شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خام برنت يتجاوز 80 دولارًا مدعومًا بتراجع مخاوف رفع أسعار الفائدة، وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتًا إلى 80.26 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 51 سنتًا إلى 76.26 دولار .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خام برنت يتجاوز 80 دولارًا مدعومًا بتراجع مخاوف رفع أسعار الفائدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خام برنت يتجاوز 80 دولارًا مدعومًا بتراجع مخاوف رفع...

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتًا إلى 80.26 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 51 سنتًا إلى 76.26 دولار للبرميل.

وأظهر تقرير صدر الثلاثاء أيضاً في الولايات المتحدة ارتفاع مبيعات التجزئة بأقل من المتوقع في يونيو، ما عزز التوقعات بأن مجلس الاحتياط الفدرالي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة.

على جانب العرض، أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

في الوقت نفسه، قالت وزارة الطاقة الروسية إنه من المتوقع أن تخفض روسيا صادراتها النفطية 2.1 مليون طن متري في الربع الثالث من العام، تماشيا مع خفض طوعي مزمع للصادرات بمقدار 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العقود الآجلة لخام رفع أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية

مقالات مشابهة استقبل تردد قناة وناسة لولو الجديد 2024 على النايل سات والعرب سات

‏55 دقيقة مضت

شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%

‏ساعة واحدة مضت

خطوات أرامكو لدعم تحول السعودية لأكبر منتج للهيدروجين عالميًا (تقرير)

‏3 ساعات مضت

“كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024

‏3 ساعات مضت

“فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية

‏4 ساعات مضت

عاجل.. وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة مطولة للفصل الدراسي الأول والتقويم الدراسي 1446

‏4 ساعات مضت

ارتفعت أسعار الذهب نحو 11 دولارًا اليوم الإثنين 30 سبتمبر/أيلول (2024) لتواصل حصد المكاسب الممتدة من الأسبوع الماضي بدعم من تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية وزيادة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ويتجه المعدن الأصفر لتحقيق أفضل أداء ربع سنوي له في أكثر من 8 سنوات بعد قرار الولايات المتحدة الضخم بخفض أسعار الفائدة وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر/تشرين الثاني.

وارتفعت أسعار الذهب بنحو 30% في عام 2024، وسجّلت مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات هذا العام، بدعم من تخفيف السياسة النقدية من جانب المصارف العالمية الكبرى والمخاوف الجيوسياسية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول، على تراجع بنحو 27 دولارًا للمرة الأولى في 8 جلسات متتالية من الارتفاعات القياسية.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:15 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:15 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.42%، أو ما يعادل 11.1 دولارًا، لتصل إلى 2689.2 دولارًا للأوقية.

في المقابل، انخفضت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.04%، عند 2657.13 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وتراجعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.07% إلى 31.54 دولارًا للأوقية، في حين انخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.71%، إلى 996.70 دولارًا للأوقية، كما هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.52%، ليسجل 1010.88 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.04%، إلى 100.42 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض – الصورة من رويترزتحليل أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بما يزيد قليلاً عن 14% منذ بداية الربع الحالي، وهو أفضل مستوى لها منذ يناير/كانون الثاني 2016.

وعلى أساس شهري، صعدت أسعار الذهب بنسبة 6% في سبتمبر/أيلول بعد أن سجلت التعاملات الفورية مستوى قياسيًا آخر عند 2685.42 دولارًا يوم الخميس في ارتفاع مدفوع بتخفيض الاحتياطي الفيدرالي بمقدار نصف نقطة مئوية، وإجراءات التحفيز الصينية والمخاوف المستمرة من الحرب في الشرق الأوسط.

وقال كبير محللي السوق في شركة كيه سي إم تريد (KCM Trade)، تيم ووتر: “يبدو أن الذهب لا يزال مستعدًا للارتفاع عند 2700 دولار إذا تتوافق بيانات سوق العمل هذا الأسبوع مع احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بتيسير بمقدار 75 نقطة أساس أخرى بحلول نهاية العام”.

تتضمن مجموعة البيانات لهذا الأسبوع أرقام التوظيف الأميركية ووظائف القطاع غير الزراعي، والتي قد توفر مزيدًا من الوضوح حول حالة سوق العمل الأميركية.

ومن المتوقع أيضًا إلقاء خطابات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والمحافظ ميشيل بومان في وقت لاحق من اليوم.

وأضاف ووتر: “إذا أبقت رسائل باول المستثمرين متفائلين بأن المزيد من التخفيضات القوية في أسعار الفائدة في طريقنا، فقد يعاني الدولار الأميركي بينما قد تكون أسعر الذهب مستفيدة مرة أخرى”، حسبما ذكرت رويترز.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن الاقتصاد الأميركي احتفظ ببعض زخمه القوي في الربع الثالث، في حين استمرت ضغوط التضخم في التراجع، وعزز هذا التوقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتميل السبائك ذات العائد الصفري إلى أن تكون استثمارًا مفضلاً في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وشنت إسرائيل يوم الأحد غارات جوية على جماعة الحوثي في ​​اليمن وأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان بعد اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله في وقت سابق.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار التوتر الدولي
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل