منح مهرجان الفيلم المستقل في بوسطن بدورته الثالثة، جائزة «أفضل ممثلة شابة»، للفنانة المصرية جيسكا حسام، عن دورها في الفيلم المصري العالمى «The Goat» المعزة، استكمالا للنجاح الكبير الذي حققه الفيلم بعد عرضه عالميا.

كما منح مهرجان الفيلم المستقل في بوسطن، الذي يخصص جوائزة لدعم وتشجيع صناع السينما المستقلين والشباب في الولايات المتحدة والعالم، الفيلم جائزة أفضل تصوير سينمائي.

وعبرت جيسكا عن سعادتها بهذه الجائزة الكبيرة، مؤكدة انه نتيجة جهدا كبير بذلته في الفيلم سواء من تحضيرات وتجهيزات قبل الفيلم بمدة، مرورا بالتصوير والكواليس الصعبة التي مررت بها، حيث أكسبتها خبرة وأضافت لها، خاصة في ظل التعاون مع المخرجة ايلاريا بوريللي، التي نصحتها كثيرا وأضافت لها الكثير.

وأشارت جيسكا إلى أنها تسعى بشكل كبير من خلال أعمالها، على تجسيد ومناقشة قضايا المرأة والفتيات، حيث يمكن تقديم العديد من الأدوار والمواضيع والمساهمة في عرض المشكلة وتسليط الضوء عليها، وإيجاد الحلول كما حدث في «فيلم المعزة».

وعن أعمالها المقبلة، قالت إنها تنتظر عرض فيلم «أصل الحكاية»، الذي تعتبره خطوة جديدة نحو النجاح، لتعاونها مع المخرج الكبير محمد أمين ونخبة من كبار الفنانين، كما أوشكت على الانتهاء حاليا من تصوير مسلسل كامل العدد السيزون الثاني للمخرج خالد الحلفاوي، الذي أقوم فيه بأداء دور مختلف عن الجزء الأول بشكل كامل، وأقدم شخصية أمينة بشكل أعمق، ما يجعله تحديا واختبارا جديدا.

فيلم المعزة 

يذكر أن فيلم «المعزة» حقق نجاحا كبيرا، ولاقى ردود أفعال إيجابية وإشادات على المستويين النقدي والجماهيري، بعد عرضه في مهرجان روما السينمائي في أكتوبر 2023، ومهرجان الجونة السينمائي، كما حصل على جوائز في عدد من المهرجانات الدولية منها: مهرجان السويد الدولي، ومهرجان لوس أنجليس لأفلام المرأة، ومهرجان البعد الرابع للأفلام المستقلة، ومهرجان تورنتو الدولي لأفلام المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم المعزة

إقرأ أيضاً:

شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات

روت ليديا مورلي، شابة بريطانية تبلغ من العمر 23 عامًا من نيوبورت، ويلز، تجربتها الصعبة بعد أن أصبحت صلعاء تمامًا بسبب إصابتها بفيروس كوفيد 19 لثماني مرات. بدأت مشكلتها في نوفمبر الماضي عندما لاحظت تساقط كميات كبيرة من شعرها في الحمام، وأكد الأطباء لاحقاً إصابتها بالثعلبة البقعية، وهو مرض يهاجم فيه الجهاز المناعي بصيلات الشعر.

وعلى الرغم من أن الأطباء في البداية ربطوا السبب بالإجهاد، إلا أن ليديا تعتقد أن إصاباتها المتكررة بكوفيد 19 هي السبب وراء ضعف جهازها المناعي وفقدان شعرها. بعد أن انتشر مقطع فيديو لها على "تيك توك"، نالت تجربتها دعماً واسعاً، حيث حصد الفيديو آلاف المشاهدات والإعجابات.

في غضون خمسة أشهر، فقدت ليديا حوالي 80% من شعرها، مما أثر بشدة على ثقتها بنفسها وجعلها تتجنب التقاط الصور. وعلى الرغم من صعوبة هذه المرحلة، قررت حلاقة ما تبقى من شعرها والتبرع به للجمعيات الخيرية، وهي خطوة عززت ثقتها بشكل كبير وجعلتها تشعر بالأنوثة مرة أخرى.

الآن، تشهد ليديا بعض علامات إعادة نمو شعرها، لكنها تدرك أن هذه الرحلة قد تكون غير متوقعة، مع احتمال أن يتساقط شعرها مرة أخرى. ومع ذلك، تواصل ليديا استخدام الشعر المستعار وتعمل على زيادة الوعي حول تجربتها مع الثعلبة لتشجيع الآخرين على التحدث عن تجاربهم مع تساقط الشعر.

مقالات مشابهة

  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • لاعب الزمالك: هذا اللاعب أفضل مدافع في مصر.. وأتوقع انضمامه لمنتخب مصر
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المشاورات مع مصر تعكس دورها المهم لحل الأزمة
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل
  • شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات
  • عبد الله المري: «النقل والإنقاذ» في شرطة دبي دورها إنساني
  • شابة أمريكية تطلق تطبيقاً لحل مشكلة التجاهل في العلاقات