نجح منتخب كوت ديفوار في اجتياز الكونغو الديمقراطية، بالفوز عليه بهدف للا شيء، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وتأهل المنتخب الإيفواري إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا 2023، التي تقام حاليًا في كوت ديفوار.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدما شهد تحفظ دفاعي من جانب لاعبي المنتخبين، ولم يشهد فاعلية هجومية كبيرة، سوى كرة فرانك كيسي لاعب خط وسط أصحاب الأرض وفريق أهلي جدة السعودي في الدقيقة 42، التي ارتطمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني، فاز منتخب الأفيال على الكونغو الديمقراطية بهدف سجله، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني سباستيان هالير، في الدقيقة 65 من كرة غير موجهة نحو مرمى المنافس، فاجئت حارس الفهود أثناء سقوطها في الشباك بطريقة غريبة.

وبذلك، ضرب منتخب كوت ديفوار موعدًا مع نيجيريا في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام يوم الأحد المقبل الموافق 11 فبراير 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمم إفريقيا أمم أفريقيا 2023 كوت ديفوار الكونغو الديمقراطية مباراة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية أمم أفریقیا 2023 کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهل المنتخب الإنجليزى، إلى الدور ربع نهائى بطولة أمم أوروبا 2024، وذلك بعد الفوز على نظيره سلوفاكيا، بهدفين لهدف، فى اللحظات الأخيرة أمام منافسة الذى كاد أن يحقق مفاجأة من العيار الثقيل، بأقصائه للأسود الثلاثة، من دور الـ 16.
وانتهى الشوط الرابع من المباراة التى جمعت بين المنتخب السلوفاكي ونظيره إنجلترا، بهدفين لهدف للأسود الثلاثة، مساء اليوم الأحد على ملعب " فيلتينس ارينا" ، ضمن منافسات دور ثمن نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".
سجل اللاعب إيفان سكرانز فى الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، هدف منتخب سلوفاكيا، بينما جاء رد اللمنتخب الإنجليزى فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد الوقت الأصلى عن طريق اللاعب جود بيلينجهام، بينما جاء هدف الفوز عن طريق هارى كين فى الدقيقة الثانية من الشوط الثالث "92".
تبادل الفريقان السيطرة على الكرة خلال مجريات اللقاء، ونجح منتخب سلوفاكيا فى ترجمة سيطرته على الكرة بتسجيل هدف المباراة، من تسديده لإيفان سكرانز، كما نحج المنتخب الإنجليزى فى ترجمة سيطرته إلى هدفين.

مقالات مشابهة

  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • البرتغال تتخطى سلوفينيا وتضرب موعدًا مع فرنسا في ربع نهائي اليورو
  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • يورو 2024: إسبانيا تضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي.. ورقم قياسي جديد للامين يامال
  • موعد مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا