أشاد الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، بحزمة القرارات التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإطلاقها لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة، وهذا ليس بجديد على القيادة السياسية والدولة المصرية، لافتاً إلى أنَّ برامج الحماية الاجتماعية بدأت الدولة في تبنيها منذ عام 2015 لاحساسها بالمواطنين.

وأضاف «عناني»، في مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ شعور الرئيس السيسي بأنَّ هناك تحديات وأعباء اقتصادية في ظل الأزمة العالمية والتوتر الإقليمي، دفعه للتوجيه بإطلاق حزم جديدة من الحماية الاجتماعية، قائلاً: «الظروف المحيطة بمصر جغرافياً ألقت أعباء جديدة على اقتصادها ولكن الرئيس السيسي يتدخل في التوقيت الحاسم في محاولة لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين».

وتابع رئيس حزب المستقلين الجدد: «نشيد بخطوة الرئيس السيسي لـ التخفيف عن المواطن، والحماية الاجتماعية معناها اتخاذ مجموعة من التدابير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية يتم من خلالها استهداف الفئات الأكثر استحقاقاً».

واستطرد: «حزم القرارات الأخيرة من شأنها التخفيف عن الأفراد والأسر، ودائما الدولة تفعل ذلك، ونراها تدعم إطعام ما يقرب من 13 مليون طفل في المدارس من خلال تقديم وجبات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية برامج الحماية الاجتماعية الرئيس السيسي قرارات الرئيس السيسي الدعم الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي، إن المواطن بات يشعر بشكل واقعي الانتقال من مرحلة الحديث والشعارات عن تمكين الشباب قبل العشر سنوات الماضية إلى مرحلة التمكين الحقيقي ووجود إجراءات حقيقية لذلك، ويتم رصدها من خلال عدد من الملاحظات.

وأضاف "الجالي" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن 60% من مكون الدولة المصرية من الشعب المصري من الشباب، وأطلق مصطلح خلال هذه السنوات بأن مصر دولة شابة.

وتابع: "الشباب كتلة بشرية عملاقة يمكن إذا أحسن استثمارها واستغلالها ترقى بالمجتمع، وهو ما حدث مع الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والرئيس السيسي دشن جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب، والتعرف على مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية، ما انعكس على تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني الوزراء، كما أطلق الرئيس السيسي في عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف وجود قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • متحدث الوزراء: نخفف العبء عن كاهل المواطن.. ووضعنا خطة لوقف تخفيف الأحمال
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري