صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@07:51:15 GMT

حملة تنظيف لمواقع البناء والإنشاء في أبوظبي

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحديد «محطات الابتكار» في مستشفيات «الإمارات للخدمات الصحية» «التنمية الأسرية» تنظم ورشة التأهيل الرقمي لكبار المواطنين

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة حملة استهدفت تنظيف المواقع الإنشائية الجديدة في أبوظبي؛ وذلك بهدف الارتقاء بالمظهر العام، والمحافظة على البيئة، وحماية صحة وسلامة العاملين في هذه المواقع، وكذلك صون صحة وسلامة أفراد المجتمع، ضمن إطار المبادرة الموحدة «أم سعيد» التي تعمل عليها دائرة البلديات والنقل، وتفاعلاً مع يوم البيئة الوطني، وتجسيداً لأهدافه.


كما استهدفت الحملة تعزيز الوعي العام لدى الاستشاريين والمقاولين بشأن المحافظة على نظافة وبيئة العمل في المواقع الإنشائية، وحث هذه الكيانات على إزالة الملوثات البيئية، ومخلفات البناء والإنشاء، وحرصت الحملة على إشراك المطورين والاستشاريين والمقاولين في المسؤولية البيئية.
ضمن هذا الإطار، أعربت بلدية مدينة أبوظبي عن ثقتها بإرادة المجتمع، وسعيه إلى تعزيز مسؤوليته تجاه البيئة بشكل عام، وكذلك حثت البلدية جميع الكيانات من استشاريين ومقاولين على توفير أفضل المعايير البيئية في المواقع الإنشائية، والمحافظة على المظهر العام لهذه المواقع ومحيطها الحيوي، واتباع أفضل الممارسات في مجال ترحيل ونقل نفايات ومخلفات البناء، والاهتمام بصحة وسلامة العمال وبيئة عملهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات بلدية أبوظبي مواقع البناء

إقرأ أيضاً:

“دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال

أطلقت دائرة الطاقة في أبوظبي، الحملة التوعوية الصيفية لتعزيز سلامة وأمان أنظمة الغاز البترولي المسال، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمعايير السلامة، وتطبيق أفضل الممارسات والمتطلبات التنظيمية الجديدة في إمارة أبوظبي.

وتسعى الحملة إلى تعزيز الاستخدام الآمن للمواد البترولية، وزيادة الوعي بثقافة السلامة والأمان لدى القطاعات التجارية والصناعية والسكنية، مع التركيز على المستخدمين اليوميين للغاز البترولي المسال.

وتتواصل جهود فرق العمل بدائرة الطاقة، مع مشغلي الغاز والمؤسسات والأفراد خلال أشهر الصيف، كجزء من هذه المبادرة، لنشر الوعي بمعايير السلامة، وتقديم الدعم اللازم وضمان الامتثال للوائح الجديدة.

وتشمل أنشطة الحملة القيام بزيارات ميدانية إلى المطاعم ومراكز التسوق والفنادق والمباني السكنية والفلل والمصانع الكبرى.

وقام الدكتور سيف سعيد القبيسي، المدير العام للشؤون التنظيمية بالإنابة، بزيارة ميدانية لكل من الخالدية مول وفلل ومباني حديقة البطين في أبوظبي للاطلاع على أنظمة الغاز المركزية وتقديم الدعم اللازم للامتثال لمعايير السلامة.

وقال القبيسي ” السلامة هي أولويتنا القصوى ونهدف من خلال هذه الحملة إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشركاء والجهات المعنية، وبناء علاقات قوية معهم لتقديم الإرشادات اللازمة والتأكيد على أهمية وضرورة الامتثال للمعايير الجديدة”.

وخلال عمليات التفتيش، دعا المهندس أحمد السيد محمد الشيباني، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التنظيمية للمواد البترولية بالإنابة في دائرة الطاقة، جميع مشغلي القطاع والمنشآت إلى التواصل مع دائرة الطاقة للحصول على أي توضيحات حول اللوائح الجديدة ونظام التصاريح ومعايير السلامة المتبعة.

وقال ” نعمل على توحيد وتفعيل قوانين قطاع المواد البترولية لاسيما الغاز البترولي المسال، بالتعاون مع الشركاء المعنيين في أبوظبي لضمان قطاع أكثر أمانا واستدامة ومراعاة للبيئة”.

يعكس النهج الاستباقي لدائرة الطاقة في أبوظبي التزامها الدؤوب بالتعاون مع كافة الشركاء في منظومة عمل المواد البترولية وشركاء التنفيذ الآخرين في إمارة أبوظبي لخلق ثقافة الامتثال، وذلك بغية توفير إمدادات طاقة ومياه آمنة ومستدامة في الإمارة.

وأكد الشيباني أن الإطار التنظيمي لقطاع المواد البترولية يهدف إلى تسهيل ممارسة الأعمال بأمان وفعالية فيما يتعلق بجميع المواد البترولية في إمارة أبوظبي بما يخدم السلامة العامة والبيئة.

وأضاف ” نعمل مع جميع الشركاء والجهات المعنية ذات الصلة في منظومة قطاع المواد البترولية في الإمارة لرفع مستوى الوعي بالمعايير والاطلاع على أفضل الممارسات، وهذا هو محور تركيز الحملة الصيفية لتعزيز سلامة وأمان أنظمة الغاز البترولي المسال”.

يذكر أنه تم تكليف دائرة الطاقة مؤخرا بتنظيم جميع شؤون تداول المواد البترولية في الإمارة لكافة المشغلين الخاصين باستثناء شركة أدنوك وفي إطار هذا التكليف، تعمل دائرة الطاقة على بناء منصة موحدة، لإصدار التصاريح لتنظيم ومراقبة أنشطة تداول المواد البترولية وتوحيد المعايير ذات الصلة.وام


مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • “بيئة أبوظبي” و”أدنوك” تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
  • «بيئة أبوظبي» و«أدنوك» تعززان جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • «البيئة أبوظبي» و«أدنوك» تتعاونان لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال