دبي: «الخليج»

انطلاقاً من التأثير الكبير الذي يمتلكه الفنانون والنجوم في مجتمعاتهم، وقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين، تعاونت مبادرة «صناع الأمل» التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» مع منصة ET بالعربي، من أجل تبنّي مشاهير وفنانين معروفين في العالم العربي لمشاريع ومبادرات إنسانية متنوعة في بلدان عدة، بهدف نشر قيم الخير والعطاء دون مقابل بين الناس، وترسيخ ثقافة الأمل والإيجابية في المجتمعات العربية.

وتنظم المبادرة في 25 فبراير الجاري الحفل الختامي لتكريم الفائزين في الدورة الرابعة من «صناع الأمل»، حيث ينال صانع الأمل العربي الأول مكافأة مالية قدرها مليون درهم، وذلك من بين أكثر من 58 ألف مرشح.

وكانت الدورة الرابعة من المبادرة انطلقت في 12 يونيو الماضي، عندما أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، البحث عن صناع الأمل في العالم العربي لعام 2023.

ويذهب ريع حفل التكريم الذي يحييه أشهر نجوم الغناء في الوطن العربي، بباقة من أروع أغانيهم لدعم الأعمال الإنسانية، كما يشهد الحفل الذي سيكون الأضخم من نوعه، مشاركة أكبر عدد من النجوم والفنانين والمثقفين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نخبة من الشخصيات المشهود لها في العمل الإنساني في الإمارات.

وتهدف الشراكة بين مبادرة «صناع الأمل»، ومنصة ET بالعربي، إلى بلورة رؤية مشتركة عنوانها «الفن يصنع الأمل»، بهدف إشراك المشاهير العرب في فعل الخير، وترسيخ صورتهم كمثال يحتذى في العمل الإنساني، ودعم وتمكين العمل الخيري.

وأكدت غاية البناي، مديرة مشروع مبادرة «صناع الأمل» إتاحة الفرصة أمام الشخصيات الفنية العربية المعروفة للمساهمة في التخفيف من معاناة فئات مهمشة، من خلال التعريف بمشاريع حيوية في بلدان عدة بالتعاون مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وقالت: «أظهر فنانون عرب يمتلكون رصيداً كبيراً من الشهرة والانتشار، تفاعلاً مع هذا التوجّه الإنساني ورغبة في التعريف بهذه المشاريع الحيوية على أوسع نطاق في بلدان عدة»، مشيرة إلى أن هذا التفاعل يأتي امتداداً لشراكة طويلة مع مبادرة (صناع الأمل) تمثلت بحضور دائم لنخبة منهم في الحفلات الختامية لتتويج الفائزين في جميع دوراتها.

وقال أيمن الزيود، الرئيس التنفيذي لمجموعة كاريزما للإعلام: «ينسجم تعاون ET بالعربي مع (صناع الأمل) مع رؤانا المشتركة في دعم المشاريع والبرامج الإنسانية لترسيخ ثقافة العطاء في المجتمعات العربية، فنحن في ET بالعربي نؤمن بشدة بالمسؤولية الاجتماعية للمشاهير وبرسالة الفن والترفيه لتشجيع الانخراط في العمل الإنساني وصناعة الأمل، وأن تعاوننا مع المبادرة، هو انعكاس لهذا الإيمان».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات مبادرة صناع الأمل مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية إمارة دبي صناع الأمل

إقرأ أيضاً:

الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ممثلا عن جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب مساء أمس النسخة العاشرة من جائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي المشاركة، والتي تأتي ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس في الجديدة بالمغرب، والتي تستمر حتى 6 من أكتوبر الجاري.
حضر حفل الافتتاح سعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المغرب وسعادة أديب شعبان رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب الجهة المنظمة لجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيــان الفوتوغرافية للجواد العربي وسعادة محمد أحمد الحربي مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية إلى جانب نائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد المصورين العرب وحشدٌ من الإعلاميين والصحفيين.
واستمع سمو الأمير مولاي رشيد إلى شرحٍ قدمه يوسف بن شكر الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصورين العرب حول الجائزة ومساراتها وطبيعة المشاركة فيها منذ انطلاقتها الأولى حتى اليوم من حيث أعداد المشاركين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية ودول المهجر ممن تنافسوا على محاور الجائزة الأربعة وهي محور جمال الخيل العربي ومحور التبوريدة والفنتازيا ومحور فعاليات ومهرجانات الخيول ومحور تصوير الفيديو.
وأشار الزعابي إلى أن مراحل تحكيم الجائزة شهدت هذا العام استحداث تقنيات جديدة في التحكيم الإلكتروني الآلي من خلال نظام التصويت بالأرقام على جميع الأعمال التي دخلت مراحل التنافس للفوز بالجوائز المخصصة في كل محور فيما قدم رؤساء لجان التحكيم ( سليمان بن عيد وعبد الله البقيش وخليل المنصوري ومصطفى بريز) موجزا عن أسلوب اختيار الأعمال التي تأهلت للمراحل النهائية.
وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد عن إعجابه بالأعمال التي عبرت عن قوة الإخراج الفني المؤطر بالفن البصري الذكي الذي يتمتع به المصور العربي وما وجد سموه من لمساتٍ إبداعية اختصرت أعمال المعرض بالبعد الفني الجميل.
كما قدم الأمير مولاي رشيد شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة لما قدمه سموه من دعمٍ كبير لهذه الجائزة الفريدة من نوعها على صعيد العالم وحرصه على استمرار إقامة هذه الفعالية التي يشرف عليها اتحاد المصورين العرب في المملكة المغربية وبما يترجم عمق ومتانة العلاقات الأخوية المميزة التي يرتبط بها البلدان الشقيقان قيادة وشعبا.وام


مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • معرض الرياض الدولي يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • الأربعاء القادم.. انعقاد المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة