خرج عشرات الفلسطينيين بوقفة احتجاجية في وسط مدينة رام الله يوم الأربعاء للتنديد بزيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للضفة الغربية المحتلة، داعين إلى مقاطعته.

وجرت الوقفة في ميدان المنارة بوسط رام الله، حيث قام المشاركون برفع لافتات وهتافات تندد بالدور الأمريكي في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.



اتهم المحتجون إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمشاركة في العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدوا رفضهم لزيارة وزير الخارجية الأمريكي.



وفي هذا السياق، قال عصام بكر، منسق القوى والفعاليات في رام الله، إن الوقفة تعبير عن رفض الشارع الفلسطيني لزيارة بلينكن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت شريكة في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار بكر إلى أن المطلب الرئيسي للمحتجين هو وقف الحرب ضد شعبهم، معتبرين أن المقترحات التي قدمها بلينكن خلال زيارته تروج للبضائع الإسرائيلية.

تغطية صحفية: وقفة وسط رام الله؛ رفضاً لزيارة وزير الخارجية الأمريكي لمقر المقاطعة، واحتجاجاً على الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على غزة. pic.twitter.com/RK4NbSHBWk — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 7, 2024

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد وصل إلى رام الله مساء الأربعاء حيث أجرى اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

قبل ذلك، التقى بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، في إطار جولته في المنطقة.

في تصريح سابق، أوضح متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الاجتماعات تهدف إلى مناقشة الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، بالإضافة إلى بحث أهمية ضمان السلام والأمان للإسرائيليين والفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رام الله بلينكن الضفة الغربية رام الله بلينكن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة الأمریکی رام الله

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة

الثورة نت|

أدانت وزارة الخارجية، مصادقة حكومة العدو الصهيوني على قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، إلى مستوطنات ثابتة والدفع بمخططات لبناء ستة آلاف وحدة جديدة في جميع أنحاء الضفة والمعروفة باسم “خطة سموتريتش”.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن هذا الإجراء الصهيوني يأتي في إطار محاولات العدو تغيير الوضع القانوني والتاريخي والديمغرافي للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد البيان أن إجراءات العدو الصهيوني بالرغم من مخالفتها لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ولأحكام القانون الدولي، إلا أنها جاءت لتؤكد اعتماد كيان العدو على الدعم اللا محدود سياسياً وعسكرياً ومالياً ولوجستياً من الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن وقادرة على إجهاض أي تحرك دولي لوقف أو إدانة العدو الصهيوني على جرائمه الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجددّت وزارة الخارجية، دعوتها للدول العربية والإسلامية المطبّعة مع العدو الصهيوني، إلى وقف التطبيع والاستجابة لمطالب شعوبها، كون التطبيع المجاني جاء بنتائج عكسية حيث أدى إلى زيادة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو بحق الفلسطينيين وما يحدث في قطاع غزة خير دليل وشاهد على ذلك.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مصر تدين قرار إسرائيل بشرعنة 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • "الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»