شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول المعلوماتية الصحية المستدامة، نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول المعلوماتية الصحية المستدامة ، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول «المعلوماتية الصحية المستدامة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول «المعلوماتية الصحية...

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول "المعلوماتية الصحية المستدامة"، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وذلك بالتعاون مع جامعة ليبنوس السويدية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميد الكلية ورئيس ورشة العمل، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مسعد زين الدين الأستاذ بكلية الصحة وعلوم الحياة بجامعة لينوس ومدير ورشة العمل، والدكتورة أميمة الجبالي، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن ورشة عمل اليوم تأتي في قلب اهتمام جامعة أسيوط، وما تشهده الدولة المصرية من تحسين وتطوير في شتى الخدمات الصحية، بالاهتمام بتقنية المعلومات وربطها بالرعاية الصحية، مما يدعم إدارة المعلومات الصحية، والتبادل الآمن للمعلومات الصحية، مؤكدا أن توظيف تقنية المعلومات بشكل ملائم يساعد في تحسين جودة الرعاية الصحية وفعاليتها داخل المستشفيات، ومنع الأخطاء الطبية وزيادة دقة الرعاية الصحية، وتقليل تكاليف الرعاية الصحية، فضلا عن تقليل الأوراق ووقت العمل غير المنتج.

وأكد الدكتور محمود عبد العليم، أن مفهوم الصحة المعلوماتية المستدامة، هو استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وتشتمل الصحة الرقمية على الآتي: الصحة الإلكترونية، والصحة المتنقلة، والطب عن بعد، من خلال توفير قاعدة بيانات تسهل العمل داخل القطاع الطبي وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة وهذا ما تسعى إليه الجمهورية الجديدة وتمثله سياسة ورؤية مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد، أن توفير قاعدة بيانات تسهل للمستخدم من خلالها التعرف على تاريخ المرضي وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة من شأنه أن يعمل على رفع جودة الخدمة الصحية المقدمة بالإضافة إلى تسهيل العمل داخل المستشفيات وهو هدف تسعى إليه منظمات الصحة العالمية وما نسعى لتحقيقه داخل قطاع المستشفيات الجامعية بأسيوط.

وأشار الدكتور مسعد زين الدين، أن الورشة تهدف إلى فتح آفاق التعاون بين الجانب التكنولوجى والطبي، بهدف إحداث تحول جذري في الرعاية الصحية حيث تمد المرضى ومقدمي الرعاية الصحية والمديرين وواضعي السياسات بالمعلومات والأدوات التي يحتاجون إليها لتقديم رعاية صحية أفضل من خلال تطوير السجلات الصحية، ومتابعة التاريخ المرضى لكل حالة، ودعم الأطباء من خلال توفير قاعدة بيانات المرضى، والعمليات الجراحية، والجراحات عن بعد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة

نظمت جامعة القاهرة برنامجا تدريبيا لعدد من طلاب كلية التخطيط الإقليمي والعمراني في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجرى توزيع الطلاب على مختلف أجهزة المدن الجديدة خلال فترة الإجازة الصيفية للعام الدراسي 2023-2024، بهدف إكسابهم المهارات العملية اللازمة، لتطبيق المعرفة الأكاديمية في مشروعات التنمية العمرانية.

توزيع الطلاب على مقرات أجهزة المدن الجديدة

شارك في البرنامج التدريبي عدد كبير من طلاب الكلية الذين توزعوا على مقرات أجهزة المدن الجديدة في مناطق مختلفة، حيث تلقوا تدريبات عملية متخصصة بإشراف مهندسين وخبراء من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتركزت التدريبات على مجالات التخطيط العمراني والبنية التحتية والإدارة الحضرية، والتعرف على أحدث أساليب التخطيط العمراني وإدارة المشروعات، لتعزيز قدرة الطلاب على تطبيق ما تعلموه في بيئة العمل الواقعية.

وخلال البرنامج التدريبي، أظهر الطلاب المتدربين تميزًا كبيرًا واستفادوا من الخبرات العملية المتقدمة خلال فترة تدريبهم، ما يعكس تأهيلهم العلمي الجيد وفهمهم لآليات العمل في المدن الجديدة وكيفية التعامل معها بطرق مبتكرة.

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون المثمر مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤكدًا أن التدريب العملي يساهم في سرعة إدماج الطلاب للالتحاق بسوق العمل، وسد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب الميداني، وثقل المهارات والخبرات العملية للطلاب، إلى جانب تعزيز فرصهم في الحصول على وظائف متميزة في هذا القطاع الحيوي.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات

وأوضح الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، أن البرنامج التدريبي استهدف تأهيل وإعداد الطلاب لسوق العمل، وصقل مواهبهم ومهاراتهم، وإكسابهم الخبرات العملية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها لمواصلة مسيرة التنمية العمرانية التي تشهدها الدولة المصرية.

وتقدم الدكتور محمد رفعت عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، بالشكر والتقدير للسيد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس نائب رئيس الهيئة - المشرف على مكتب الوزير، وجميع من شارك فى تدريب الطلاب بالهيئة وأجهزتها، متمنيًا استمرار التعاون بين الوزارة والجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل، مؤكدًا توجيهات رئيس جامعة القاهرة بالاستمرار بفتح قنوات تعاون جديدة لتأهيل مزيد من الطلاب.

وفي ختام البرنامج التدريبي، سلم الدكتور وليد عباس، عددًا من طلبة كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، شهادات إتمام الدورة التدريبية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها، تحت رعاية المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور الدكتور محمد رفعت عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، والدكتورة غادة محمود حسن وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة سيبويه حامد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة