كشف المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، تفاصيل معرض أهلًا رمضان لمواجهة الغلاء في أسعار السلع مع قدوم الشهر الكريم ومساعدة المواطنين.

محافظ بني سويف يفتتح معرض أهلًا رمضان بمركز الواسطى عاجل | موعد انطلاق معرض أهلًا رمضان للسلع المخفضة أسعار السلع في معارض أهلًا رمضان

وقال خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن الغرفة التجارية تقوم بإنشاء معارض أهلًا رمضان بتكلفة كاملة من الغرف التجارية بالتعاون مع محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أنه سيتم إقامة معارض أهلًا رمضان قبل الشهر الكريم بـ20 يومًا بحد أقصى يوم 20 فبراير الجاري.

ولفت إلى أن الغرف التجارية تقوم بإنشاء معارض بخلاف أهلًا رمضان في أنحاء الجمهورية لتوفير سلع بأسعار مخفضة، موضحا أنه سيتم توفير كيلو الأرز بسعر 25 جنيها وكيلو السكر بـ27 جنيها وزجاجة الزيت بـ45 جنيها في معارض أهلًا رمضان بالجيزة.

ونوه بأن وزير التموين وجه كل الشركات القابضة بأنحاء الجمهورية بتوفير المنتج في معارض أهلًا رمضان بأسعار مخفضة، موضحا أن المعرض الرئيسي في الجيزة يشمل 80 عارضا لكل المنتجات وأيضا سيتم توفير ملابس العيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهل ا رمضان رئيس الغرفة التجارية الغرفة التجارية بالجيزة أحمد موسى وزير التموين أسعار السلع الغرف التجارية الغرفة التجارية الإعلامي أحمد موسى ملابس العيد الشركات القابضة مواجهة الغلاء قناة صدى البلد المهندس أسامة الشاهد مساعدة المواطنين معارض أهل ا رمضان

إقرأ أيضاً:

برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التموين، بشأن آلية تطبيق منظومة الدعم النقدي الجديدة وإلغاء دعم السلع وبطاقات التموين.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أهمية الدعم بالنسبة للمواطن، لكونه من ضروريات حياته التي دونها لا يقدر على شراء أبسط متطلباته من السوق الحر الذي مازال متأثرًا بتداعيات السوق السوداء، مُشيرة إلى أنه على مدار العام تندر سلع استراتيجية مهمة لا غنى عنها وتختفي أحيانًا وترتفع أسعارها بشكل فجائي أضعاف سعرها الأصلي دون مبرر، وهو ما يضع المواطن في دوامة تساؤلات، يصاحبها شعورًا بالقهر.

وقالت سحر العشري: نحن مع أي قرار صائب في مصلحة دعم المواطن وسط كل هذا الغلاء، أيًا كان شكل الدعم.

وتابعت، في الوقت الحالي أفرزت مناقشات الحوار الوطني قرارا شبه مؤكدًا بتطبيق الدعم النقدي بدلا من العيني، وهو قرارا قد يكون في صالح المواطن إذا لبى احتياجاته وطمأن مخاوفه، ولكننا نحيط حضراتكم علمًا ببعض مؤشرات تطبيق قرار الدعم النقدي بعد إلغاء الدعم العيني، أولها أولها أن نصيب الفرد الواحد 175 جنيها على البطاقة مع إلزامه لفتح حسابا بنكيا حسب ما ورد إلينا من معلومات.

وتسائلت عضو مجلس النواب، هل 175 جنيها تكفي دعم الفرد مع توقعات رفع الأسعار العام المقبل، وهل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا ومع التضخم ؟

مقالات مشابهة

  • 20 مليون جنيها حجم مبيعات معرض "أهلا مدارس" بالسواح
  • مشاركة مصرية قوية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • حضور قوي لدور النشر المصرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • موعد وأسعار حفل محمد محسن في أوبرا الإسكندرية.. تبدأ من 250 جنيها
  • مواعيد وأماكن بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في الفيوم.. الكيلو بـ325 جنيها
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟