تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الطلب من الوسطاء الضغط على حركة حماس، لتقديم اقتراح جديد بشأن وقف الحرب على قطاع غزة، وفق ما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وحسب "يديعوت أحرونوت"، أشار مصدر إسرائيلي إلى رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الأسرى والاقتراح المضاد للحركة قائلا: "اقتراح حماس يحتوي على العديد من القضايا التي ليس لدى إسرائيل مجال للموافقة عليها".



وأضاف المصدر: "ستطلب إسرائيل من الوسطاء الضغط على حماس لتقديم اقتراح جديد".

وأعلنت حركة حماس، الثلاثاء، ردها المنتظر على اتفاق الإطار في باريس برعاية قطر ومصر، مؤكدة أنها تعاملت معه "بروح إيجابية"، بما "يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

بدوره، قال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، إن "رد حماس على الاتفاق يجعل قطر متفائلة"، وأنه "لا يمكن كشف تفاصيل الاتفاق الإطاري بهذا الوقت الحساس".


وأفاد مصدر مصري مسؤول بأن "القاهرة تسلمت رد حماس، وأنه يجري حاليا مناقشة تفصيلات الرد مع كافة الأطراف الفنية".

وكشف مصدر في حماس أنه "تم إدخال تعديلات على اتفاق الإطار بجداول زمنية واضحة". فيما قال القيادي في حركة "حماس" غازي حمد: "استغرقنا وقتا للرد على اتفاق الإطار لأن الكثير من القضايا فيه لم تكن واضحة".

وعلق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على رد حماس معتبرا أنه "مبالغ فيه بعض الشيء، لكن سنواصل التفاوض".


من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريح من الدوحة إن "الإدارة الأمريكية تراجع رد حماس على اتفاق الإطار وستجري مناقشته مع الحكومة الإسرائيلية".

وفي وقت لاحق وصل الوزير الأمريكي، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل بحث رد "حماس".

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو. أن "الوسيط القطري أرسل رد حماس إلى الموساد والجهات المختصة ستدرس تفاصيله بشكل حذر ودقيق".

أما نتنياهو فعلّق على رد حماس، بالقول إن "إسرائيل ستواصل القتال بغزة حتى تحقيق النصر".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الإسرائيلي حماس قطر وقف إطلاق النار إسرائيل امريكا حماس قطر وقف إطلاق النار صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على اتفاق الإطار رد حماس

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس

كشفت القناة الـ 13 الإسرائيلية في خبر عاجل لها، الثلاثاء، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس مع بعض من وزراء حكومته بعد إطلاق إيران لعشرات الصواريخ الباليستية على المدن الإسرائيلية.

فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أنه وفقا لتقييم الوضع، تقرر إغلاق منطقة عسكرية في منطقة دوفوف وتيفبون ومالكيا، مشيرا إلى أن الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعا باتا.
ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين أن مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل يعقد اجتماعا في قبو حكومي قرب القدس.

اقرأ أيضاًالعالمالرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

وقبل قليل أعلن جيش الاحتلال عن رصد صواريخ تم إطلاقها من إيران، قائلاً في بيان إن “جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ في ظل إطلاق الصواريخ من إيران على إسرائيل”، وأن قيادة الجبهة الداخلية وزعت، في الدقائق الأخيرة، إرشادات للنجاة في أجزاء مختلفة من إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هناك دوي انفجار في منطقة تل أبيب، فيما قدرت وسائل إعلام عبرية الدفعة الأولي بـ102 صواريخ، وكشفت في الوقت نفسه عن دوي صافرات الإنذار في القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • لواء إسرائيلي: حكومة نتنياهو أخطأت في خطة الإخلاء الواسعة بالشمال
  • تكهنات إسرائيلية حول مقتل يحيى السنوار.. وجيش الاحتلال يلتزم الصمت
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله