بوابة الوفد:
2024-10-05@00:33:11 GMT

انتظار الراتب ولا نزوله

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

لقد بات نزول الراتب عبئًا علينا.. لمَ لا، وفى انتظاره زبانية الأسعار، نعم (القبض) يتم القبض عليه متلبسًا داخل ماكينات الايه تى إم.. ذلك حينما يتكالب عليه التجار بأسعارهم الخرافية اللا إنسانية، هذا للأكل.. وذاك للشرب.. هذا للعلاج، وذاك للدراسة.. هذا للإيجار، وذاك للخدمات.. هذا فى الصباح وذاك فى المساء.

. هذا وذاك.. هذا وذاك حتى أصبح الموظفون يتساءلون: أوَ من قلة هذا الراتب يا علماء الاقتصاد؟ لا والله.. ولكن جنيهاته غثاء كغثاء السيل، بسبب التضخم الذى أعدم قيمة الجنيه، فأصبح (العدد فى الليمون) كما يقول المثل: الخبز ١٠ أرغفة بعشرين جنيه، والبصل بخمسة وتلاتين جنيه، والأرز فى (العرض قبل ما يخلص) بأربعة وتلاتين جنيه.. لقد تم نعى الجنيه المصرى فى البنوك، ناهيك عن السوق السوداء الذى أعدم الجنيه، بل قام بحرقه وسحقه فى الهواء،

وقد أعلن التجار اليوم على الملأ للموظفين: فاذنوا بحرب منا حتى تفيق حكومتكم.

لهذا فلتفق حكومتنا وتعلم أن هناك أناسًا لو أصيبوا بـ(لفحة) برد لتوقفت عجلة الحياة لديهم، وبات أبناؤهم فى خطر محدق.. فسواعد هؤلاء هى العائل الوحيد لأبنائهم، هؤلاء كما يقولون (الأرزقية) قوت اليوم باليوم، وحتى لو تقاضوا حماية اجتماعية (تكافل وكرامة)، فكم فى رأى حكومتنا يكفى هذا «الأرزقى» فى ظل سُعار الأسعار هذه الأيام؟ الإجابة ببساطة فى السوق الحر، ففساده لو تعلمون عظيم.. فما بالكم إذا أصيب هذا «الأرزقى» بمرض عضال يستوجب عملية، ماذا يفعل إلى أن يرزق بابن الحلال الذى يُعَجِّل له قرار نفقة الدولة.. فمن يصرف ويعول أبناءه حتى يشتد ساعده وينضم لتروس الحياة التى لا ترحم من لا يملك؟

ختامًا انتظار المرتب أو القبض أفضل من نزوله في ماكينات «الايه تي إم»، فبِهِ نمنى أنفسنا.. ونتمنى الأمانى ونحلم بشراء جميع المستهلكات حتى جهاز المستهلك نفسه «رحمه الله».. ونشعر بأنه «لسه الأمانى ممكنة» حتى يوقظنا أحد أبنائنا «بابا بابا اصحى اتأخرت ميعاد الشغل».. اللهم احفظ مصر وارفع قدرها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: داخل ماكينات التجار التضخم

إقرأ أيضاً:

بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالجيزة لامتناعه عن سداد 10 مليون جنيه مديونية مستحقة عليه لإحدى الشركات.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كانت قد اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، لامتناعه عن سداد المديونية المستحقة عليه لإحدى الشركات المملوكة للدولة مما مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق استئجار المحلات التجارية، تأسيس الشركات، شراء السيارات.

وقدرت أفعال الكسب غير المشروع التي قام بها المذكور بـ 10 ملايين جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام

نشرت فيديوهات مخلة.. إحالة الراقصة ليلى إلى المحكمة الاقتصادية

«الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك

مقالات مشابهة

  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • يصل لـ64.30 جنيه للبيع.. سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • غسل 41 مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة بقنا
  • القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه
  • ضبط عاطلين أحدهما قاصر اقتحما مكتب بريد وسرقا 50 ألف جنيه
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • القبض على متهم بالجيزة لامتناعه عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية لإحدى الشركات