بوابة الوفد:
2024-10-05@01:19:26 GMT

تحذير.. لا تستخدم Apple Vision Pro أثناء القيادة

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

منذ أن تم طرح Vision Pro للبيع الأسبوع الماضي، تم رصد سماعة الرأس AR/VR باهظة الثمن من Apple في جميع أنواع الأماكن غير العادية: من صالة الألعاب الرياضية إلى الطائرات وفي كل مكان بينهما.

 ومع ذلك، بعد أن شوهد أحد المالكين وهو يرتديها أثناء القيادة على الطريق السريع في سيارة Tesla Cybertruck، أصدر وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج تحذيرًا يذكّر الناس باستخدام بعض المنطق السليم.

وفي منشور على موقع X إلى جانب مقتطف من الفيديو الأصلي، كرر بوتيجيج أن "جميع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المتاحة اليوم تتطلب أن يكون السائق البشري هو المسيطر ويشارك بشكل كامل في مهمة القيادة في جميع الأوقات". وبالمثل، تأتي سماعة رأس أبل مع تحذيرات متعددة تنصح المستخدمين بعدم استخدامها أثناء "تشغيل مركبة متحركة" أو في "أي مواقف أخرى تتطلب الاهتمام بالسلامة".


وبعد رد الوزير بوتيجيج، قال صانع الفيديو، دانتي لينتيني، لموقع Gizmodo إن اللقطات كانت عبارة عن "مسرحية هزلية" تم التقاطها مع الأصدقاء، وأنه تم ارتداء سماعة الرأس لمدة 30 إلى 40 ثانية فقط أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يقول لينتيني إن اللقطات التي تشير إلى أنه تم القبض عليه بسبب مقلبه تم تنظيمها. ولكن ما يجعل الفيديو غير مسؤول أكثر هو أنه في حين أن Cybertruck تأتي مع نظام الطيار الآلي من Tesla بشكل قياسي، إلا أن هذه الميزة لم يتم تفعيلها بعد للموجة الأولى من مركبات Founder's Edition. وهذا يعني أن لينتيني كان يسير على الطريق السريع بينما كان يرتدي سماعة الرأس دون مساعدة أي أنظمة متقدمة لمساعدة السائق.

في بعض النواحي، من المحزن بعض الشيء أن نقول إن تحذير بوتيجيج يجب أن يُقال. ومع ذلك، نظرًا للكميات الهائلة من الضجيج والطلبات المسبقة التي تقترب من 200000 وحدة، ربما كانت مسألة وقت فقط حتى يتم القبض على شخص ما وهو يقود سيارته بينما يرتدي سماعة رأس Apple باهظة الثمن.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

على غرار حبيبة الشماع.. أجنبية تقفز من ميكروباص بعد محاولة السائق التحرش بها في الشروق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على غرار واقعة حبيبة الشماع، أقدمت سيدة أجنبية على القفز من سيارة ميكروباص أثناء سيرها هرباً من السائق بعد محاولة التحرش بها بمدينة الشروق. 

تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، إخطاراً من أحد المستشفيات باستقباله (ربة منزل "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر "مصابة بكسر بالقدم اليمنى"). 

وبالانتقال والفحص تبين أنها حال استقلالها سيارة "ميكروباص" بدائرة القسم ، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش بها فقامت بفتح الباب والقفز من السيارة، ونتج عن ذلك إصابتها المُنوه عنها ولاذ قائد "الميكروباص" بالفرار هرباً بالمركبة وبداخلها الحقيبة خاصتها. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجنى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشتبك مع جنود إسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون ومارون الرأس
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق
  • مشهد يحبس الأنفاس لسائق سيارة يدهس طفلاً لكنه يخرج سليمًا.. فيديو
  • سوني تكشف النقاب عن سماعات LinkBuds Open وSony LinkBuds Fit
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من سماعة Vision Pro
  • إصابة سيدة قفزت من سيارة لمحاولة السائق التحرش بها
  • على غرار حبيبة الشماع.. أجنبية تقفز من ميكروباص بعد محاولة السائق التحرش بها في الشروق
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod