في سوق الخدمات المُدارة ، صُنِّفت منتجات كاسبرسكي في المرتبة الأولى من قبل كبار محللي السوق المستقلين. حيث صُنِّفت خدمة الكشف والاستجابة المدارة (MDR) وكذلك خدمة الاستجابة للحوادث لدى كاسبرسكي بين رواد التكنولوجيا للعام 2023 في مسابقة SPARK Matrix™ التي تنظمها شركة Quadrant Knowledge Solutions. وتعد هذه الجائزة بمثابة تقدير لكفاءة وقيمة منتجات الأمن السيبراني من كاسبرسكي.

 
ينمو سوق الخدمات المُدارة بسبب الكم الهائل من البيانات التي ينشئها المستخدمون، والتشريعات الحكومية، ومشهد التهديدات السيبرانية المتطور إلى جانب النقص في المتخصصين في مجال أمن المعلومات. من جانبها، تجد الشركات صعوبة في مراقبة جميع القراءات  عن بعد وإدارة حلول الأمن السيبراني باستخدام مواردها الخاصة، وتقوم بتعيين متخصصين خارجيين في مجال الأمن السيبراني بشكل متزايد للحصول على المساعدة. ونتيجة لذلك، تتوقع Cognitive Market Research أن يسجل سوق خدمات الأمن المُدارة العالمية معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 12.80% من عام 2023 إلى عام 2030. 
توفر SPARK Matrix™ من Quadrant Knowledge Solutions للشركات معلومات استراتيجية فيما يتعلق بمزودي الخدمة وقدراتهم عبر تقديم تحليل مفصل لديناميكيات سوق الأمن السيبراني العالمي، والاتجاهات الرئيسية، وبيئة مزودي الخدمة، والمواقع التنافسية. ومنح الباحثون هذا العام خدمتي الكشف والاستجابة المدارة والاستجابة للحوادث من كاسبرسكي تقييمات مرتفعة في كل من معايير التميز التكنولوجي والتأثير على العملاء. 
توفر خدمة الكشف والاستجابة المدارة حماية متقدمة على مدار الساعة من الحجم المتزايد للتهديدات التي تتحايل على الحواجز الأمنية الآلية، مما يوفر الراحة للمؤسسات التي تعاني للعثور على موظفين متخصصين أو ذات موارد داخلية محدودة.
أما عن خدمة الاستجابة للحوادث، فهي تغطي دورة التحقيق والاستجابة الكاملة للحوادث: بدءاً من الاستجابة المبكرة للحوادث وجمع الأدلة، وحتى تحديد آثار إضافية للقرصنة وإعداد خطة لتخفيف الهجوم. ضمن هذه الخدمة توفر كاسبرسكي خدمة الطب الشرعي الرقمي، وتحليل الأدلة الرقمية المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، وكذلك تحليل البرامج الضارة مع معلومات شاملة حول سلوك ووظائف ملفات برمجيات خبيثة محددة. 
قال فينيامين ليفتسوف، نائب الرئيس بمركز الخبرة التجارية للشركات في كاسبرسكي: «نحن نقدر العرفان الذي قدمته شركة Quadrant Knowledge Solutions العالمية لكلا خدمتينا الكشف والاستجابة المدارة والاستجابة للحوادث. حيث تأتي مشاركتنا في مثل هذه التقييمات الشاملة للتأكد بشكل مستقل من أن منتجاتنا وخدماتنا تتمتع بقدرات ممتازة لتصيّد التهديدات الحالية، واكتشافها، والاستجابة لها، وبالتالي مساعدة المؤسسات على حماية جميع أصولها من المجرمين السيبرانيين.»
كما عبر أنيش مونديبو، المحلل في شركة Quadrant Knowledge Solutions عن مدى تميز خدمات كاسبرسكي قائلاً: «توفر خدمة الكشف والاستجابة المدارة (MDR) إمكانات متنوعة، بما في ذلك الكشف عن التهديدات المخصصة والمدارة، والكشف والاستجابة الموسعين المدمجين، بالإضافة للاستجابة الموجهة والمدارة للحوادث، والطب الشرعي الرقمي وتحليل البرامج الضارة لتناسب المتطلبات المتنوعة لعملائها. حيث توفر كاسبرسكي خدمة قابلة للتطوير بسهولة ومرنة ومُدارة بالكامل تلبي احتياجات العملاء المتنوعة عبر مختلف قطاعات الصناعة. ونظراً لهذه العوامل، حصلت كاسبرسكي على تقييمات قوية في ™SPARK Matrix.» 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

كاسبرسكي: 53% ارتفاعًا في نشاط مجرمي الإنترنت على تيليجرام

وسط المخاوف المتزايدة بشأن أمان منصة تيليجرام، قام فريق خدمة Kaspersky Digital Footprint Intelligence بتحليل القنوات المظلمة على المنصة. وتكشف النتائج التي توصلوا إليها عن اتجاه مثير للقلق يتمثل في استخدام مجرمي الإنترنت المتزايد لمنصة تيليجرام كمنصة لأنشطة السوق المخفية.

يقوم مجرمو الإنترنت بتشغيل قنوات ومجموعات مخصصة على تيليجرام لمناقشة مخططات الاحتيال، وتوزيع قواعد البيانات المسربة، والمتاجرة بالخدمات الإجرامية المختلفة، مثل نهب الأموال، وتزوير المستندات، وهجمات حجب الخدمة الموزعة كخدمة. وتشير بيانات خدمة Digital Footprint Intelligence من كاسبرسكي إلى ارتفاع حجم هذه المنشورات بنسبة 53% في الفترة من مايو إلى يونيو 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

قال أليكسي بانيكوف، محلل في وحدة معلومات البصمة الرقمية من كاسبرسكي: «إن الاهتمام المتزايد بتيليجرام من مجتمع مجرمي الإنترنت مدفوع بعدة عوامل رئيسية. أولاً، يحظى تطبيق المراسلة هذا بشعبية كبيرة، حيث وصلت قاعدته الجماهيرية إلى 900 مليون مستخدم شهرياً، وفقاً لمؤسسه بافيل دوروف. وثانياً، يتم تسويقه باعتباره تطبيق المراسلة الأكثر أماناً، واستقلالية، وحمايةً لجميع بيانات المستخدمين، ما يمنح مصادر التهديد شعوراً بالأمان والإفلات من العقاب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور على مجتمع على تطبيق تيليجرام أو إنشاؤه بسهولة، ويتيح هذا - إلى جانب عوامل أخرى - جذب الجمهور بسرعة للقنوات المختلفة، بما في ذلك تلك الخاصة بالجرائم السيبرانية.» 

يُظهر مجرمو الإنترنت النشطون على منصة تيليجرام قدراً أقل من التطور الفني والخبرة مقارنة بأولئك الموجودين في منتديات الإنترنت المظلم الأكثر تقييداً وتخصصاً. ويرجع ذلك إلى حاجز الدخول المتدني إلى مجتمع تيليجرام المظلم، حيث لا يحتاج أي شخص ذو أغراض خبيثة سوى إنشاء حساب والاشتراك في المصادر الإجرامية التي يمكنه العثور عليها كونه جزءاً من هذا المجتمع الإجرامي. كما يفتقر تيليجرام إلى نظام سمعة مماثل لذلك الموجود في منتديات الإنترنت المظلم (كما هو موضح في دراسة كاسبرسكي ). وبناء على ذلك، يميل العديد من المحتالين في أوساط تيليجرام الإجرامية إلى خداع زملائهم من أعضاء المجتمع.

وأكمل أليكسي بانيكوف: «يتمثل الاتجاه الآخر في بروز تيليجرام كمنصة يقوم من خلالها العديد من القراصنة النشطين بالإدلاء ببيانات والتعبير عن آرائهم. إذ يجدون أن المنصة أداة مناسبة للتحريض على هجمات حجب الخدمة الموزعة وغيرها من الأساليب التخريبية ضد البنى التحتية المستهدفة، نظراً لقاعدة المستخدمين الواسعة وسرعة وتيرة توزيع المحتوى عبر قنوات تيليجرام. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنهم نشر البيانات المسروقة من المنظمات التي تمت مهاجمتها في المجال العام باستخدام القنوات المظلمة.»

نشرت خدمة Kaspersky Digital Footprint Intelligence دليلاً شاملاً ومجانياً لتتبع أنشطة السوق المظلم والتعامل مع الحوادث المتعلقة بالبيانات لمساعدة المؤسسات على التخفيف من المخاطر السيبرانية المرتبطة بها.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي: 53% ارتفاعًا في نشاط مجرمي الإنترنت على تيليجرام
  • بالأرقام.. تكنولوجي المناخ يستقبل 4697 طلب خلال شهري مايو ويونيو 2024
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مع مدير الأمن عددا من الملفات الأمنية (صور)
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال يونيو
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 1.6 مليار جنيه خلال شهر
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت مليار و617 مليون جنيه
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه
  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا