بوابة الوفد:
2024-07-01@19:59:35 GMT

93 عامًا على ميلاد حبيبة مصر شادية

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

لو كان الأمر بيدى لكتبت عنها فى كل يوم لأنها حالة نادرة فى تاريخ مصر الغنائى والسينمائى.

 الفنانة الراحلة شادية التى يمر اليوم الخميس الذكرى 93 لميلادها شادية لم تكن فنانة أو مطربة عادية بل حالة إبداع خاصة هى أفضل مطربة غنت لمصر وأفضل من عبرت عن الأمومة والطفولة وإبداعها فى الغناء الدينى والعاطفى أيضًا.

 

من ينسى روائع شادية الوطنية يا حبيبتى يا مصر، أقوى من الزمن، يا أم الصابرين، رايحة فين يا عروسة، عبرنا الهزيمة، لموا الكراريس، مصر اليوم فى عيد، وأغانى الأمومة والطفولة يا نور عنيه سيد الحبايب، ماما يا حلوة يختى عليه وروائعها العاطفية آخر ليلة خلاص مسافر، قولوا لعين الشمس، يا قلبى سيبك، يا روح قلبى، أول حب عالى، الحب الحقيقى، غاب القمر بوست القمر، مسيرك حتعرف، خلاص مسافر وغيرها شادية بلا أى مبالغة كانت من أفضل المطربات اللاتى أبدعت فى مجال السينما بأفلامها السوبر المرأة المجهولة، معبودة الجماهير، شيء من الخوف، ميرامار، اللص والكلاب، الشك يا حبيبى، لحن الوفاء، دليلة، ارحم حبى، مراتى مدير عام وغيرها قررت شادية الاعتزال نهائيا وهى فى عمر 55 وبالتحديد يوم الخميس 13 نوفمبر 1986 بعد أن أبدعت فى غناء خد بإيدى على مسرح الجمهورية لتتفرغ للعبادة حتى رحيلها يوم 28 نوفمبر 2017 شادية علامة مضيئة للغاية فى تاريخ الغناء والسينما فى مصر والعالم العربى وما زالت تتربع فى قلوب الملايين كمثل رائع للفنانة الحقيقية التى قدمت فناً راقياً وصادقاً عندما اعتزلت أحبها الملايين أكثر وأكثر. إنها شادية مصر تحية لروح الفنانة العظيمة فى ذكرى ميلادها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 93 عام ا شادية حبيبة مصر الفنانة الراحلة شادية

إقرأ أيضاً:

لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟

ألغيت أكثر من  832 رحلة طيران

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكندية "ويست جت" بحلول الأحد، وفقًا لبيانات موقع "فلايت أوير"، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمال الصيانة رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الاثنين

وأفادت شركة الطيران بإلغاء 832 رحلة، مما أثر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية.

وبدأ الميكانيكيون، البالغ عددهم نحو 680 والذين تُعتبر عمليات التفتيش والإصلاح اليومية التي يجرونها ضرورية لعمليات الطيران، إضرابًا عن العمل مساء الجمعة، بعد فشلهم في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس "ويست جت" ديدريك بن، الأحد: "ما زلنا نعتقد أن هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفًا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدرالية "على وجه السرعة".

وأوضحت الشركة أنها خفضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العادية. استمرت المفاوضات بين الطرفين حتى وقت متأخر من مساء السبت بمساعدة جهة مُحكمة، دون جدوى، وكان من المقرر أن تُستأنف الأحد.

اقرأ أيضاً : بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مُستبعدًا بعد تدخل الحكومة الفيدرالية التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل. لكنّ نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدمًا بتحركها مساء الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميًا".

مقالات مشابهة

  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • نائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة
  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة لنظر طعون المتهمين
  • الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لدعم فريق سيدات الطائرة
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لتدعيم فريق الطائرة
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول