بورتسودان – نبض السودان

أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، عن عودة جميع شركات الإمتياز المنتجة للذهب، للعمل مجدداً بعد أن توقف بعضها موقتاً نتيجة للاوضاع التي شهدتها البلاد، في أعقاب تمرد قوات الدعم السريع.

وكشف المدير العام محمد طاهر عمر، عن لجنة مشتركة تضم «شرطة تأمين التعدين، وأمن واقتصاديات المعادن، والقوات المسلحة» لتأمين جميع مناطق التعدين.

وأكد خلال لقائه المدير المفوض لشركة دلقو للتعدين، اليوم الأربعاء، بأنه لاتوجد اي مهددات أمنية تحول دون إستئناف الشركة لنشاطها بالولاية الشمالية، وتعهد بحل جميع مشاكل الشركات العاملة في مجال التعدين، مشيراً إلى تنسيق عالي مع حكومة الولاية الشمالية لرسم خارطة طريق ووضع حلول جذرية للمشاكل التي تصاحب طبيعة عمل النشاط التعديني، ودعا محمد طاهر الشركات للإطمئنان والعمل بالطاقة القصوى لزيادة الإنتاج، مؤكداً بأن القوات المسلحة والأجهزة الامنية تبسط سيطرتها الكاملة على مواقع التعدين ومقار الشركات، واعلن إستعداده لتقديم كل العون لشركة دلقو للتعدين حتى تتمكن من إستئناف نشاطها في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى التفاهمات التي تمت مع هيئة المواني البحرية والجهات ذات الصلة لتسهيل دخول الآليات والمواد الكيميائية المستخدمة في إستخلاص الذهب، بالإضافة إلى تسهيل عملية دخول منسوبي الشركات الأجنبية للبلاد حتى وصولهم لمواقع العمل.

من جانبه أعلن المدير المفوض لشركة دلقو للتعدين، سعيد شاهان عن إستئناف العمل بموقع الشركة الذي توقف بسبب الظروف الأمنية، قريباً، كاشفاً عن مساعي حثيثة وجهود تبذلها إدارة «دلقو» لعودة العاملين بالشركة خلال 10 أيام لبدء العمل ودخول الشركة مرحلة الإنتاج مجدداً.

وبعودة شركة دلقو للتعدين، لإستئناف العمل، تكون قد إكتملت عودة جميع شركات الإمتياز المنتجة للذهب للبلاد، نتيجة لجهود مكثفة بذلتها إدارة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مع الجهات ذات الصلة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المعدنية الموارد تعلن جميع عودة

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني عودة العمل بـ قانون البناء 2008مجددًا؟

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية بالمدن المصرية.

ويهتم عدد كبير من المواطنين، بالبحث عن ماذا يعني إلغاء قانون اشتراطات البناء 2021 والعودة إلى قانون البناء 2008؟.

وتشير العودة إلى العمل بقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 إلى تبسيط الاشتراطات المتعلقة بإصدار تراخيص البناء، مما يسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين وتسهيل الإجراءات الخاصة باستخراج التراخيص.

ويأتي هذا القرار في إطار تشجيع منظومة العمران، التي تلعب دورًا هامًا في دعم العديد من المهن المرتبطة بصناعة البناء.

عودة العمل بالقانون تعني أيضًا فتح آفاق جديدة لتوفير المزيد من فرص العمل للعاملين في مجال البناء، بالإضافة إلى تنشيط الفرص التجارية، مما يعزز الاقتصاد المحلي على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وفيما يلي، شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بـ قانون البناء 2008، وهي كما يلي:

- الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية المعتمدة.

- الالتزام بضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة، وخطوط التنظيم المعتمدة.

- التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للكودات المصرية.

- السماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

مقالات مشابهة

  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • ماذا يعني عودة العمل بـ قانون البناء 2008مجددًا؟
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • “الفاف” تعلن إستئناف محاضرات التكوين للحصول على شهادات التدريب “CAF PRO”
  • «غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024
  • قطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع "مايكروسوفت مصر" تطبيق نظام تخطيط الموارد
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع «مايكروسوفت» موقف تطبيق نظام «ERP» بعدد من الشركات