فن، علشان ولادكم احسبوها صح البشلاوي حملة التضامن تعني العدل بما تحمله الكلمة من معنى،علقت الناقدة الفنية خيرية البشلاوى على حملة علشان ولادكم احسبوها صح والتى اطلقتها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «علشان ولادكم احسبوها صح»-«البشلاوي»: حملة «التضامن» تعني العدل بما تحمله الكلمة من معنى، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«علشان ولادكم احسبوها صح»-«البشلاوي»: حملة «التضامن»...

علقت الناقدة الفنية خيرية البشلاوى على حملة "علشان ولادكم احسبوها صح" والتى اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي والتى تهدف للحفاظ على حق الطفل.

وقالت خيرية البشلاوى فى تصريح خاص لصدى البلد :" هذه الحملة تعنى العدل بكل ما تحملة الكلمة من معنى، لأن الأطفال هم المستقبل، ووزارة التضامن تقوم بوظيفتها على قدر كبير من النبل والمصرية".

وأضافت البشلاوي: "هذه الحملة ستساهم فى إنشاء جيل كامل على قدر كبير من الوطنية والانتماء لبلده ، جيل سوى وطنيا وأخلاقيا"

واستطردت البشلاوى :" كل هذه الحملات التى تطلقها وزارة التضامن وخاصة ما تهدف للحفاظ على مستقبل الطفل يدل على أن مصر ستظل بخير دائمًا ".

تحت شعار "الطفل مكانه المدرسة.. لا لعمل الأطفال"، تقوم وزارة التضامن الاجتماعي، تحت إشراف الدكتورة نيفينالقباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوعية المجتمع المصري بقضايا الأسرة والتنمية وذلك من خلال حملة بعنوان«علشان ولادكم.. احسبوها صح».

وتهدف حملة «علشان ولادكم.. احسبوها صح»، لمناهضة عمل الأطفال وتسربهم من التعليم، وذلك في إطار خطة الوزارةلرفع الوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية بالعواقب والتداعيات الناجمة عن بعض الممارسات الخاطئة التي تؤثر علىأعمال التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها.

 

ويكمن لعمل الأطفال مخاطر عديدة وجسيمة، خاصة عمل الأطفال في مهن خطيرة غير ملائمة لهم، والتي لا تطبقالاشتراطات التي يحددها القانون لعمل الأطفال، والتي ينتج عنها التأثير على مهاراتهم الأساسية والحياتية والتعاملمع المجتمع، ويوجد 4 مهارات أساسية تتأثر بسبب عمل الأطفال في مهن خطيرة.

مخاطر عمل الأطفال

عمل الأطفال في مهن خطيرة يؤثر على التطور المعرفي والذي يسببه حرمانه من إكمال التعليم واكتساب المهاراتالأساسية، مثل مهارات القراءة والكتابة والحساب والتواصل، وهي المهارات التي تؤهله للالتحاق بسوق العمل والإندماجفي الحياة الاجتماعية.

كما تؤثر المهن الخطيرة علي التطور والنمو الجسدي للأطفال، وذلك يرجع لأن عمل الطفل يتسبب في أضرار صحيةوضغوط جسدية كبيرة أكبر من احتمال الطفل، كما أن الطفل يمكن أن يتعرض لانتهاكات جسدية وجنسية من صاحبالعمل.

وتعد سلامة الصحة النفسية للأطفال من أحد المهارات التي تتأثر بسبب عملهم، وذلك بسبب حرمان الطفل من وقت الفراغواللعب وتنمية القدرات والمواهب، كما يمكن أن يعرضه لسوء المعاملة والإيذاء اللفظي من صاحب العمل، والذي ينتج عنهفقد ثقة الطفل في نفسه واحترامه لذاته وارتباطه بأسرته والمجتمع المحيط به.

ويؤثر عمل الطفل بشكل سلبي علي مهارات التطور الاجتماعي والأخلاقي، من خلال قدرته على التمييز بين الصوابوالخطأ، وذلك نتيجة تعرضه لمواقف أكبر من قدرته على استيعابها في هذا السن الصغير، بما فيها الألفاظ الخارجةوالتدخين وشرب المخدرات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عمل الأطفال

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يبحث استغلال مباني" التضامن الاجتماعي "

تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، أمس الأربعاء، مقر مديرية التضامن الاجتماعي؛ وذلك لبحث الاستفادة من مباني المديرية عقب انتقال العاملين للمقر الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، ورافقهما محمد منير مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

 الوادي الجديد

ووجّه الزملوط، بإعداد دراسة لرفع كفاءة المباني لإقامة مقر لبيوت الطلبة والطالبات؛ لاستيعاب الكثافات الطلابية و الإقبال المتزايد من الطلاب الراغبين في الإقامة. 

كما أشار إلى استغلال أحد المباني الحديثة القائمة لإنشاء أحد المعاهد التكنولوجية العليا؛ وذلك في إطار خطة المحافظة لحسن استغلال الأصول المتاحة، وتوفير خدمات متنوعة للمواطنين.

في وقت سابق أعلنت محافظة الوادي الجديد، قطع مياه الشرب عن منازل مدينة بلاط بالكامل بسبب توقف المحطة الرئيسية المغذية لمنازل المواطنين.

وأشارت محافظة الوادى الجديد في بيان له، إنه تقرر قطع المياه في مدينة بلاط بداية  وذلك لغسيل المحطة الرئيسية بالمدينة، وسيتم تشغيل المحطة فور الانتهاء من عملية الغسيل، وعلى المواطنين توفير احتياجاتهم من المياه.

وفي سياق متصل، أكد سلامة علي محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط بمحافظة الوادي الجديد، أن  الحملة المرورية التي نظمتها إدارة مرور الوادي الجديد، بالتعاون مع الوحدة.

المحلية لمركز ومدينة بلاط شهدت إقبالًا كبير خلال مهمتها في فحص وإنهاء إجراءات تراخيص كل المركبات، بغرض التيسير على المواطنين من أهالي واحة بلاط الذين يسكنون في أماكن بعيدة عن مقر إدارة المرور.

وأشار إلى أن القافلة استهدفت تقديم كل الخدمات المرورية للتيسير على المواطنين بواحة بلاط، فيما تواصل القوافل المرورية استهداف كل المناطق النائية.

 

 

مقالات مشابهة

  • محمد فؤاد يوجه رسالة لجمهور العلمين: «علموا ولادكم يسمعوا عمرو دياب»
  • ورشة عمل لتحليل رسوم الأطفال بمعرض المدينة المنورة للكتاب 2024
  • "قومي الإعاقة" و"قومي الطفولة والأمومة" يبحثان تبادل الخبرات المشتركة
  • لـ 7 أغسطس.. مد فترة التسجيل الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالجيزة
  • محافظ الوادي الجديد يبحث استغلال مباني" التضامن الاجتماعي "
  • مع توجه المدارس لـالدمج في التعليم.. كيف نعلّم الطفل تقبل الآخر؟
  • مبادرة لزراعة الأشجار في مدينة الحسكة بمشاركة 50 طفلاً
  • هاشم: المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية ما قد تحمله الايام المقبلة
  • التضامن تعلن حزمة من الإجراءات لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • ما أسباب تساقط الشعر لدى الأطفال؟ وهل تمثل مؤشرا لخطر ما؟