تحت رعاية حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، نائبة الرئيس الأعلى لمؤسسة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، انطلقت التصفيات النهائية لجائزة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم في نسختها العربية العاشرة 2024.

وباركت الشيخة شيخة بنت سيف، تأهل 213 طالبة للتصفيات الأولى للجائزة التي تنظمها مؤسسة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتمثل المتأهلات 75 من طالبات المدارس و62 من طالبات معاهد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالدولة.

كما رحبت بارتفاع عدد المشاركات من فئة صاحبات الهمم إلى 43 مشاركة، وارتفاع عدد المشاركات من فئة نزيلات المؤسسات الإصلاحية والعقابية إلى 26 مشاركة، كما ارتفع عدد المشاركات في الفرع الأول للجائزة المخصص لحفظ القرآن الكريم كاملاً للمتسابقات من الدول العربية إلى 7 مشاركات من الإمارات وعمان والبحرين والكويت والعراق والأردن وسوريا.

وقالت الشيخة شيخة بنت سيف، إن الجائزة تهدف لخدمة كتاب الله والعناية به من خلال تشجيع الناشئة على حفظه وإتقانه والتركيز على طالبات المدارس وتشجيعهن على الإقبال عليه والنهل من علومه، والعناية بفئة أصحاب الهمم من خلال إتاحة الفرصة لهن للمشاركة، مؤكدة سعي الجائزة للبحث عن المواهب المتميزة في إتقان الحفظ والتجويد والصوت الحسن، وتوسيع نطاقها لتصبح جائزة عربية.

من جانبه، أعرب هاني الزبيدي، أمين عام الجائزة عن تقديره لاهتمام الشيخة شيخة بنت سيف بالجائزة وتوسيع فئاتها ونطاقها، مشيراً إلى أن الدورة الجديدة تشمل11 فرعاً.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فتوح غنيم الأستاذ بقسم النظريات وتطبيقات المنازلات والرياضيات الفردية، بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب.

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور محمد غنيم في حضور الدكتور ماجد العزازي عميد كلية التربية الرياضية، لتسليمه القرار متمنيًا له التوفيق والسداد في المهمة الموكلة إليها.

يُذكر أن"محمد غنيم" حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية بتقدير عام جيد جدًا عام 1999، حاصل على درجة الماجستير قسم التدريب الرياضي عام 2003، ونال درجة الدكتوراة فى فلسفة التربية الرياضية عام 2008، وتم تعينه كمدرس بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس عام 2012، وحصل على درجة أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2018، وحصل على درجة أستاذ تدريب المبارزة بقسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية عام 2023.

على مستوي كلية التربية الرياضية تم تعينه وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقًا، ورئيس قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات الفردية، ومنسق برنامج ابن الهيثم بكلية التربية الرياضية، مدير وحدة الإرشاد الأكاديمي بوحدة الدعم الأكاديمي

وعلى مستوي الجامعة يشغل " غنيم" منسق عام الأنشطة الطلابية، مدير مركز إعداد القادة، وفي مجال التأهيل القيادي، حصل على دورة إعداد القيادات الجامعية، والدبلومة التدريبية في إعداد مديري الإدارات التنفيذية والقيادات الإدارية ( المعهد القومي للإدارة )، ودورة الحوكمة ومكافحة الفساد الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية.

كما حصل الدكتور محمد غنيم على دورات الاستراتيجية والأمن القومي، صناع القرار، إدارة الأزمات والتفاوض، أساليب التفكير والدراسات المستقبلية، أساليب الوقاية من الحروب الحديثة غير التقليدية ) من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، حاصل على دورات المراجعة الخارجية لإعتماد مؤسسات التعليم العالي من هيئة ضمان الجودة والإعتماد NAQAAE.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • الشيخة بدور تلتقي قادة الخريجين لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • نهيان بن مبارك يعزي بوفاة سعيد البلوشي