المرموقة .

من جانبه، أعرب وفد جامعة إكستر عن تطلعه للتعاون مع جامعة عين شمس، خاصة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية ، مشيداً بما حققته الجامعة من تقدم في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

يأتي اللقاء في إطار استراتيجية جامعة عين شمس لتعزيز التعاون الدولي، وتوسيع آفاق التعاون مع كبرى الجامعات العالمية.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع محافظ بورسعيد
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • اللقاء الذي غير كل شيء.. بريهان تصطدم بحقيقة أكرم في الحلقة 12 من برغم القانون
  • عُمان ومصر تستعرضان فرص التعاون في مجال الاستثمار
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية