شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن  67 صيادا عائدا يروون تفاصيل تعذيبهم في سجون أرتيريا، الحديدة وكالة الصحافة اليمنية أفرجت السلطات الإرتيرية عن 67 صياداً يمنياً بعد أشهر من اختطافهم وسجنهم .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  67 صيادا عائدا يروون تفاصيل تعذيبهم في سجون أرتيريا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 67 صيادا عائدا يروون تفاصيل تعذيبهم في سجون أرتيريا
الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية // أفرجت السلطات الإرتيرية عن 67 صياداً يمنياً بعد أشهر من اختطافهم وسجنهم وتعذيبهم. وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عبدالملك صبرة، أن عدد الصيادين المفرج عنهم 67 صياداً، بينهم ثمانية من أبناء الحديدة و59 من أبناء مديرية الخوخة. واعتبر الاستهداف المتكرر من قبل السلطات والبحرية الإرتيرية للصيادين، انتهاكاً للمواثيق والأعراف الدولية، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لإطلاق سراح ما تبقى من الصيادين اليمنيين في السجون الإرتيرية والعمل على إيقاف كافة الجرائم بحقهم. وأفاد الصيادون المفرج عنهم خلال استقبالهم اليوم الأربعاء بميناء الاصطياد السمكي بالحديدة، أنهم وأثناء ممارستهم الاصطياد في المياه البحرية اليمنية مع صيادين آخرين من الخوخة، أقدمت البحرية الإرتيرية على اختطافهم واقتيادهم إلى سجونها. وأكدوا أن السلطات الارتيرية صادرت ممتلكاتهم ومعدات الاصطياد الخاصة بهم وممارسة شتى أنواع التعذيب والأعمال الشاقة بالتزامن مع تجويعهم. يشار إلى أن المئات من الصيادين اليمنيين ما يزالون يقبعون تحت التعذيب في سجون ارتيريا   وفقاً لمصادر رسمية وحقوقية متخصصة في شؤون الصيادين. وكانت منظمة إنسان للحقوق والحريات، كشفت في تقرير لها منتصف فبراير الماضي بعنوان “مآسي مغيبة في البحر الأحمر”، أن عدد الصيادين اليمنيين المختطفين خلال 8 سنوات من الحرب على اليمن بلغ نحو 2000 صياد. وأكد تقرير المنظمة  أن 274 صيادا قتلوا بصورة مباشرة من قبل التحالف، و تعرض 215 صيادًا من صيادي البحر الأحمر للإعاقة أثناء اختطافهم من قبل التحالف ومجموعاته المسلحة. وأشارت إلى وجود 4 أشكال للانتهاكات بحق الصيادين تمثلت في الحصار البحري والاعتقال والاختطاف والقتل المباشر وإقحام الصيادين المخفيين في عمليات خاصة لتبادل الأسرى. وأوضح التقرير أن من بين الصيادين المختطفين عدد من الأطفال كانوا يمارسون مع آبائهم مهنة الصيد وقد تم الإفراج عن بعضهم ومازال البعض مختطف ولا يعرف مصيره. وأضافت أن الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون المحتجزون في سجون التحالف لا تنتهي وتقوم دولة إريتيريا بمشاركتهم في الانتهاكات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون العدو إلى 9520 معتقلا

الثورة نت/
أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أن حصيلة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين منذ بدء العدوان الصهيوأمريكي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى (9520) معتقلا.
وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك، اليوم الخميس: إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولفت البيان، إلى أن العدو اعتقل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم عشرة مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم امرأة من طولكرم، ومعتقلون سابقون.
وتوزعت الاعتقالات على محافظات: رام الله، والخليل، وطولكرم، وقلقيلية، وقد رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون العدو إلى 9520 معتقلا
  • ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة
  • خاص | اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثي يشمل الإفراج عن محمد قحطان.. تفاصيل
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)