صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:25:17 GMT

«كلنا شرطة» تنفذ 65 ألف ساعة تطوعية خلال 2023

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحديد «محطات الابتكار» في مستشفيات «الإمارات للخدمات الصحية» «التنمية الأسرية» تنظم ورشة التأهيل الرقمي لكبار المواطنين

نفذ أعضاء مبادرة «كلنا شرطة» في إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي مهام أمنية شرطية وإنسانية في 65.236 ألف ساعة تطوعية خلال عام 2023 شملت 516 فرصة للتطوع، وتضمنت تقديم يد العون والمساعدة لأفراد المجتمع، ودعم المنظومة الأمنية، وتعزيز ثقة الجمهور بالخدمات المقدمة لهم.


وأكد العميد أحمد مسعود المزروعي، مدير قطاع أمن المجتمع، اهتمام شرطة أبوظبي بتعزيز التعاون مع مختلف شرائح المجتمع وتحقيق المزيد من الإنجازات محلياً ودولياً، عبر تبني استراتيجيات وسياسات وقدرات مؤسسية استباقية ومبتكرة، لافتاً إلى أن عام 2023 شهد العديد من الإنجازات الكبيرة، بفضل متابعة ودعم القيادة الشرطية، ضمن توجهاتها الاستباقية للارتقاء بمستوى الخدمات الشرطية، تعزيزاً لجودة حياة المجتمع. وعقدت المنظومة خلال العام الماضي وضمن إنجازاتها الريادية 7 ورش عصف ذهني حول «المشاورات المجتمعية» للتعرف على التحديات التطويرية، و82 دورة تدريبية استفاد منها 25.332 متطوعاً، تضمنت دورات تأسيسية ودورات تخصصية، من أبرزها دورة الإسعافات الأولية، ودورة إعداد التقارير، ودورة شارع الحس الأمني، ودورة الأزمات والكوارث وإدارة الفرص التطوعية والابتكار في المجال الشرطي، وذلك بالتنسيق مع الجهات الشرطية التخصصية، وعقدت 14 ورشة عمل للمنتسبين بنسبة تنفيذ 100%، وأرسلت 34 همسة تطوعية عبر الوسائل المتاحة استفاد منها أكثر من 652 ألف متطوع، فيما رصدت 7.851 تقريراً مرورياً واجتماعياً وأمنياً، وكرمت 623 من أعضاء كلنا شرطة المتميزين.
ونظمت إدارة الشرطة المجتمعية العديد من المبادرات والمشاريع المتميزة من بينها تصميم العضويات الفخرية، إلى جانب اعتماد ميثاق وتحديث سياسة «كلنا شرطة»، ونشر ثقافة كلنا شرطة في محطات أدنوك ومركز النقل المتكامل، وفتح باب التسجيل لمن هم دون 18 سنة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كلنا شرطة الإمارات التطوع العمل التطوعي کلنا شرطة

إقرأ أيضاً:

%95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة "أبوظبي للتنقل": إغلاق جزئي على طريقين في أبوظبي %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»

سجل مركز النقل المتكامل، «أبوظبي للتنقل»، خلال النصف الأول من العام الحالي 9800 بلاغ تم تسجيلها في النظام الإلكتروني لإدارة المعثورات والمفقودات لمستخدمي مركبات أجرة أبوظبي، وبلغت نسبة البلاغات التي تم إغلاقها 95% من البلاغات المقيدة.
وأكد «أبوظبي للتنقل» ضرورة التأكد قبل مغادرة المركبة من أخذ المتعلقات الشخصية كافة، وفي حال نسيان أي منها يدعو المركز إلى الإبلاغ عن المفقودات عبر أجرة أبوظبي بأربع خطوات، تتمثل في الضغط على خانة الدعم، ومن ثم اختيار خانة المفقودات والمعثورات والضغط على إشارة «+»، ثم تعبئة البيانات المطلوبة والتي توضح الغرض المفقود وموقع الانطلاق، وموقع الوصول وإضافة المعلومات الخاصة بالمركبة؛ من رقمها، ورقم تصريح السائق، وتحميل المرفقات المطلوبة.
ودعا المركز مستخدمي أجرة أبوظبي إلى أخذ إيصال الدفع من السائق، والذي يتضمن بيانات الرحلة ووقتها ورقم المركبة واسم السائق، بما يسهل التعامل مع شكاوى المفقودات إن وجدت. 
ويضم أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي 6390 مركبة أجرة عامة في إمارة أبوظبي، منها 222 مركبة أجرة للمطار، و21 مركبة أجرة مخصصة لأصحاب الهمم، ومزودة بالرافعات المناسبة لخدمة المقعدين وأصحاب الهمم، و107 مركبات أجرة عائلية.
وأكد المركز أن ما يميز خدمة النقل عبر سيارات الأجرة أن عنصر الأمان والسلامة عالٍ، حيث إن هناك تطوراً كبيراً في الرقابة والإشراف عليها. 
ترتكز استراتيجية النقل المستدام التي ينتهجها «أبوظبي للتنقل» على محاور أساسية عدة، منها استخدام مصادر الطاقة النظيفة في قطاع النقل العام كبدائل للوقود التقليدي في سبيل حماية البيئة، وإرساء مشروعات التنقل المشترك الذكي والبنية التحتية والتشريعية الداعمة لذلك، فضلاً عن توفير منظومة نقل حديثة وآمنة وذكية ومستدامة تعود بالفائدة على المجتمع، ولا تضر بالصحة العامة، هذا إلى جانب دعم أهداف دائرة البلديات والنقل الخاصة بالتخطيط الحضري والنقل المستدام في المدن، بما يعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة
  • «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028»
  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تكرم المترجمين المتميزين في يوم الترجمة العالمي