كشف حسام الخولي نائب رئيس حزب مستقبل وطن، حقيقة التمهيد لتحرير سعر الصرف عن طريق قرارات الحماية الاجتماعية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بعد قرارات السيسي للحماية الاجتماعية.. مصادر مطلعة تكشف حقيقة تحرير سعر الصرف هل قرارات السيسي استعدادًا لتحرير سعر الصرف؟.. عزة مصطفى تجيب (فيديو) حقيقة تحرير سعر الصرف

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، إن إعلان الرئيس السيسي هذه الزيادات في العديد من القطاعات لتشمل جميع المواطنين، وتكلف الدولة رقمًا ضخمًا يقترب من 180 مليار جنيه، موضحًا أن هذه القرارات لا علاقة لها بتحرير سعر الصرف.

وأوضح أن زيادة المعاشات بالتحديد تكلفت 74 مليار جنيه، مؤكدًا أن الشائعات بشأن التمهيد بهذه القرارات لتحرير سعر الصرف والتعويم غير حقيقية، مؤكدًا أن الفترة الماضية شهدت أخبارًا سلبية كثيرة، وعلى مدار 15 يومًا نسمع أخبارًا إيجابية.

وأضاف أنه في حالة وجود نية لتحرير سعر الصرف، فكان الأولى أن يتم التحرير أولًا ثم يتم تقديم حزمة الزيادات والحماية الاجتماعية، مؤكدًا أن الدولار يشهد تراجعًا لأول مرة على مدار الفترة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الصرف الحماية الاجتماعية إيمان الحصري الرئيس السيسي مستقبل وطن الرئيس عبد الفتاح السيسي حزب مستقبل وطن زيادة المعاشات تحرير سعر الصرف الإعلامية إيمان الحصري برنامج مساء dmc حزمة الحماية الاجتماعية لتحریر سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.. فيديو

كشف الدكتور أحمد الشرقاوي وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون الطلاب، تفاصيل تفعيل دور الصندوق الرعاية الاجتماعية بالمهن التعليمية، والامتيازات التى يقدمها لتحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في التربية والتعليم والأزهر.

وأضاف أحمد الشرقاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين أنشئ في 2020 وفقا لقانون 212، وهذا الصندوق يشرف عليه مجلس الوزراء.

ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا وزير التربية والتعليم: تحسين أوضاع المعلمين خلال الفترة المقبلة

وتابع: «صندوق الرعاية الاجتماعية سيقوم على مجموعة من الموارد المختلفة التي تتمثل في 5% من قيمة مجموعات التقوية في المدارس، و5% رسوم من مزاولة المهن التعليمية، 5% مقابل الأنشطة التعليمية، كما أن الصندوق يقبل التبرعات والمنح على الحساب البنكي الخاص بالصندوق».

وأكمل: الصندوق سوف يقدم الدعم الاجتماعي لتحسين أوضاع المعلمين، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والتربوية.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: تحية احترام وتقدير لروح البطل أنور السادات
  • تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.. فيديو
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع
  • طلب إحاطة بشأن وجود خلل في إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • طلب إحاطة بشأن خلل إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب