كتبت -داليا الظنينى:

قال أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تؤكد رعايته لمحدودي الدخل، مؤكدا أن الدولة تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف الشاهد، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الأزمة الدولارية السبب في غلاء الأسعار بالأسواق، موضحا أن القيود التي تفرضها البنوك على الدولار، تؤثر على تكلفة السلع.

وشدد على ضرورة استقرار سعر الدولار في البنوك لتنخفض الأسعار، مضيفا أنه لا توجد ضوابط على الأسعار في الأسواق.

وطالب رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، الحكومة بتطبيق إجراءات عاجلة حتى تنخفض الأسعار في الأسواق، مشددا على ضرورة رفع سعر الدولار الرسمي ليكون مساويا لسعر الدولار بالسوق الموازية.

وأوضح الشاهد، أن ارتفاع سعر الدولار 50% ينعكس على تكلفة السلعة مما يساهم في حدوث الغلاء بالأسواق، مطالبا بضرورة تثبيت سعر الدولار الجمركي، لكي تنخفض الأسعار بما لا يقل عن 20%.

وحول قرارات الرئيس السيسي، أكد أن رفع الحد الأدنى للأجور يساهم في مواجهة الغلاء بشكل كبير، مضيفا أن سعر السلعة لا بد أن يتحدد طبقا لتكلفة إنتاجه.

وعن دور الغرف التجارية لمواجهة الغلاء، كشف أن الغرفة التجارية تقوم بإنشاء معارض أهلا رمضان بتكلفة كاملة من الغرف التجارية بالتعاون مع محافظة الجيزة، مشيرا إلى أن سيتم إقامة معارض أهلا رمضان قبل شهر رمضان بـ20 يوما بحد أقصى يوم 20 فبراير الجاري.

ولفت إلى أن الغرف التجارية تقوم بإنشاء معارض في أنحاء الجمهورية لتوفير سلع بأسعار مخفضة، موضحا أنه سيتم توفير كيلو الأرز بسعر 25 جنيها وكيلو السكر بـ27 جنيها وزجاجة الزيت بـ45 جنيها في معارض أهلا رمضان بالجيزة.

ونوه بأن وزير التموين وجه كل الشركات القابضة بأنحاء الجمهورية بتوفير المنتج في المعارض بأسعار مخفضة، موضحا أن المعرض الرئيسي في الجيزة يشمل 80 عارضا لكل المنتجات وأيضا سيتم توفير ملابس العيد.

اقرأ أيضًا:

إجراء عاجل من "الكهرباء" لملاحقة سارقي التيار -طريقة جديدة

صقيع وشبورة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال 6 أيام

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة اتحاد الصناعات المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي محدودي الدخل السلع الغذائية طوفان الأقصى المزيد الغرف التجاریة سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت التحريات التي أجرتها مباحث قسم شرطة الخليفة بشأن عثور تربي وعائلته علي سحر للاعب كرة القدم مؤمن زكريا، أمام إحدى المقابر والمزعم بأنها خاصة بلاعب كرة القدم الأسبق "مجدي عبد الغني"، بمنطقة الإمام الشافي بالخليفة تفاصيل الواقعة.

إذ تبين عدم صحة الواقعة وإن حقيقة الواقعة قيام كل من المتهمين :-
١_ رمضان محمد عقبى عبد المقصود، تربى المنطقة  ومقيم شارع سيدى عقبة - الامام الشافعي – الخليفة.

٢_ محمد عمر عزب ومقيم ٥ شارع صبحى الطحاوى - الامام الشافعي - الخليفة
٣_ أمنية كسبان مصطفى، ومقيمة ٥ شارع صبحى الطحاوى – الامام الشافعي – الخليفة
٤_  محمد امام محمد سعيد، ٣٤ سنة موظف و مقیم ٤٧ش کامل محسن الامام الشافعي

٥_ حكيم رمضان محمد عقبى وشهرته / عباس ومقيم ش سيدى عقبه - الامام الشافعي - الخليفة .

وقيام المدعو / رمضان محمد عقبى بإحضار مجموعة من الأوراق ثم كتابه طلاسم عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس ثم قام بوضعهم داخل كيس بلاستيك .

وقيام كلا من المدعوة / أمنية كسبان مصطفى والمدعو / حكيم رمضان محمد بطباعة مجموعة من الصور الخاصة باللاعب / مؤمن زكريا عن طريق استيديو تصوير خاص بالمواطن / ماهر حلمى زخاري.

كما اضاف بقيام كلا من: محمد عمر عزب - حكيم رمضان محمد بالاشتراك معه في الحفر وتصوير فيديو اثناء استخراج العمل المدفون داخل الارض واثناء عمليه ابطاله وذلك بقصد ابتزاز المجنى عليه واستغلال ظروفه المرضيه وايهامه بوجود سحر وان سبب مرضه هو السحر بقصد ابتزازه والنصب عليه بمبالغ ماليه ايضا وتحقيق اكبر استفاده من ذلك عن تحقيق اعلى نسبه مشاهده عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام المتهم الرابع محمد امام محمد سعيد بأخبار أهلية المجني عليه بما تم اكتشافه و استخراجه تمهيداً
لابتزازه بالمبالغ الماليه نظير ما قاموا بالعثور عليه و فك السحر المستخدم ضده .

وعليه عقب ضبط الاول والثاني والثالث والرابع و جاري العمل علي ضبط المتهم الأخير وايضا ضبط المدعو / ماهر حلمی سخاری حنين، صاحب استيديو تصوير ومقيم ۱۳ شارع الديروطي - الامام الشافعي - الخليفه - القاهرة.

436

مقالات مشابهة

  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • مؤسسة بسام فريحة للفنون تستضيف سلسلة معارض للفن الإماراتي المعاصر والمنحوتات كبيرة الحجم
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024
  • "جنون" الأسعار
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • استقرار سعر الدولار: البنوك المصرية تواصل ثبات الأسعار وسط تقلبات السوق
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن