#سواليف

قالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية #فرانشيسكا_ألبانيز، إن #إسرائيل لم تطبق #قرار_محكمة_العدل_الدولية الخاص بمنع #الإبادة_الجماعية بحق #الفلسطينيين في قطاع #غزة.

وأوضحت ألبانيز في مقابلة مع الجزيرة، أن إسرائيل تجاهلت أمر محكمة العدل -أواخر الشهر المنقضي- بوقف قتل المدنيين، وشددت في الوقت عينه على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات لمنع الإبادة في غزة.

وأضافت أنه “من الصادم أن دولا أعضاء بالمحكمة هاجموا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)”.

مقالات ذات صلة الخميس .. ارتفاع آخر على الحرارة 2024/02/08

وأكدت أن تل أبيب لم تحترم أبدا القانون الدولي وسُمح لها أن تنتهك القانون منذ 1967، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تزال تمارس أعمال #تطهير_عرقي في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأشارت إلى أنه يمكن للدول التي تتعامل مع إسرائيل تجاريا وقف هذا التعامل للضغط عليها، مشددة على أن هناك إمكانية قوية للمجتمع الدولي لوقف #المذابح الجارية في قطاع غزة.

وبشأن التطورات الميدانية، قالت المقررة الأممية، إنه “كلما تأخرت #المساعدات وتأخر وقف إطلاق النار، ازداد عدد القتلى في قطاع غزة”، مؤكدة أن #الكارثة قد حلّت بالفعل في غزة والشهود الوحيدون هناك هم الموظفون الدوليون.

وأشارت إلى أن المدنيين يُقتلون يوميا بغزة “وهذا مصدر قلق لنا”، مضيفة أن #المجاعة التي يعانيها سكان قطاع غزة لا نظير لها في العالم كله.

يذكر أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة -التي دخلت يومها الـ124- قد ارتفعت إلى 27 ألفا و708 شهداء، و67 ألفا و147 مصابا معظمهم من الأطفال والنساء.

ومنذ 26 يناير/كانون الثاني الماضي، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ”الأونروا”، بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة بهجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على مستوطنات وقواعد إسرائيلية محاذية لغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فرانشيسكا ألبانيز إسرائيل قرار محكمة العدل الدولية الإبادة الجماعية الفلسطينيين غزة تطهير عرقي المذابح المساعدات الكارثة المجاعة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: وضعنا الرؤى وجاء وقت تنفيذها

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في أول لقاء له بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في قصر الرئاسة، أن هناك تطويرا للعديد من الملفات والمرحلة السابقة تم بناء العديد من الاستراتيجيات والسياسات، موضحًا أنه تم البدء خلال الفترة الحالية في تنفيذ عدد من المشروعات ونتابع تنفيذها على أرض الواقع، مشددًا على أن المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية" أولوية لديهم الآن وهو مبني على 7 أقاليم جغرافية في الدولة، وكل إقليم منهم له من الأنشطة الاقتصادية التي تميزه.

 

وتابع وزير التعليم العالي، خلال لقاء خاص له عبر شاشة "إكسترا نيوز"،: "بناء عليه، كانت هناك إحدى الخطط وهو كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات الأقاليم واحتياجات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي"، موضحًا أن هذه البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل، كل هذه المحاور يتم تطبيقها وتفعيلها، إضافة إلى ذلك أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي نعمل عليها حاليا.

وأوضح أن هناك 10 جامعات تكنولوجية ويتم العمل على إنشاء 17 جامعة أخرى تمهيدا لأن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية لها من البرامج التي تحتاجها مصر على كافة المستويات وهناك عديد من الاتفاقيات مع الجامعات الدولية والشركات الدولية في مختلف التخصصات، متابعًا: "نستهدف ربطنا بالعلماء والباحثين في الخارج والاستفادة منهم وربطهم باحتياجات الدولة، وخطط التنمية، والاستفادة بالمكاتب الثقافية في الخارج والتي تعتمد على العلاقات مع المراكز البحثية بالخارج"، ويتم العمل على ربط التعليم ما قبل الجامعي مع التعليم الجامعي، مشددًا على أن جميع برامجنا مبنية على احتياجات سوق العمل.
 

مقالات مشابهة

  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • وزير التعليم العالي: وضعنا الرؤى وجاء وقت تنفيذها
  • تشغيل العراقيين في قطاع النفط.. ضرورة وطنية واستراتيجية