ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق، يرافقه مراقبو أول الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ومفتشو مكتب الأغذية بإدارة الزقازيق.

مداهمة عدد من المنشآت الغذائية

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان، أنه تبين وجود مصنع لتعبئة المواد الغذائية بمدينة الزقازيق، يعمل بدون ترخيص، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ويمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع.

ضبط 1200 لتر زيت لسوء التخزين

كما تم ضبط 1200 لتر زيت لسوء التخزين، وإعدام 500 لتر زيت، لوجود تغير في خواصه الطبيعية، وسحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير محضري جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود، استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة أغذية الزقازيق لتر زیت

إقرأ أيضاً:

وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد

تعد وجبة الإفطار الأكثر أهمية في اليوم، وتناولها بشكل مغذٍّ يمكن أن يحدد مزاجك وصحتك طوال اليوم، وأيضاً تناولها بشكل صحي وبإضافة بعض الشروط فأنت تساعد نفسك في القضاء على الوزن الزائد.

أشار التقرير المنشور عبر موقع healthshots. أن  تناول وجبة إفطار جيدة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، وزيادة التمثيل الغذائي، وتعزيز صحتك العامة، ولذا يمكنك إضافة الحبوب متعددة الاستخدامات وخالية من الجلوتين غنية بالعناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات، بالإضافة إلى ذلك،  يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وهو عامل أساسي لفقدان الوزن، كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح التقرير، أن حبوباً كاملة مغذية غنية بالألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية، كما وجدت دراسة نشرت في مجلة ولذا ينصح بتناولها بشكل دائم، وهناك بعض الفوائد الأخرى، ومنها:

1. غنية بالألياف

تعزز الشعور بالشبع وتقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة عن طريق منع الإفراط في تناول الطعام. من الأفضل تجنب الإفراط في تناول الطعام واتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

2. بها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض

يحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنه يطلق الجلوكوز في مجرى الدم ببطء، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3. يحتوي على البروتين

يدعم البروتين الموجود في الدخن نمو العضلات وإصلاحها، ويمكنه زيادة التمثيل الغذائي من خلال تعزيز التأثير الحراري للطعام.

4. منخفضة السعرات الحرارية

اقرأ أيضاًالمنوعاتتحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

يحتوي  على سعرات حرارية منخفضة نسبيًا، مما يجعله خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولونها.

5. غنية بالعناصر الغذائية

يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية دون إضافة سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي.

6. تعزز الهضم

يدعم محتوى الألياف الموجود فيها  عملية الهضم الصحية ويمكن أن يساعد في منع الإمساك والانتفاخ، اللذين يرتبطان غالبًا بزيادة الوزن.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى حميات الزقازيق
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مُصدرة.. والموالح والبصل في المقدمة
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • إنفوجراف.. سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مصدرة والموالح والبصل في المقدمة
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة