يواصل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي زيارته الميدانية إلى المنطقة الصناعية لسكيكدة، لتفقد ومتابعة سير العمل بالوحدات الإنتاجية.

وخلال الزيارة تفقد حشيشي مركب تكرير النفط لسكيكدة، الذي ينتج 16.5 مليون طن سنويا من منتوجات المحروقات. والتي تسهم بنسبة 67 بالمائة في سد احتياجات السوق المحلي.

أين تلقى عرضا شاملا عن نشاطاته، وكذا معطيات بالأرقام لمستويات الإنتاج بالمركب.

كما كانت للرئيس المدير العام لسوناطراك فرصة لمعاينة سير وحدات المركب عن قرب. أين سيدخل المركب في توقف تقني أين سيخضع لعملية الصيانة الدورية.

وفي ذات السياق دعا حشيشي مسؤولي المصافي الأخرى لرفع وتيرة العمل لتغطية النقص الذي سينجم عن هذا التوقف. كما دعا إلى مضاعفة الجهود وتوظيف كل الإمكانيات المتوفرة لدى فروع المجمع لإتمام الصيانة.

الزيارة شكلت فرصة لتفقد مخبر مركب تكرير النفط الذي يعمل بمقاييس عالمية والذي يلعب دورا أساسيا في ضمان مطابقة منتجات مركب التكرير مع المعايير الدولية.

وتفقد حشيشي، خزانات مادة الفيول لمركب تكرير النفط لسكيكدة، والتي عرفت عمليات إعادة تهيئة بهدف مواءمتها أكثر لشروط وقواعد السلامة.

وفي السياق ذاته، تفقد وتيرة سير أشغال مشروع توسعة الميناء البترولي الجديد الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 94 بالمائة. أين عاين وتيرة سير مشروع بناء خزان للغاز الطبيعي المسال بسعة 150 ألف متر مكعب.

زيارة حشيشي قادته أيضا إلى مركب تمييع الغاز GL1K، حيث تلقى عرضا مفصلا عن سير وحداته الرئيسية وتحاور مطولا مع المهندسين والتقنيين العاملين بمختلف وحدات المركب. كما تفقد حشيشي بالقطب البتروكيماوي لسكيكدة، شركة هيلسون لإنتاج الهيليوم، وهي فرع من فروع سوناطراك المسيرة بالشراكة مع شركة ليند الألمانية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وفاة مدرب الوحدات السابق أنور جسام

#سواليف

فقدت كرة القدم العراقية الاثنين #المدرب الشهير #أنور_جسام عن عمر ناهز 77 عاما.

ونعى #نادي_الوحدات الأردني مدربه السابق ، أنور جسام في منشور عبر صفحات النادي مواقع التواصل.

بدوره نعى الاتحاد العراقي لكرة القدم المدرب.

مقالات ذات صلة عموتة تحت الصدمة وحبل الإقالة يلف رقبته 2024/09/16

أنور جسام (1947 – 16 أيلول 2024) هو خبير كرة قدم عراقي ولاعب كرة قدم ومدرب سابق، ولد في منطقة كرادة مريم في بغداد في عام 1947.

فاز مع نادي الزوراء ببطولة الدوري العراقي الممتاز 1978–79 كما فاز بكأس العراق خمس مرات مع النادي نفسه، ويعد أكثر المدربين العراقيين فوزا بهذه البطولة.

درب فرق السكك الحديد والزوراء ومنتخب العراق ومنتخب العراق للشباب والهلال السوداني ونادي الطلبة ، بالاضافة الى تجربته مع نادي الوحدات في نهاية التسعينيات.

مقالات مشابهة

  • العِلم يتوصل لسماعات رأس خارقة تمنع الإرهاق وتعزز الإنتاجية.. كيف تعمل؟
  • "المجتمعات العمرانية" تحظر على العاملين بيع الوحدات 5 سنوات
  • دوري أبطال آسيا 2…الوحدات يفوز على سباهان أصفهان الإيراني
  • سوق الجونة السينمائي: فرصة لصناع السينما والمنتجين والموزعين للتوسع في مشروعاتهم الإنتاجية
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • مصرع أربعة أشخاص جراء غرق مركب نهري بالكونغو الديمقراطية
  • وفاة مدرب الوحدات السابق أنور جسام
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن
  • مصر.. زيادة القدرة الإنتاجية لمحطة طاقة رياح إلى 650 ميغاوات