بوابة الوفد:
2024-09-30@12:46:45 GMT

سقوط 4 تشكيلات عصابية ارتكبوا 8 جرائم

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

تواصل أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية توجيه حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وتجار المخدرات لإحكام السيطرة الأمنية وحماية الشارع المصري.

ضبط التشكيلات العصابية

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (4) تشكيلات عصابية ضموا (14) متهم إرتكبوا (8) حوادث متنوعة.

وفي سياق منفصل قررت جهات التحقيق، بحبس مستريح الذهب لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء منهم على 5 ملايين جنيه بدعوى توظيفها فى تجارة الذهب بالقليوبية وذلك 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.

القصة الكاملة لمستريح الذهب بالقناطر الخيرية

تلقى مركز شرطة القناطر الخيرية بمديرية أمن القليوبية بلاغا من (عدد من المواطنين - مقيمين بالقليوبية) بتضررهم من (مالك محل مصوغات ذهبية، كائن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية) لقيامه بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بإجمالى (5 مليون جنيه) بزعم توظيفها فـى تجارة المصوغات الذهبية نظير أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ولم يقم برد أصول تلك المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه واعترف بارتكابة الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

حبس عصابة تزييف العملات المالية  بالقليوبية

كما قررت جهات التحقيق ، حبس  تشكيل عصابي بالقليوبية  4 ايام علي ذمة التحقيقات ، لاتهامهم بتخصص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات المالية وترويجها .

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية قيام (7 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تقليد وترويج العملات المحلية والأجنبية مُتخذين من منزل أحدهم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم مبالغ (46 ألف جنيه "مقلدين" - 1900 دولار "مقلدين") بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي (طابعة ألوان - جهاز حاسب آلي "لاب توب" - 2 رزمة ورق معدة للاستخدام في طباعة الأوراق المالية).. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم نشاطهم الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد العملات المالية وترويجها لما يمثله ذلك النشاط الإجرامي من خطورة تؤثر سلبًا على الاقتصاد القومي للبلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة ضبط الخارجين على القانون حائزى الأسلحة النارية تجار المخدرات

إقرأ أيضاً:

سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات. 

 

ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعة ضبط 1583 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (6أشخاص "5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول")  تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة المساكن.

 

 وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية –مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى إرتكاب وقائع السرقة) .. وإعترفوا بإرتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئا النية" (صاحب محل مصوغات ، بائع بالمحل)تم ضبطهما ، وبإستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها وإتهموهم بالسرقة.

مقالات مشابهة

  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن
  • القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة
  • سقوط 5 تشكيلات عصابية ارتكبوا 28 جريمة
  • نفذوا 30 جريمة.. سقوط 4 تشكيلات عصابية في آخر 24 ساعة بالقاهرة
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • سقوط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية
  • سقوط تجار الأخضر.. «الداخلية» تضبط 18 مليون جنيه في 24 ساعة
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • القبض على 4 تشكيلات عصابية ارتبكوا 8 جرائم