علق سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، المتعلق برفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين في الدولة والقطاعين العام والخاص، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألفا، قائلا: إنه قرار مهم للغاية، كونه يؤثر على صغار ومتوسطي الموظفين بشكل كبير، مشيرا إلى أن الدولة بموجب هذا القرار، ستتحمل بين 5 و6 مليارات جنيه دعم للمواطنين وصغار الموظفين.

تفاصيل قرار الرئيس السيسي الخاص بالضرائب

أضاف «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامية إيمان الحصري، عبر فضائية «dmc»: «الموظف الذي يحصل على راتب أقل من 5000 جنيه يُعفى تماما من الضرائب، لكن بداية من 5000 جنيه فيما فوق سوف يُطبق عليه هذا القرار»، لافتا إلى أنه سيتم حساب الشرائح الضربية وفقا للمادة 8 من القانون 91.

الضرائب على الموظفين تصاعدية

وتابع، أن الضرائب على الموظفين تصاعدية، وتبدأ من 10% وتنتهي لمن تجاوز المليون و200 ألف سنويا عند 27.5%، مشيرا إلى أن حصيلة الإيردادات الضربية تعد أحد الموادر الأساسية للموازنة العامة للدولة، التي تعتمد على زيادة المصروفات أو التدفقات الخاصة بالصحة والتعليم والطرق والكباري والإنشاءات، مشيرا إلى أن الدولة تحملت أكثر من 100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا خلال فترة الجائحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضرائب كورونا الموظفين مصلحة الضرائب إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة و نائباه يهنئون قادة الدول العربية و الإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقيات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446، إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.
وأعرب سموه عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم المزيد من التقدم والرخاء، ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة مماثلة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446، إلى أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء ورؤساء حكومات الدول العربية والإسلامية.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة و نائباه يهنئون قادة الدول العربية و الإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة
  • فيلم جوازة توكسيك يحصد أكثر من 300 ألف جنيه أمس
  • بعد 3 أيام من عرضه.، فيلم جوازة توكسيك يقترب من مليون جنيه
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • جوازة توكسيك يتخطى الـ 353 ألف جنيه في ثاني أيام عرضه بالسينمات
  • المدغيو: دور مجلسي النواب والدولة يتسم بالضعف وعدم التأثير لأن القرار بيد أصحاب القوة والمال
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • حقيقة تبكيــر صرف مرتبات شهر يوليو 2024 وسلم الرواتــب