شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد كشف أمنها هوية المتورطين قبائل أبين ترفض جرائم الانتقالي “المناطقية”، الجديد برس عم الغضب في صفوف قبائل أبين، الأربعاء، مع كشف أمنها هوية المتورطين بجرائم مناطقية بحق المواطنين.وأكد فضل الفضلي نجل .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد كشف أمنها هوية المتورطين.

. قبائل أبين ترفض جرائم الانتقالي “المناطقية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد كشف أمنها هوية المتورطين.. قبائل أبين ترفض جرائم...

الجديد برس|

عم الغضب في صفوف قبائل أبين، الأربعاء، مع كشف أمنها هوية المتورطين بجرائم مناطقية بحق المواطنين.

وأكد فضل الفضلي نجل أبرز سلاطين سلطنة الفضلي، رغم أنه محسوب على الانتقالي، بضرورة اخضاع كل المتورطين للمحاسبة، مشيرا إلى أنه لا يوجد مبرر قانوني  يعطي الحق في تعذيب وقتل إنسان بتلك الطريقة التي ظهر بها المواطن محمد العديني.

وشدد الفضلي على ضرورة أن لا تمر الجريمة دون عقاب، مشيرا إلى أن محاربة الإرهاب في أبين لن تكون بأعمال إرهابية.

والفضلي واحد من عدة شخصيات اجتماعية وقبلية في أبين أعلنت رفضها جرائم الانتقالي واخرها  تعذيب وسلخ جلد تجار من إب خلال سفره من شبوة بغية قضاء إجازة العيد في مسقط راسه.

وتأتي ردود الأفعال لوجهاء أبين مع كشف إدارة الأمن رسميا  هوية منفذ الجريمة التي هزت مشاعر الناس في عموم اليمن.

وأوضح بيان الإدارة بأن المواطن محمد  حسن عبده اعتقل من قبل قوات الانتقالي في محور أبين والتي يقودها مختار النوبي، مشيرة إلى أن التعذيب تم في أحد مواقع اللواء الثالث دعم واسناد والذي يقوده نبيل المشوسي.

وكانت فصائل الانتقالي حاولت نكران الجريمة ومحاولة تميعها باتهام أطراف إقليمية ودولية بالوقوف ورائها.

وأبين واحدة من المحافظات اليمنية والتي ظلت تعاني من تداعيات الصراع المناطقي منذ ثمانينات القرن الماضي ولا تزال قبائلها تكتوي بنيرانه بحجة “محاربة الإرهاب”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام

نجحت قوات أمنية تابعة لمحافظة أبين، في القبض على 8 متهمين في قضية متهمين بقضية إختطاق المقدم "علي عشال الجعدني" بالعاصمة المؤقتة عدن، في الوقت الذي طالبت قبائل أبين بسرعة إحالة المتهمين للجهات المعنية وإشراك أمن أبين في عملية التحقيق.

 

وثمنت قبائل أبين في بيان صادر عنها، جهود إدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد ابو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى، في قضية المختطف المقدم الجعدني، مشيرا لدور أمن أبين منذ الوهلة الأولى لعملية الإختطاف ومتابعة القضية والبحث عن المختطف الجعدني وصولا للقبض على عدد من المتهمين.

 

وطالب بيان قبائل أبين، بإشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين المقبوض عليهم، وتسليمهم لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء الفوري بالتحقيق معهم.

 

ودعا البيان، لسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات بحكم الاختصاص.

 

وأشار البيان، لقرار قبائل أبين، برفع قطاعاتها القبلية في محافظة أبين لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح البيان، أن قبائل أبين لا ترغب إلى اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات، مالم تستجيب السلطات في عدن لمطالبهم او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير المختطف الجعدني مشيرا إلى أن كل الخيارات مفتوحة في عدن وأبين لها بعد تعذر الإستجابة لمطالبهم.

 

ومساء الخميس، قتل أحد مرافقي مدير أمن محافظة أبين أبو مشعل العميد علي ناصر الكازمي، خلال مواجهات مع أفراد تابعين لعصابة مسلحة يعتقد أنها تقف خلف إختطاف المقدم على عشال الجعدني.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن مرافق مدير أمن أبين قتل، أثناء اشتباكات مسلحة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بين قوات تابعة لإدارة أمن أبين وعصابة اختطفت المقدم علي عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وأشار إلى أن إدارة أمن عدن تمكنت من الوصول إلى وكر سائق الباص الذي اختطف المقدم "علي عشال الجعدني" في الـ 12 من يونيو الماضي، بمدينة التقنية بعدن، وداهمته في منطقة الممدارة، إلا أن العصابة كانت مستعدة ومزودة بأنواع الأسلحة، وهو ما تسبب باندلاع اشتباكات بين الطرفين.

 

وأكد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل المرافق الشخصي لمدير أمن أبين "أبو مشعل الكازمي" ويدعى "عبدالله الشكلي"، مشيرا إلى أن العصابة تمكنت من الإفلات من القوات الأمنية ولاذ أفرادها، بالفرار إلى جهة مجهولة.

 


مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • تصفية المحتجز عشال داخل سجون عدن وهروب المتورطين للخارج
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • بيان أمن عدن يفشل في تهدئة قبائل أبين
  • الشيخ الفضلي : ما جرى للجعدني سيلحقه فتح لجميع ملفات الانتهاكات والتصفيات
  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)