بلغ منتخب نيجيريا نهائي كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار – 2023)، بعد فوزه على نظيره الجنوب إفريقي، بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، بالتعادل هدف لمثله، في زمنها الأصلي وشوطيها الإضافيين، بملعب السلام ببواكي.

وسجل هدف “النسور” النيجيرية العميد، ويليام تروست إيكونغ (د 67 ض ج)، وأدرك التعادل لـ “البافانا بافانا” اللاعب تيبوهو موكوينا (د 89 ض ج).

وكان منتخب نيجيريا قد تأهل إلى المربع الذهبي، عقب الفوز على أنغولا، بينما بلغ منتخب جنوب إفريقيا الدور ذاته بعد إقصاءه لمنتخب الرأس الأخضر بركلات الترجيح.

ويواجه المنتخب النيجيري في المباراة النهائية، التي ستقام يوم الأحد 11 فبراير الجاري، الفائز في نصف النهائي الثاني، الذي سيقام في وقت لاحق من مساء هذا اليوم، بين مضيف العرس الإفريقي المنتخب الإيفواري ضد الكونغو الديموقراطية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا

اعترف النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، بأنه كان يشعر بالإحباط من إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا، لكنه شدد على أن الأهم هو صعود منتخب بلاده لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024.

وقادت ركلات الترجيح منتخب البرتغال للصعود لدور الثمانية في البطولة، على حساب منتخب سلوفينيا مساء الاثنين، في دور الـ16 للبطولة، المقامة حاليا بألمانيا.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب البرتغال، الذي فاز 3 / صفر بفضل تألق حارس مرماه ديوجو كوستا، الذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح.

وكان رونالدو قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 105، بعدما تصدى لها حارس المرمى السلوفيني يان أوبلاك.

???? pic.twitter.com/lLBxuLPBE5

— عالم القوت (@GOATTWORLD) July 2, 2024

وقال رونالدو في تصريحات إعلامية عقب المباراة، التي أقيمت في مدينة فرانكفورت "شعرت بخيبة أمل بطبيعة الحال بعد إضاعتي ركلة الجزاء. هذه هي الركلة الأولى التي أهدرها هذا الموسم. لكن الأهم أن الفريق انتصر في النهاية وصعدنا لدور الثمانية".

أضاف رونالدو "انتابني شعور بالخوف من الخروج بركلات الترجيح، لاسيما بعد تسببها في خسارتي مرتين مع فريقي (النصر السعودي) خلال الموسم الحالي".

وخسر النصر بركلات الترجيح أمام العين الإماراتي بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، وكذلك أمام الهلال بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2023 / 2024.

البرتغــال إلى دور الثمانيــة ????????

ستظل الأفضـل في التاريخ .. ورجل الحسم دائمًا ????
ألف مبروك لقائد #النصر كريستيانو رونالدو التأهل ???? #يورو2024 | #EURO2024 pic.twitter.com/HDNxKAm9Ap

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) July 1, 2024

وفي نهاية حديثه، وجه رونالدو تحية للجماهير البرتغالية التي آزرت الفريق في المدرجات، حيث دعاها لمواصلة دعمها لمنتخب بلاده في لقائه المرتقب أمام فرنسا بدور الثمانية للمسابقة، يوم الجمعة القادم، بمدينة هامبورج.

وستكون مباراة فرنسا بمثابة إعادة لنهائي نسخة أمم أوروبا عام 2016، حينما تغلب المنتخب البرتغالي 1 / صفر على منتخب (الديوك)، ليتوج بلقبه الوحيد في البطولة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعبر بهدفٍ عكسي.. وكوستا يُنقذ رونالدو بركلات الترجيح
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • البرتغال تهزم سلوفينيا بركلات الترجيح وتتأهل للقاء فرنسا ببطولة أوروبا
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • ركلات الترجيح تنقذ البرتغال من فخ سلوفينيا
  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي