أكد المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك متابعة دقيقة ومستمرة من الرئيس لجميع ما يخص أحوال المواطن المصري، مشددًا على أن المواطن هو الشغل الشاغل والأولوية القصوى، وكل ما يحدث من بناء في الدولة يكون لصالح تحسين أحوال المواطنين، وبناء الدولة يهدف لتوفير حياة كريمة للمواطانين والكرامة والتقدم وكل ما من شأنه أن يجعل المواطنين في مكانة يستحقونها وتستحقها مصر.

المواطن بداية ومنتهى العمل

أوضح «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن المواطن هو بداية ومنتهى العمل، وهناك أيضًا اتصال دقيق بالأسعار والسوق وما يعاني منه الكثير من المواطنين من ارتفاع الأسعار، مشددًا على أن هذه الحزمة تأتي من باب التخفيف عن كاهل المواطنين، منوهًا بأن هذه القرارات من قبل الرئيس السيسي اليوم تأتي لتقديم العون للمواطنين للمضي في تحمل هذه الظروف.

أشار إلى أن هذه القرارات تستهدف جميع الفئات، ويمكن تقسيمها لـ3 أقسام، أولها زيادة الحد الأدنى للأجور 50%، والثاني رفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالحكومة وفي القطاع الخاص، وأيضًا العلاوات الدورية والحافز الإضافي، موضحًا أن هناك جزء آخر لتحسين أحوال المعلمين والأطباء والتمريض وأعضاء هيئة التدريس، وهناك اهتمام بقطاعي الصحة والتعليم وجرى استهداف هاتين الفئاتين لتمكينهما لمواجهة الظروف الحالية.

 

ونوه بأن هذا ليس الإجراء الوحيد الذي تتخذه الدولة، وهناك رؤية متكاملة للتعامل مع الوضع الحالي، موضحًا أن الأمور تسير وفق رؤية بها تكامل وشمولية وتوزيع للتوقيت والأدوار بين الإجراءات الفورية وإجراءات أخرى على المدى البعيد.

قرارات الرئيس السيسي تطبق من أول مارس

وتابع: "هذه القرارات تأتي لإحداث أثر فوري وتطبق من أول الشهر المقبل"، موضحًا أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة لإجراءات خاصة بضبط الأسواق وبضبط الأسعار وتوفير السلع مع اقتراب شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هذه حزمة اجتماعية فورية وهي إجراءات عاجلة.

أوضح أن هناك إجراءات أخرى تتم على قدم وساق من جميع أجهزة الدولة خاصة بجذب الاستثمار وتوفير بيئة أفضل للاستثمار وتسهيل إنشاء المشروعات الصناعية، مشددًا على أن الرئيس السيسي وجه بالتصدي لأي تلاعب في الأسعار بالأسواق.

ونوه بأن الدولة تنفذ مشروعات اقتصادية عملاقة من أجل المواطن، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يعمل من أجل التخفيف عن المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي قرارات الرئيس السيسي متحدث الرئاسة الرئیس السیسی أن هناک أن هذه

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتابع مع "المقاولون العرب" الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات

عقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اجتماعًا مع م. أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها الشركة بالعاصمة، وبحث اجراءات دفع العمل وتذليل العقبات،  ووضع حلول لأى معوقات تؤثر على معدلات تنفيذها على مستوى المحافظة.

المقاولون العرب كإحدى كبريات الشركات الوطنية المتميزة فى مصر والدول العربية والافريقية


وأشاد محافظ القاهرة خلال الاجتماع  بشركة المقاولون العرب كإحدى كبريات الشركات الوطنية المتميزة فى مصر والدول العربية والافريقية .

 

يذكر أن الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، استقبلت الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد اللقاء متابعة تنفيذ عدد من توجيهات السيد / الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص المشروعات الجارية على أرض محافظة القاهرة وكذا الملفات الخدمية المهمة التى تمس حياة مواطني العاصمة بصورة يومية والتي تم التأكيد عليها خلال اجتماع رئيس الجمهورية مع السادة المحافظين وكذا متابعة تكليفات رئيس مجلس الوزراء خلال رئاسته لاجتماع مجلس المحافظين .

وخلال الاجتماع تابعت الدكتورة منال عوض مع الدكتور إبراهيم صابر جهود محافظة القاهرة في تطوير الأسواق العشوائية وإنشاء أسواق بديلة تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في تيسير حركة المرور والمواطنين في المناطق التي تتواجد بها تلك الأسواق .

كما شهد اللقاء كذلك جهود متابعة محافظة القاهرة في توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين، بتخفيضات واسعار مناسبة، والقيام بحملات رقابية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومديرية التموين وكافة الجهات المعنية للتأكد من التزام التجار في الأسواق والمحال التجارية بتخفيض أسعار السلع ، والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات، والتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، على أهمية استمرار جهود المحافظة بالتوسع فى إقامة منافذ توزيع وبيع السلع الغذائية لإحداث توازن للأسعار بالأسواق، فضلاً عن استمرار عمل المعارض الثابتة والمتحركة التى تعرض السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

ومن جانبه أشار محافظ القاهرة، إلى أنه منذ توليه المسئولية يحرص على القيام بجولات تفقدية مفاجئة بشكل مستمر على مستوى المحافظة تشمل المرور على المنافذ والسلاسل التجارية المتخصصة فى بيع السلع الغذائية بهدف ضبط الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وللتأكد بنفسه من وجود تخفيضات حقيقية على أسعار السلع المقدمة خاصة التي تشملها المبادرة، وأيضاً التأكد من جودتها ، كما يتم المتابعة اليومية للمخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية والتأكد من توافر جميع السلع بالأسواق حتى لا يشعر المواطن بوجود نقص فى أى سلعة ولتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

كما تابعت الدكتورة منال عوض مع الدكتور إبراهيم صابر، آخر مستجدات بدء تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالى ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ خاصة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التى تهم المواطنين فى مختلف المجالات، منها مشروعات تطوير ورصف بعض الميادين والشوارع بالمحافظة وكذا تنفيذ المحاور والطرق الجديدة التى تربط العاصمة بالمحافظات المجاورة للإنتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة مع أهمية التزام الشركات المنفذة للمشروعات بالمواصفات والجودة المطلوبة .

وتطرق الاجتماع إلى متابعة سير عمل المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالمحافظة لإعادة الشكل الجمالى والحضارى للعاصمة فى ظل المشروعات القومية الغير مسبوقة التى تنفذها الدولة ، وكذلك متابعة عمل شركتى (ارتقاء) الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات و(انفيروماستر) للخدمات البيئية وتدوير المخلفات في المنطقتين الشرقية والغربية لتقديم خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة، إضافة إلى الجهود المبذولة من هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة فى تحسين مستوى النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية، وكذا مشروعات البنية التحتية للمخلفات في نطاق المحافظة ضمن مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة البيئة والوزارات والجهات الشريكة .

وشددت الدكتورة منال عوض، على الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية لتحسين مستوى النظافة بالعاصمة وشعور المواطنين بتغيير ملموس فى تلك الخدمة بالشارع، فى ظل الدعم الذى قدمته الدولة لشركات القطاع الخاص العاملة فى المنظومة الجديدة بالقاهرة.

ومن جانبه عرض الدكتور إبراهيم صابر موقف منظومة المعالجة والتخلص الأمن من المخلفات بمحافظة القاهرة ، حيث قامت المحافظة بالتعاقد مع شركة إيكوم لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة المتولدة عن المنطقة الشرقية والشمالية، وشركة جرين بلانت لمعالجة المخلفات المتولدة عن المنطقة الجنوبية والغربية.
 

 

مقالات مشابهة

  • سماح حسن: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة المصرية
  • المصري: لم نتلق حتى الآن عرضا رسميا لضم عيد وهناك محادثات من بعض الأندية الأوروبية
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف دعمت الدولة المرأة المصرية في عصر الرئيس السيسي؟
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • محافظ القاهرة يتابع مع "المقاولون العرب" الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية
  • رانيا المشاط: الرئيس السيسي كل همه المواطن المصري
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • «الحرية المصري»: جولة مدبولي في مهرجان العلمين تؤكد دور القوى الناعمة في دعم الدولة
  • «اقتصادية حماة الوطن»: لقاءات الرئيس السيسي في العلمين الجديدة تدعم السياحة