أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن قرارات الرئيس السيسي، اليوم، تأتي ضمن حزمة من الإجراءات الاجتماعية لتحقيق نتيجة سريعة وتخفيف الأعباء عن المواطن. 

الرئيس السيسي يدرك الوضع الاقتصادي الحالي

أوضح «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبوبكر، على قناة on، أن الرئيس السيسي يدرك الوضع الاقتصادي الحالي ومستوى التضخم، مشددًا على أن هناك استجابة على قدر الظرف الراهن، قائلًا: «توجيهات الرئيس دائما بأن تكون الاستجابة على قدر التحدى».

قرارات اليوم ليست الإجراء الوحيد

أشار إلى أن قرارات اليوم، ليست الإجراء الوحيد، وهناك إجراءات أخرى تسير منذ فترة، بعضها يستغرق وقتا لتظهر نتائجه، موضحًا أن هناك برنامج للتفاوض مع صندوق النقد الدولي، وسيجري إعلانه عندما يكون جاهزا.

شدد على أن هناك جهودا شديدة الجدية في جذب الاستثمارات الأجنبية وتسهيل الإجراءات والبيئة الاستثمارية للمصريين والأجانب، منوهًا بأن الهدف الأعلى تحقيق مصلحة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي متحدث الرئاسة قرارات الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخرًا بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. 

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس السيسي، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفاديًا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد الرئيس السيسي، تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليًا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال ظهور الحالة "مدفوعة" وعدم استلام مبلغ الدعم
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • 4 مخططات لتحقيق اقتصاد مصري أكثر استدامة.. أبرزها تمكين القطاع الخاص
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • بايدن: الوضع الاقتصادي في البلاد كان سيئا قبل أن أتولي المسؤولية لكننا قمنا بخلق وظائف كثيرة
  • عاجل.. «بايدن»: الوضع الاقتصادي في أمريكا كان سيئا قبل أن أتولى الرئاسة
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب