كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الوزارة أعلنت عن مبادرة للمصريين في الخارج بتخفيض 70% على القيمة الجمركية، لافتة إلى أن أكثر من 400 ألف طالب سجلوا في مبادرة سيارات المصريين في الخارج.

وأضافت سها الجندي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى: "نحاول تذليل أي عقبات تواجه المصريين في الخارج المشاركين في المبادرة، موضحة أن المبادرة مدتها 3 أشهر ومن الممكن مد المبادرة أشهر.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على مشاركة أكبر قدر من الجالية المصرية في المبادرة، مشيرة إلى أن آخر موعد لمبادرة سيارات المصريين في الخارج أبريل القادم.

وأشارت إلى أنه يتم طرح وحدات سكنية للمصريين في الخارج بالدولار من خلال منصة حكومية، مضيفا أن الوزارة تعمل على تقديم كافة المساعدات للمصريين في الخارج حيث أن الوزارة تعمل على تقديم خصومات على سعر التذكرة الخاصة بالزوجة تصل إلى 25% ومنح تخفيض لأسعار تذاكر الأطفال.

وتابعت أنه يتم طرح شهادة دولارية لمدة 3 سنوات للمصريين بالخارج بسعر عائد سنوى 7% ويصرف بذات العملة، معقبة أن الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج من أهم الإنجازات التي حققتها الوزارة.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه سيتم تصدير واستيراد المنتجات الزراعية والغلال من خلال الشركة الاستثمارية، موضحة أنه سيتم الاستثمار في المجال السياحي وزيادة الغرف السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين في الخارج السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة آخر أسعار الدولار اتحاد شباب المصريين في الخارج اجتماع وزيرة الهجرة المبادرات المصرية مبادرة وزارة الهجرة مبادرات الهجرة مبادرة السيارات في الخارج مبادرة السيارات للمصريين في الخارج للمصریین فی الخارج المصریین فی الخارج أن الوزارة

إقرأ أيضاً:

القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة

كشفت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل سرقة أجنبي لراكبين، على متن طائرة كانت قادمة من الخارج.

وقالت الوزارة في بيان عبر إكس، إن "قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج، طلب استدعاء الشرطة على متن الطائرة، لاكتشاف راكبين، يحملان جنسيات أجنبية، سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما".

وأضافت الوزارة "بالانتقال والفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، أحد الركاب، يحمل جنسية أجنبية، يجلس على مقربة منهما، وتبيّن قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده".
وحسب الوزارة فإن الراكب استولى على 1680 دولاراً، و450 يورو، و134 ديناراً أردنياً، و645 درهماً إماراتياً، و6 آلاف دينار عراقي، و440 ليرة تركية، و720 ديناراً صربياً، و440 بات تايلاندي، و100 رنغت ماليزي، و25 ألف ريال كمبودي سرقها من ركاب آخرين عندما كان في المطار.

#وزارة_الداخلية تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب إستدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لإكتشاف راكبان (يحملان جنسيات أجنبية) سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.
بإلإنتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الركاب "يحمل… pic.twitter.com/kBUKcJddoe

— وزارة الداخلية (@moiegy) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية: 7836 رسالة تلقتها المبادرة بينها 871 شكوى وتم حل 690 منها
  • وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرا عن جهود مبادرة "صوتك مسموع"
  • وزيرة التنمية المحلية: تلقينا 7836 رسالة عبر مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • «المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية