أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي وقع في سوق بالعاصمة الصومالية مقديشو، والذي أسفر عن وفاة وإصابة العديد من الأبرياء.
وأعرب الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، عن تنديده الشديد بهذه العملية الإرهابية النكراء، وتقدم بتعازيه لأسر الضحايا ولحكومة الصومال وشعبه، راجيًا الشفاء العاجل للمصابين.


أخبار متعلقة "شؤون الأسرى": الاحتلال اعتقل 6900 فلسطيني منذ الـ7 من أكتوبرمعظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 27708 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منظمة التعاون الإسلامي تدين التفجير الإرهابي بمقديشو- إكس التعاون الإسلامي
وأكد الأمين العام مجددًا، إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار بالبلاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة الصومال مقديشو منظمة التعاون الإسلامي الإرهاب في الصومال التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

جامعة جدة.. مزايا واستثناءات للطلاب الموهوبين عبر برامج القبول النوعي

العديد من المزايا تقدمها جامعة جدة للطلاب الموهوبين، وفي تصريحاتها لـ "اليوم" أوضحت المشرفة على إدارة استقطاب ورعاية الموهوبين بجامعة جدة، الدكتورة هيا الحمياني، أن هذه المزايا تأتي من خلال ثلاثة مسارات للقبول النوعي.
هذه المسارات تشمل مسار الموهوبين في الرياضة والمسابقات والمخصص للحاصلين على جوائز محلية أو دولية، ومسار التميز، الذي يستهدف الطلاب الحاصلين على درجات عالية في اختبارات التحصيلي او القدرات او مقياس موهبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب موهوبين برنامج قبول الموهوبين
ذكرت الحمياني أن برنامج قبول الموهوبين الذي بدأ قبل 4 سنوات، يضم حتى الآن حوالي 600 طالب موهوب.
ويتيح البرنامج للطالب الموهوب التسكين في الكلية التي تدعم مجال موهبته، حيث يتم تسكين موهوب الرياضة في كلية الرياضة، وموهوب الرسم في كلية التصاميم والفنون، وموهوب القرآن الكريم في كلية الشريعة والقانون.
وقالت "هذا التسكين يضمن بيئة مثالية لتطوير المواهب ويعزز من فرص الطلاب لتحقيق التميز في مجالاتهم".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب موهوبين استثناءات القبول

كما أشارت الحمياني إلى أن البرنامج يوفر استثناءات في موزونة القبول، حيث يحصل الطلاب الموهوبون على استثناء بنسبة 5٪ في الكليات العلمية، و10٪ في الكليات الأدبية، مؤكدة أن هذه الاستثناءات تزيد من فرص الطلاب الموهوبين للالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها وتدعمهم في تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.

مزايا متعددة


وأكدت الدكتورة الحمياني أن الطلاب الموهوبين، بعد التحاقهم بالجامعة، يحصلون على مزايا متعددة تشمل بطاقة الطالب الموهوب الجامعية، التي تصنفهم كطلاب متميزين، بالإضافة إلى إتاحة المشاركة في معسكرات الموهوبين التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم.
وتابعت "يتمتع الطلاب بفرصة تمثيل الجامعة في المحافل الوطنية والدولية، مما يعزز من فرصهم للتميز والإبداع. ويحصل الطلاب أيضًا على دعم للمشاريع العلمية والثقافية، بما في ذلك الدعم المالي واللوجستي، لتشجيع الابتكار ومساعدتهم على تطوير أفكارهم وتحقيق أهدافهم.
علاوة على ذلك، توفر الجامعة للطلاب الموهوبين الفرص الإعلامية اللازمة لإبراز مواهبهم على نطاق واسع، مما يعزز من فرصهم في بناء مستقبل مهني ناجح".

أخبار متعلقة طقس مكة المكرمة.. تنبيه من رياح شديدة تستمر حتى هذا التوقيتبتذوق طعمها الفريد.. مهرجان أبها للتسوق يجذب عشاق الحلوى العمانية

مقالات مشابهة

  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • لتعزيز المظهر الجمالي.. حملة لإزالة السيارات التالفة في الخبر
  • هيئة التراث السعودية تتألق عالميًا.. "بيت الحرفيين" يفوز بجائزة ترانسفورم
  • إثر موجة اضطرابات.. الرئيس الكيني يقيل الحكومة
  • أطراف صناعية وغسيل كلى.. مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية في دولتين
  • مذكرة تفاهم بين أمانة الطائف و"الصحة " لتعزيز الوعي بالتبرع بالدم
  • جامعة جدة.. مزايا واستثناءات للطلاب الموهوبين عبر برامج القبول النوعي
  • دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبل
  • بعد زيارة "سيتي ووك".. السفير الصيني يشيد بالترفيه والسياحة في المملكة
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الإغاثية