استعرض معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي،مع سعادة فاكابا ديابي سفير جمهورية كوت ديفوار لدى الدولة، بمقر الهيئة أمس الأوضاع الإنسانية في كوت ديفوار.

وأعرب سعادة السفير عن رغبة بلاده في تعزيز المبادرات الإنسانية والتنموية للهلال الأحمر الإماراتي على الساحة الأفوارية خاصة في المجالات الصحية والتعليمية، كما أعرب عن تطلعه إلى الاستفادة من مبادرة مشروع حفظ النعم التابع للهيئة ونقل التجربة وتنفيذها في بلاده.

وأكد الدكتور حمدان المزروعي خلال اللقاء أن الإمارات كانت وستظل عونا للأشقاء والأصدقاء في كل مكان، وأن العمل الإنساني نهج ثابت ومتأصل في نفوس أبناء الإمارات، غرسه المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ويتعزز حاليا بمبادرات ودعم القيادة الرشيدة للدولة.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر تسعى دائما لتكون عونا للأشقاء والأصدقاء دون النظر لأجناسهم وأعراقهم ومعتقداتهم، وهذا مبدأ ثابت في توجه هيئتنا الوطنية بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة، مؤكدا اهتمام سموه بالأوضاع الإنسانية في القارة الأفريقية ومتابعته الحثيثة لها، مشيرا إلى توجيهات سموه الدائمة ببذل المزيد من الجهود لتعزيز استجابة الهيئة الإنسانية والوقوف بجانب الشعوب التي تواجه ظروفا إنسانية صعبة.

وأكد معالي رئيس مجلس الإدارة أن لقاء سعادة السفير من شأنه تعزيز مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي لصالح الشعب الأفواري، وترسيخ علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين في المجالات الإنسانية والتنموية مستقبلا.

من جانبه أكد سعادة فاكابا ديابي سفير جمهورية كوت ديفوار لدى الدولة أهمية الدور التنموي والإنساني لهيئة الهلال الأحمر في القارة الأفريقية، مشيرا إلى حيوية البرامج والمبادرات التي تنفذها الهيئة لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية حول العالم.

وقال إن تحركات الهيئة الميدانية ووجودها الدائم في مناطق الأزمات والكوارث خصوصا في أفريقيا، جعلها معلما بارزا في ساحات البذل والعطاء من أجل العناية بالإنسان أينما كان وتحقيق تطلعاته والحياة والعيش الكريم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء في مقر وزارة الخارجية بجمهورية طاجيكستان نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده.
واستهل نائب وزير الخارجية اللقاء بالترحيب بوفد مجلس الشورى مشيدًا بالعلاقات بين البلدين، مثمناً دور المملكة العربية السعودية الريادي حول العالم.
أخبار متعلقة الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوعمختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورىتعزيز العلاقاتمن جهته قدم عضو مجلس الشورى رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الأصعدة، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات الأخرى.
إلى ذلك وخلال الزيارة التقى وفد المجلس معالي وزيرة الثقافة بجمهورية طاجيكستان مطلوبة خان ستاريان، وعدداً من المسؤولين بالوزارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورى
وأكدت ستاريان خلال اللقاء أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، لاسيما ما يتعلق بالجانب الثقافي وأهمية إبرازه لما تحمله الدولتان من إرث تاريخي عريق، كما جرى بحث مجالات التعاون في القطاع الثقافي بين البلدين، وأهمية العمل على تهيئة الفرص وسبل تعزيزها.
من جانب آخر زار وفد أعضاء مجلس الشورى، محطة نوراك الكهرومائية، والتقى الوفد مسؤولي المحطة، واستمع خلال جولة له على مرافق المحطة، لشرح من المسؤولين عن مراحل البناء والسدود والجهود والأعمال والخدمات التي تقدمها المحطة في مجال الطاقة الكهربائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان- إكس الشورىسياحة واقتصادكما عقد وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده.
وبحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بتعزيز مجالات التعاون في المجال السياحي بين البلدين.
وفي سياق متصل وضمن الزيارة التقى الوفد معالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده، وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالتعاون في المجالات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية طاجيكستان وسبل تعزيزها.
واستعرض اللقاء النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان.
وضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبد العزيز الجرباء، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • رئيس "حماية المستهلك" يطّلع على مرافق سوق "سلال" في بركاء
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة
  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان