شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع، الجزائر أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 يوليو الجاري, 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية, وذلك في عمليات منفصلة, .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

الجزائر- أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 يوليو الجاري, 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية, وذلك في عمليات منفصلة, حسب حصيلة عملياتية أوردتها, اليوم الأربعاء, وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في الحصيلة أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 18 يوليو 2023,عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

ففي إطار مكافحة الإرهاب و"بفضل استغلال المعلومات, أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات منفصلة".

وتابعت الحصيلة أنه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 58 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال قنطارين (2) و98 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 274192 قرص مهلوس".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت -- تضيف الحصيلة-- "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 315 شخصا وضبطت 21 مركبة و252 مولدا كهربائيا و99 مطرقة ضغط وجهازي (2) كشف عن المعادن, بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, في حين تم توقيف 4 أشخاص آخرين وضبط 4 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر ب66 طن, وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

كما "أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ17187 لتر بكل من تمنراست وتبسة وسوق أهراس والطارف".

من جهة أخرى, "أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 47 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 346 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع

يستمر سعر الذهب في مصر في التذبذب تحت المستوى 3400 جنيه للجرام وذلك في ظل فقدانه للزخم الصاعد بعد أن تراجع سعر الذهب العالمي يوم أمس متأثراً ببيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أفضل من القراءة السابقة، بينما لا توجد عوامل حالياً على المستوى المحلي تدعم ارتفاع السعر.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3395 جنيهًا للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3390 جنيهًا للجرام، وكان قد انخفض يوم أمس بمقدار 10 جنيهات ليغلق عند المستوى 3395 جنيهًا للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3405 جنيهات للجرام.

وانخفض خلال الأسبوع الماضي، سعر الذهب في مصر بنسبة 1.3% ليفقد 45 جنيهًا حيث أغلق عند المستوى 3395 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأسبوع الماضي عند المستوى 3440 جنيهًا للجرام.

ويأتي التراجع الحالي في مستويات الذهب المحلي، بسبب ضعف حركة الذهب العالمي الذي دخل في تذبذب يميل إلى الهبوط خلال الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي أثر بالسلب على سعر الذهب المحلي الذي لا يجد عوامل في السوق المحلي تدعمه حالياً.

كما تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي خلال معظم فترات الأسبوع الماضي، لينهي الأسبوع عند متوسط 48.50 جنيه لكل جرام بعد أن افتتح الأسبوع الماضي عند متوسط 48.68 جنيه لكل دولار.

من جهة أخرى، أبقى البنك المركزي المصري، خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي، على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير للاجتماع الثالث على التوالي، ليستقر سعر عائد الإيداع عند 27.25% وسعري الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 28.25% و27.75% على الترتيب.

أشار البنك المركزي، أن قرار تثبيت الفائدة يعد انعكاس للمستجدات الأخيرة وتوقعات النمو والتضخم على المستوى المحلي والعالمي منذ الاجتماع الأخير.

وكان البنك المركزي المصري، قد رفع أسعار الفائدة بمقدار 800 نقطة أساس خلال الربع الأول من العام الجاري لمواجهة التضخم المرتفع إلى جانب السماح للجنيه المصري بالتحرك بشكل حر مقابل الدولار، وما نتج عن ذلك من ارتفاعات في مستويات الأسعار.

وتوقعت وكالة فيتش العالمية، أن يبدأ البنك المركزي المصري في سلسلة لخفض أسعار الفائدة خلال العام القادم.

اقرأ أيضاًهبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • «المرور»: توقيف 66 حدثاً بلا رخصة سوق وتحرير 50557 مخالفة في أسبوع
  • خريطة القوافل البيطرية في كفر الشيخ خلال أسبوع
  • ضبط 22021 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • الغربية تتابع عمليات رصف وتطوير محور طريق المعامل
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية
  • استقرار الدولار قرب ادنى مستوى له خلال أسبوع