المناطق_واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم، عددًا من الأجنحة المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري في مدينة الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبمتابعة ودعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية -حفظهما الله-.

وتجول سموّه في عددٍ من الأجنحة المحلية والدولية المشاركة في المعرض، التي شهدت مشاركة أكثر من 773 جهة عارضة تمثل أكثر من 75 دولة، بالإضافة إلى مشاركة وحضور عددٍ من الأجهزة الحكومية، وكبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاع صناعة الدفاع والأمن، ومن القطاعات الأخرى ذات العلاقة بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية.

أخبار قد تهمك صور ملوك المملكة برفقة الصقور تجذب زوار معرض الدفاع العالمي 2024 6 فبراير 2024 - 8:15 مساءً وزارة الداخلية تستعرض خدمة “أبشر سفر” في معرض الدفاع العالمي 2024 بالرياض 6 فبراير 2024 - 6:29 مساءً

وشاهد سموّه، عروض الطيران المصاحبة لمعرض الدفاع العالمي 2024، الذي قدم مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل المؤتمرات والمنتديات وجلسات النقاش والعروض الحية التي تُبقي جمهور صناعة الدفاع والأمن على اطلاع بأحدث التوجهات في هذا المجال، كما استَقطَب المسؤولين الحكوميين وصُنّاع القرار وقادة الفكر من جميع مستويات سلاسل الإمداد في القطاع.

وأكد سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر خلال الزيارة، أهمية معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بكونه معرضًا متكاملًا، خاصةً أنه يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع، واستعراض أحدث التطورات التقنية التي توصّل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

وثمّن سموّه المنجزات التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية في مسار توطين الصناعات العسكرية المستمدة من رؤية المملكة 2030، وتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- وهو ما أسهم في نقل المعرفة لمواكبة أحدث التطورات وتعزيز قيمة الاستثمار الصناعي في مجال الدفاع.

وأشار سموه، إلى أنّ “تنظيم النسخة الثانية من المعرض، يعكس حرص القيادة على الوصول إلى مصافِّ الريادة العالمية في قطاع الصناعات العسكرية، نحو تحقيق المستهدفات الوطنية لإسهام قطاع الدفاع في تنمية الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأحساء معرض الدفاع العالمي معرض الدفاع العالمی 2024

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»

أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل.

 

تعدد المناطق الأثرية بمركز بني مزار

وتعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى الإسلامي.

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، شملت جولة المحافظ زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، ساحة مسجد سيدي علي الجمام، مقام أولاد عقيل بن أبي طالب، قبة محمد الخرسي، قبة الحسن بن صالح والسيدة رقية ، قبة محمد بن عقبة .

 

تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة

وخلال الجولة، وجه محافظ المنيا الجهات المعنية، من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ«البقيع الثاني».

رافق المحافظ خلال جولته النائبان سعودي عبد الرحمن وإيهاب عبد العظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهري مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • كتاب يوثق مسيرة معرض الرياض للكتاب خلال 45 عامًا
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثاني ويوجه بسرعة تطوير «البهنسا»