حالة من الجدل بسبب الفتاة اليابانية كارولينا شينو، التي أثارت حفيظة الكثير منذ اللحظة الأولى لإعلانها الفائزة بمسابقة ملكة جمال اليابان.

المرة الأولى بسبب جنسيتها لأنها مولودة في أوكرانيا عن تاجها بعد أن كشف تقرير لصحيفة شعبية عن علاقتها الغرامية مع رجل متزوج.

وتوجت كارولينا شينو (26 عاما) ملكة جمال اليابان قبل أسبوعين لكن فوزها أثار جدلا عاما بسبب تراثها.

وبينما رحب البعض بتتويج المواطنة المتجنسة، قال آخرون إنها لا تمثل المثل العليا للجمال الياباني التقليدي.

وسط هذا الجدل، نشرت مجلة محلية كشفا يزعم وجود علاقة غرامية وكُتب في المقال المنشور في Shukan Bunshun أن شينو في علاقة مع طبيب ومؤثر متزوج. لكنه لم يعلق حتى الآن.

وفي ردهم الأولي على التقرير الأسبوع الماضي، دافع منظمو المسابقة عن السيدة شينو، قائلين إنها لم تكن تعلم أن هذا الرجل متزوج.

لكن المنظمين قالوا يوم الاثنين إنها اعترفت بزواج من رجل متزوج، وقالت رابطة ملكة جمال اليابان إنها اعتذرت عن تضليلها وإن المنظمين قبلوا استقالتها من لقبها.

لكن سرعان ما تراجعت شينو أيضًا لمعجبيها وعامة الناس في بيان يوم الاثنين، حيث قالت إنها تصرفت بدافع الخوف والذعر، وقالت: “أنا آسفة حقاً على المشاكل الكبيرة التي سببتها وعلى خيانة أولئك الذين دعموني”، سيظل لقب ملكة جمال اليابان شاغرًا لبقية العام، على الرغم من وجود العديد من الوصيفات.

وكانت المسابقة قد توجت شينو في 22 يناي، وهي أول شخص من أصل أوروبي يحصل على هذا التكريم.

ولدت في أوكرانيا قبل أن تنتقل مع والدتها إلى اليابان عندما كانت في الخامسة من عمرها وتأخذ الاسم الأخير الياباني لزوج والدتها، وتتحدث وتكتب اللغة اليابانية بطلاقة وأصبحت مواطنة متجنسة في عام 2022.

عند حصولها على اللقب، قالت في خطابها: “لم يتم قبولي كيابانية عدة مرات، لكنني مليئة بالامتنان لأنه تم الاعتراف بي على أنني يابانية اليوم”.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ملکة جمال الیابان

إقرأ أيضاً:

برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو”

المناطق_متابعات

دافع البرتغالي برناردو سيلفا، الخميس، عن قائد منتخب بلاده كريستيانو رونالدو ضدّ انتقادات وجّهت له بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، موضحاً أن رد الفعل العاطفي لمهاجم النصر السعودي كان “طبيعيًا”.

وعانى رونالدو (39 عاما) والذي يشارك في كأس أوروبا للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، في النسخة الحالية وأثار عدم قدرته على هز الشباك حتى الآن الشكوك بشأن ما إذا كان لا يزال يستحق مكانًا أساسيًا في صفوف المدرب الإسباني لسيليساو مارتينيز وفقا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وقال سيلفا عشية مواجهة البرتغال لفرنسا في ربع النهائي في هامبورغ: “فيما يتعلق بكريستيانو، نحن بشر وقد شعر بالعاطفة عندما أهدر ركلة الجزاء. هذا مقبول تماما”.

واحتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح لتخطي سلوفينيا في ثمن النهائي بعدما أهدر لها رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول تصدى لها حارس المرمى يان أوبلاك.

ونجح رونالدو في تسجيل الركلة الترجيحية الأولى للبرتغال التي حسمت النتيجة 3-0.

وأضاف سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي عن ركلة الجزاء الضائعة: “أنت تريد مساعدة المنتخب وشعر أنه كان بإمكانه تحقيق الأفضل في تلك اللحظة”.

وتابع: “في رأيي، إنها ركلة جزاء جيدة جدا (لرونالدو) وتصدِّ رائع لأوبلاك. ثم بكى قليلاً وهو أمر طبيعي، وهذه هي الطريقة التي يتعامل بها البشر مع المشاعر أحيانًا”.

وفشل رونالدو، أفضل هداف في التاريخ (130 هدفا)، في هز الشباك حتى الآن في هذه النسخة، وبدا يائسًا في بعض الأحيان، لا سيما مع عدد المحاولات الفاشلة التي قام بها من الركلات الحرة ضد سلوفينيا.

وتابع سيلفا دفاعه عن قائد منتخب بلاده ونجم ريال مدريد السابق السابق: “نحن لا نشكو من الانتقادات. إنها للأمور الجيدة والسيئة. إنها جزء من العمل. الجميع يعرف القليل عن كرة القدم. عندما يتعلق الأمر بشهر يونيو وكأس العالم أو كأس أوروبا، يعتقد الجميع أنهم مدربون. نحن نفهم ذلك ونقبل ذلك”.

وفي الوقت نفسه، أشار المدرب مارتينيز إلى أن رونالدو قد لا ينفّذ بالضرورة ركلة حرة إذا سنحت الفرصة أمام فرنسا.

ووفقًا لإحصائيات أوبتا، قام رونالدو بترجمة واحدة فقط من 60 ركلة حرة مباشرة نفّذها في البطولات الدولية الكبرى.

وقال مارتينيز: “اللاعبون يتدربون في التدريبات. كريستيانو وبرونو فرنانديز هما اللاعبان اللذان يتحملان المسؤولية. في بعض الأحيان يعتمد الأمر فقط على الأفضل للقيام بذلك أو الموقع أو اللحظة، لكننا محظوظون بوجود لاعبين على هذا المستوى”.

مقالات مشابهة

  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)
  • برناردو سيلفا يعلق على “دموع رونالدو”
  • اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها
  • المطلوبة رقم 1 بين نساء العالم.. غموض مصير ملكة العملات المشفرة يشعل المنصات
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟
  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب