صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@18:29:33 GMT

«العنابي» إلى نهائي كأس آسيا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

الدوحة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رؤية فنية: منتخب الأردن عطل قوة «شمشون» بالخداع «التكتيكي» الصحافة الكورية ترثى منتخبها: «كرة قدم الأموات الأحياء»

تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس آسيا، ليدافع عن لقبه بعد تخطي إيران 3-2 في مباراة مثيرة على استاد الثمامة، في الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر.


وسجل جاسم جابر (17) وعلي عفيف (43) والمعز علي (82) أهداف قطر، وسردار أزمون (4) وعلي رضا جهانبخش (51 من ركلة جزاء) هدفي إيران.
وتلتقي قطر في المباراة النهائية مع الأردن الذي حقق المفاجأة بفوزه على كوريا الجنوبية 2-0.
وهي المرة الثالثة التي تكون المباراة النهائية عربية بحتة بعد نسختي عام 1996 بين السعودية والإمارات و2007 بين العراق والسعودية.
 وفي المباراة، تقدم منتخب إيران بهدف مبكر سجله سردار أزمون بعد مرور أربع دقائق فقط، ولكن منتخب قطر رد بهدفين أحرزهما جاسم جابر وأكرم عفيف في الدقيقتين 17 و43، لينهي الشوط الأول متقدماً بنتيجة 2-1، وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الإيراني التعادل بهدف لقائده علي رضا جهانبخش في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، ولكن المعز علي هداف النسخة الماضية من كأس آسيا 2019 رجح كفة «العنابي» بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82.
وأكمل المنتخب الإيراني اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه شجاعي خليل زادة في الدقيقة 94، علماً بأن اللقاء امتد لأكثر من ربع ساعة في الوقت بدل الضائع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العنابي نهائي كأس آسيا كأس آسيا منتخب قطر المنتخب القطري منتخب إيران المنتخب الإيراني کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – بلغ منتخب ألمانيا الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بفوزه على نظيره الدنماركي بهدفين دون رد امس السبت في دورتموند.

وسجل هدفي “دي مانشافت” في الشوط الثاني كاي هافيرتس (53 من ركلة جزاء) وجمال موسيالا (68).

وتوقفت المباراة في الدقيقة 35 وسط أمطار غزيرة ورياح شديدة ورعد وبرق، واستكملت بعد توقف لحوالي نصف ساعة بعد أن هدأت الأمطار.

وافتتحت الدنمارك التسجيل في الدقيقة 47 عبر يواكيم أندرسن، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” لوجود حالة تسلل.

وبعدها مباشرة، تسبب أندرسن في احتساب الحكم ركلة جزاء ضد منتخب بلاده بعدما لمست الكرة يده داخل المنطقة، وتكفل هافيرتز بترجمة الركلة إلى هدف في الدقيقة 53.

وقضى موسيالا على كل آمال الدنمارك في العودة في النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس غاسبر شمايكل ليسدد الكرة على يساره سكنت الشباك.

وتلتقي ألمانيا، الفائزة باللقب ثلاث مرات، في الدور ربع النهائي مع المتأهل من المباراة التي ستجمع غدا  الأحد بين إسبانيا وجورجيا.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يتجاوز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع نهائي أرورو 2024
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتصعد لربع نهائي اليورو
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»