يمانيون – متابعات
نفت مصادر في المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، صحة ما نشرته وسائل إعلامية بخصوص مباحثات خاصة بين حركة حماس والقطريين، وما ذُكر عن طلب تقدمت به قطر من الحركة “تخفيض سقفها”.

وأفادت مصادر الميادين، اليوم الأربعاء، بأنّ وفداً من حماس سيصل الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث ستبدأ النقاشات مع القطريين والمصريين.

كما أكّدت أنّ حماس أبلغت الوسطاء بأنّ الضغط العسكري “لن يؤدي إلى أي تغيير في موقفها، بما في ذلك هجوم إسرائيلي على رفح”.

ويأتي ذلك بعدما سلّمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس الثلاثاء، ردها إلى كلٍّ من قطر ومصر، بشأن “اتفاق الإطار”، وذلك بعد إنجاز تشاورٍ قيادي داخل أُطرها، ومع فصائل المقاومة.

وأضافت حماس، في بيانٍ نشرته، أنّ الحركة تعاملت مع المقترح “بروحٍ إيجابية، وبما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، وعلى نحو يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادلٍ للأسرى”.

في هذا السياق، أكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ الحركة “قدّمت ردها على مقترح باريس بما يضمن وقف العدوان الشامل وإطلاق سراح الأسرى وإدخال المساعدات”.

وفي مؤتمر صحافي اليوم، أفاد حمدان بأنّ وفداً من الحركة برئاسة خليل الحية سيتوجه إلى القاهرة لمتابعة ملف المقترح في إطار رعاية مصر وقطر.

في غضون ذلك، لفت حمدان، في حديث إلى الميادين، إلى أنّ أنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، توقع رفض حماس “مقترح باريس”، لكنه فوجئ برد حماس الإيجابي.

بدوره، قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، محمد الهندي، أمس الثلاثاء، إنّ الرد على ورقة “اتفاق الإطار” أكّد الثوابت الأساسية، والتي تشمل وقف العدوان والانسحاب من غزة وإعادة الإعمار.

وأوضح الهندي أنّ “اجتماع باريس جاء للبحث في موضوع الأسرى والتوتر الإقليمي”، كاشفاً أنّ المقاومة أدخلت لورقة باريس المبادئَ الأساسية التي تمسكت بها.

وأكّد نائب الأمين العام لحركة الجهاد أنّ الضمانات هي سلاح المقاومة، وليست من الوسطاء، مشيراً إلى أنّ الولايات المتحدة ليست من الضامنين للاتفاق، بخلاف تركيا وقطر ومصر وروسيا والأمم المتحدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، إن قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر على مناطق واسعة داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قذائف المدفعية لم تتوقف عن التساقط تجاه مناطق واسعة على مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأطراف الغربية لرفح من الجانب الفلسطيني تشهد حركة نشطة للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تعيث فساد في أحياء المدينة مثل مخيم البرازيل والشابورة التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير وواسع، موضحًا أن أصوات الانفجارات الناجمة عن تدمير المربعات السكنية ما زالت مستمرة.

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»: «كان هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية على المنطقة الغربية لرفح من الجانب الفلسطيني باتجاه الشريط الساحلي»، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • عملية يافا الكبرى: المقاومة الفلسطينية تضرب قلب تل أبيب بعملية معقدة
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر