لم يتوصل أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، يوم الأربعاء، إلى اتفاق ينص على رصد أموال جديدة لأوكرانيا وإسرائيل، وعلى إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة، رغم أشهر من المفاوضات الشاقة في شأنه.

وبضغط من الرئيس السابق دونالد ترامب الذي دعا إلى مقاطعة مشروع القانون، صوت الأعضاء الجمهوريون ضد رصد مساعدات جديدة لأوكرانيا وإسرائيل.

وكان يتعين على مجلس الشيوخ أن يصوت لاحقا على نص آخر نتائجه أيضا غير مؤكدة. وهو مشروع القانون الأول نفسه ولكن من دون إصلاح الهجرة.

وتعجز الولايات المتحدة، الداعم العسكري الرئيسي لأوكرانيا بأكثر من 110 مليارات دولار سبق أن وافق عليها الكونغرس، منذ أشهر عن إرسال أموال جديدة إلى كييف.

 وأعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك ساليفان في وقت سابق الأربعاء خلال زيارته لمقر حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن الولايات المتحدة "تستطيع وستواصل" تقديم المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا.

وقال ساليفان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ في بروكسل "لا بديل من التزام الولايات المتحدة تقديم مستوى من الموارد يتيح لأوكرانيا أن تمتلك المدفعية وأنظمة دفاع جوي وقدرات أخرى تحتاج اليها".

من جهته، اعتبر ستولتنبرغ أن "توافق (الكونغرس الأميركي) على مواصلة دعم أوكرانيا في مستقبل قريب" هو أمر "أساسي".

وقال ستولتنبرغ إن دعم اوكرانيا "ليس عملا خيريا، بل يتصل بأمننا"، مضيفا أن "انتصارا روسيا سيضعفنا ولن يشجع موسكو فحسب، بل أيضا الصين وإيران وكوريا الشمالية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مساعدات جديدة لأوكرانيا وإسرائيل مجلس الشيوخ أوكرانيا الكونغرس الأميركي مساعدات أوكرانيا مساعدات إسرائيل أميركا وإسرائيل مجلس الشيوخ الأميركي مساعدات جديدة لأوكرانيا وإسرائيل مجلس الشيوخ أوكرانيا الكونغرس الأميركي أخبار أميركا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» ينفّذ عمليات نوعية وإسرائيل تعترف بمقتل 8 عسكريين

أقر الجيش الإسرائيلي، بمقتل 8 عسكريين، من بينهم ضباط واحد برتبة رائد واثنان برتبة نقيب وإصابة 7 آخرين بعضهم إصابته خطرة، خلال المعارك الدائرة جنوبي لبنان.

في السياق، أعلن “حزب الله” اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، “تنفيذ سلسلة عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي، معلنًا تدمير 3 دبابات إسرائيلية أثناء توغلها في جنوب لبنان”.

وقال الحزب، في بيان: “عند الساعة (5:00) من عصر اليوم، قام عناصره بتدمير 3 دبابات “ميركافا” بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس”.

وأضاف الحزب، “أن مقاتليه استهدفوا “تجمعا لقوات العدو في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة”.‏

وأفاد “بأن عناصره قاموا “بتفجير عبوة ناسفة أثناء محاولة قوة مشاة إسرائيلية التسلل باتجاه بلدة يارون من جهة مرتفع السلس، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح”.

إلى ذلك، أفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، “بأن نحو 1.2 مليون لبناني، اضطروا إلى الفرار من مناطقهم بسبب الغارات الإسرائيلية على البلاد”.

وقال ميقاتي: إن “لبنان يشهد أكبر نزوح جماعي في تاريخه نتيجة القصف الإسرائيلي”.

مقالات مشابهة

  • الممثل بارديم عن غزة: لا يمكننا أن نبقى غير مبالين وإسرائيل ترتكب جرائم حرب
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • اللوتري الأميركي.. أبرز 35 سؤالا عن قرعة الهجرة العشوائية
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • «حزب الله» ينفّذ عمليات نوعية وإسرائيل تعترف بمقتل 8 عسكريين
  • ترامب: إيران وإسرائيل مثل طفلين يتقاتلان في ساحة المدرسة
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا