قال الدكتور عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن مصر لا يمكن أن تشارك في أي جهود تؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، ولكن إسرائيل تريد تفريغ الساحة الفلسطينية بالكامل من الفلسطينيين وبناء شيء آخر هو الدولة اليهودية.

تعليق مهم من عمرو موسى بشأن بيان السعودية حول التطبيع مع إسرائيل عمرو موسى: إسرائيل تحاول إلغاء سيادة فلسطين حتى لم تم حل الدولتين

وأضاف "موسى" في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "لا بد من انتخابات في الساحة الفلسطينية كلها حتى يظهر الممثلون الحقيقيون للشعب الفلسطيني".

منع تمويل الأونروا 

وتابع "إذا تأكد الفلسطينيون من أن حماس ستجعلهم قادرين على مواجهة الاحتلال وعدم الاستسلام سيقومون بانتخابهم، والقضية الفلسطينية بشكل عام تنتظر صفوفا جديدة من القيادات ومروان البرغوثي من أكثر الأسماء التي تتردد داخل فلسطين وهناك مطالب بتوليه المسؤولية".

واستطرد "في فجر  7 أكتوبر عادت القضية الفلسطينية إلى الساحة من جديد"، مشيرًا إلى أن السرعة في وقف تمويل الأونروا من 12 دولة يعني أن هناك خطة لا تزال قائمة لتصفية اللاجئين الفلسطينيين".

وأردف عمرو موسى "لست متفائلا ومتشائم بسبب مواقف الدول التي منعت تمويل الأونروا لأنها سياسة تصب في تصفية القضية الفلسطينية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين حماس شريف عامر مروان البرغوثي عمرو موسى الدول العربية القضية الفلسطينية وقف تمويل الأونروا القضیة الفلسطینیة عمرو موسى

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف الدكتور جهاد الحرازين،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

"أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة

وتابع، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

فيما قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل، موضحا أن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف، أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وتابع أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

 

مقالات مشابهة

  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • تكشف مخطط لنشر الفوضى.. موسى يذيع مكالمة مسربة بين عمرو واكد ومحمود وهبة
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة