بوابة الوفد:
2024-07-06@08:03:27 GMT

المؤبد للمتهم لحيازة مواد مخدرة بالزيتون

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

عاقبت  محكمة جنايات القاهرة ،المنعقدة بمجمع عابدين، اليوم الاربعاء ، المتهم بالسجن المؤبد لحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار .

المؤبد للمتهم  لحيازة مواد مخدرة بالزيتون

كانت النيابة أحالت المتهم «محمد.ع» إلى محكمة الجنايات، لأنه في يوم 12 نوفمبر للعام الماضى بدائرة قسم الزيتون بمحافظة القاهرة، تم القبض عليه وبحوزته 500 جرام من مخدر «الهيروين» وسلاح أبيض «مطواه

 "بسبب  التبول لا إرداي ".

.عامل يقتل طفله والأم ترمي الجثة في القمامة بعين شمس

 كما تواصل  نيابة عين شمس ، تحقيقات موسعة في مقتل طفل على يد والده ووالدته بدائرة القسم، وأمرت بتشريح جثة المجني عليه والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكشفت مباحث القاهرة غموض العثور على جثة طفل في عين شمس، أفادت التحريات بأن والده اعتدى عليه بالضرب بـ عصا خشبية وخرطوم، وقام بتجريده من ملابسه، وتعذيبه، بسبب كثرة التبول على نفسه، والرد عليه بطريقة غير لائقة، وأن والدته قامت بالتخلص من الجثة بإلقائها في القمامة، تم ضبط الأب والأم، وأحيلا إلى النيابة التي تولت التحقيق.

كان مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى إخطارا من مباحث عين شمس، أفاد بعثور الأهالي على جثة طفل- 5 سنوات- داخل جوال لجمع القمامة تم تشكيل فريق بحثي، وتوصلت التحريات وفحص كاميرات المراقبة إلى قيام والدته «ربة منزل- 36 سنة» بالتخلص من الجثة بإلقائها بجوار القمامة في شارع الجنينة بمنطقة عين شمس، وبمناقشتها أقرت بأن والده تعدى عليه بالضرب حتى الموت.

كما توصل فريق البحث إلى شاهد رؤية، والذي تم استجوابه، وأفاد برؤيته سيدة أثناء قيامها بإلقاء جوال وبداخله الطفل الضحية، وتم تحديدها وباستجوابها اعترفت على زوجها «عامل- 39 سنة» الذي قام بالتعدي على الطفل بعصا خشبية وخرطوم وتجريده من ملابسه وتعذيبه بسبب كثرة التبول على نفسه والرد عليه بطريقة غير لائقة، مما أدى لوفاته، وتولت النيابة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة مواد مخدرة بقصد الاتجار محكمة الجنايات محافظة القاهرة عین شمس

إقرأ أيضاً:

غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت

تنظر غدًا محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

 

وكانت المحكمة قد اصدرت قرارها بالجلسة السابقة بالتأجيل لورود  تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم للوقوف علي حالته النفسيه وادراكه ومسؤوليته عن افعاله وقت وقوع الحادث.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة
  • القبض على مواطن لترويجه مواد مخدرة بالباحة
  • الإطاحة بمواطن لترويجه مواد مخدرة بنجران
  • حبس تشكيل عصابي بتهمة حيازة مواد مخدرة بمدينة السلام
  • غدًا..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية للمتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت
  • ضبط تشكيل عصابي بحوزته 18 كيلو مواد مخدرة مختلفة بالقليوبية
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مواد مخدرة بالقليوبية
  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • ضبط 267 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية