كشف النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن حقيقة تحرير سعر الصرف عقب قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في ظل الظروف الصعبة.. كيف وقف الرئيس السيسي بجانب المواطن المصري؟ رئيس اتحاد عمال مصر بعد قرار السيسي اليوم: "الرئيس دائمًا ينتصر لنا" (فيديو)

وقال "سالم" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "بمجرد صدور الرئيس لهذه القرارات واجهنا العديد من الإشاعات والكلام لإفساد فرحة الشعب المصري، شائعات حول التعويم وزيادة الطبع، ولكن دعنا لا نسبق الأحداث ونشكر الرئيس والحكومة على هذه القرارات".

قرارات مناسبة قبل شهر رمضان 

وتابع: "هذه القرارات تأتي في الوقت المناسب وتؤكد التفاعل وصعوبة الأوضاع وتحدث في عدة مناسبات وتوجه بالتحية للشعب المصري وصبره على كل التحديات والأوضاع في غزة والأوضاع العالمية والارتفاع الكبير، وهي قرارات جاءت في وقت مناسب قبل شهر رمضان".

واستطرد: "هذه الحزم تمثل سادس حزم وتصل تكلفتها إلى 180 مليار جنيه، والحكومة بصدد إعداد قوانين جديدة هي قوانين العلاوات الاستثنائية وزيادة المعاشات وزيادة حد الإعفاءات الضريبية وسيتم سرعة الموافقة عليها لبداية تطبيقها من شهر مارس المقبل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الحماية الاجتماعية مجلس النواب شهر رمضان زيادة المعاشات البرلمان لجنة الخطة والموازنة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 قررات جمهورية جديدة حملت أرقام 53 و195 و196 لسنة 2024
حيث أصدر الرئيس السيسي قرارا رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه بين حكومة مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

كما أصدر القرار رقم 195 لسنة 2024 بتخصيص قطعة أرض بمساحة 406 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية قفط بمحافظة المنيا لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

وقرار رقم 196لسنة 2024 بتخصيص قطع الأراضى المبينة فيما بعد ناحية محافظتي البحر الأحمر والسويس من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإستخدامها في إنشاء محطات متجددة.
ونشرت القرارات بالجريدة الرسمية اليوم.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات
  • مصدر في كاف يحسم الجدل حول صحة رخصة نادي بيراميدز
  • الديمقراطي الكردستاني ممتعض من قرارات مجلس نينوى الأخيرة: انقلاب على الدستور
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة