أكد المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، الدكتور عبدالمنعم سعيد، أنَّ أطراف الحرب الدائرة في قطاع غزة، كل منهما يرى نفسه منتصراً، فدولة الاحتلال الإسرائيلي تتحدث عن انتصاراتها وتدميرها أغلب الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة «حماس»، والأخيرة في المقابل ترى أن المجتمع الإسرائيلي ينهار من الداخل، منذ عملية «طوفان الأقصى»، في 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف «سعيد»، في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ضمن برنامج «المشهد»، والمُذاع على شاشة «قناة ten»، أنَّ الولايات المتحدة يبدو أنها تدعم التصعيد في المنطقة، والحرب على غزة قد تتحول إلى حرب بين الولايات المتحدة وإيران.

وتابع المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ: «القواعد الأمريكية بالمنطقة العربية تعرضت لنحو 165 ضربة منذ بدء العدوان على غزة»، وأضاف أن هناك اعتداءات مباشرة من الحوثيين على السفن الأمريكية، قائلاً: «الوضع في المنطقة قابل للتصعيد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القواعد الأمريكية الحرب على غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين


كتب- نشأت علي:
قال النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين، مشيرًا في تصريحات له بمناسبة الذكري الـ11 لثورة 30 يوينو، أنها نجحت في استرداد الوطن وعودة مصر للمصريين بعد أن حاولت جماعة الإخوان الإرهابية طمس هويته.

وأضاف "الكحيلي"، أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر الأمن والأمان والأستقرار ومهدت الطريق للجمهورية الجديدة وعاد لمصر دورها وثقلها في منطقة الشرق الأوسط وتابع قائلاً أنه بعد ثورة 30 يونيو بدأت مصر مرحلة البناء والتعمير، حيث تم إنشاء أكبر شبكة طرق لربط المحافظات ببعضها وإنعكاس ذلك لجذب الاستثمارات.

وأشارعضو مجلس الشيوخ، إلى أن نجاح ثورة 30 يونيو، وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، لتبدأ مصر مرحلة جديدة في البناء والاستقرار، وتعود لها قوتها مرة أخرى، موضحة أنه طوال الـ 11 سنوات خاضت مصر بقيادة الرئيس السيسي مرحلة البناء والتنمية في كافة المجالات لتستطيع مصر تجاوز كافة التحديات والأزمات.

واختتم"الكحيلي"، بتقديم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة، ورجال الشرطة، والشعب المصري، بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • أسامة سعيد .. الوقاحة واللتاخة
  • محلل سياسي: مسلسل الفشل الأمريكي مستمر في مياه البحر الأحمر
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • دبلوماسي سابق: العدوان الإسرائيلي على غزة يزيد من حدة التصعيد في المنطقة
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي