(CNN)-- رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عرضًا من حركة حماس لوقف إطلاق النار في غزة، مُصرًا على أن هدف إسرائيل المتمثل في تحقيق "النصر الكامل" في متناول اليد.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، مطالب حماس بأنها "مجنونة"، لكنه لم يستبعد إجراء المزيد من المفاوضات.

وقال نتنياهو: "نحن لم نلتزم بأي شيء.

لم نلتزم بأي من المطالب المجنونة لحماس، مثل أعداد الإرهابيين الملطخة أيديهم بالدماء (للإفراج عنهم)".

وأضاف نتنياهو: "ليس هناك التزام، يجب أن تكون هناك مفاوضات، إنها عملية، وفي الوقت الحالي، حسب ما أراه من حماس، فإن هذا لا يحدث".

ذكرت شبكة CNN الأربعاء، أن حماس قدمت ردها على اقتراح لوقف إطلاق النار واتفاق الرهائن في غزة من خلال الدعوة إلى انسحاب إسرائيلي تدريجي من القطاع خلال هدنة مدتها أربعة أشهر ونصف وخطة لإنهاء الحرب بشكل دائم، بحسب نسخة من العرض المضاد الذي قدمته الحركة وحصلت عليه CNN.

واقترحت الحركة الفلسطينية التي تحكم غزة اتفاقا من ثلاث مراحل، مدة كل منها 45 يومًا، من شأنه أن يشهد أيضًا إطلاق سراح تدريجي للرهائن المحتجزين في القطاع مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين في إسرائيل – بما في ذلك أولئك الذين يقضون أحكامًا بالسجن مدى الحياة – بالإضافة إلى بداية جهود إنسانية ضخمة وإعادة البناء.

وخلافا للمطالب السابقة، لم تطالب حماس بوقف فوري للحرب. وقالت الوثيقة إن المفاوضات من أجل وقف دائم لإطلاق النار ستجرى خلال الهدنة ولن يتم إطلاق سراح الرهائن المتبقين إلا بعد الوصول إلى اتفاق نهائي لإنهاء الحرب.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تراجع رد حماس وأنه سيناقشه مع مسؤولي الحكومة الإسرائيلية. وتحدث كبير الدبلوماسيين الأمريكيين، الأربعاء، مع نتنياهو في تل أبيب في اجتماع مغلق استمر أكثر من ساعة بقليل. ومن المتوقع أن يجتمع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بالإضافة إلى مسؤولين رئيسيين آخرين.

وقال نتنياهو، إن هدف إسرائيل هو "النصر الكامل"، وأنها "لن تفعل أقل من ذلك".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حماس غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حماس: نتنياهو يتهرب من الاتفاق عبر وضع شروط جديدة

#سواليف

أشارت حركة #حماس في بيان رسمي، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو ، أضاف شروطا ومطالب للمقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار.

وجاء في البيان: “استمعنا في حركة حماس للوسطاء عمّا جرى مؤخرا في اجتماع روما، حول #مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل #الأسرى، ومن الواضح من خلال ما نقله الوسطاء أن نتنياهو عاد من جديد لاستراتيجية المماطلة والتسويف والتهرب من الوصول إلى اتفاق من خلال وضع شروط ومطالب جديدة”.

وأضاف البيان: “في تلك الشروط تراجع نتنياهو عمّا نقله الوسطاء على أنه ورقة “إسرائيلية” ، والتي كانت جزءاً من مشروع بايدن ولاحقا قرارا لمجلس الأمن الدولي”.

مقالات ذات صلة الأردن يعلّق جميع الرحلات الجوية إلى بيروت 2024/07/29

مقالات مشابهة

  • بلينكن ينفي تورط واشنطن بعملية اغتيال هنية.. دعوة لوقف إطلاق النار
  • ‏مصدر: اغتيال هنية قد يعقّد محادثات الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن في غزة
  • نتنياهو: حماس تمنع التوصل إلى اتفاق والشروط لم تتغير
  • حماس ومكتب نتنياهو يتبادلان الاتهامات بعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • حماس: نتنياهو يماطل باتفاق وقف إطلاق النار
  • صحيفة أميركية: نتنياهو تلقى رسالة واضحة من واشنطن بشأن غزة
  • حماس: نتنياهو يتهرب من الاتفاق عبر وضع شروط جديدة
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس وزراء بريطانيا يطالب بخطوات فورية لوقف إطلاق النار بغزة
  • ستارمر يبلغ الرئيس الإسرائيلي بضرورة اتخاذ خطوات فورية عاجلة لوقف إطلاق النار في غزة