رأس معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الأعمال التحضيرية لاجتماعات الجانب الاقتصادي والاجتماعي بمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني، والتي تعقد في لندن حتى الثامن من فبراير الجاري بمشاركة وفد سعودي رفيع المستوى يضم 19 مسؤولاً من 10 جهات حكومية.

وعقد القصبي بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع أصحاب المعالي نائب رئيس الوزراء البريطاني السيد أوليفر دودن، ووزير الأعمال والتجارة السيدة كيمي بادينوك، ووزير الاستثمار اللورد دومينيك جونسون، ومستشار رئيس الوزراء للأعمال والاستثمار السيد فرانك بتيتغاس، إلى جانب لقاء الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك البنية التحتية في المملكة المتحدة السيد جيمس إيميت، ومدير المتحف البريطاني السير مارك جونز.

وناقش القصبي خلال اللقاءات تعزيز الشراكة الاقتصادية في القطاعات ذات الأولوية للبلدين، وجهود تفعيل المبادرات التي تم الاتفاق عليها سابقاً، وخطط العمل التنفيذية المشتركة للعام الجاري، وتوسيع فرص الأعمال والاستثمارات النوعية، وتشجيع الشركات البريطانية على توسيع أعمالها في المملكة للاستفادة من الفرص الواعدة.

ويشمل جدول الأعمال ليوم غدٍ، لقاءين مع وزير الدولة للصناعة والأمن الاقتصادي نصرت غني، لمناقشة تعزيز مرونة سلاسل التوريد، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الأعمال الاقتصادية، وتبادل الخبرات، إضافةً إلى تعميق التعاون في المشروعات التعدينية المشتركة، خاصة تلك المتعلقة بالمعادن النادرة.

وفي اللقاء الثاني يبحث القصبي مع وزير الدولة لشؤون المدارس داميان هيندز المبادرات الثنائية في المجالات التعليمية والتدريبية وفرص تطويرها.

وتُختتم الأعمال التحضيرية باجتماعات الفرق الفنية التابعة للجانب الاقتصادي والاجتماعي بمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني، والتي ستبحث مستجدات مبادرات التعاون المشترك في قطاعات التجارة، الاستثمار، التعليم، الرعاية الصحية، الطاقة، الصناعة، الثقافة، الرياضة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مواطن يستغيث بمجلس الوزراء من رئيس اتحاد الملاك لقطع المياه والكهرباء عنه

أستغاث المواطن عمرو علي حامد بمجلس الوزراء والمسئولين من رئيس اتحاد الملاك بسبب قطع المياه والكهرباء عليه وإلى نص الإستغاثة:

 

"استغيث انا عمرو علي حامد بأني أمتلك دور في العماره ٨ ميدان احمد سامي سعيد من رئيس اتحاد الملاك حيث قام بغلق باب السطوح والمياه وكهرباء السلم من أكثر من عشرة أيام وعملت محضر برقم ٧٦٦١ جنح الدقي ٢٠٢٤

وتم عمل معاينه من شركه المياه وحي الدقي وطلبت النجده والكل أثبتوا صحة كلامي لذا اوجه استغاثتى للسادة المسئولين لسرعة اتخاذ اللازم"

 

ولكم كل الشكر والتقدير

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • رئيس الوزراء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأوروبية في التجارة والتصنيع
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • مواطن يستغيث بمجلس الوزراء من رئيس اتحاد الملاك لقطع المياه والكهرباء عنه
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر