صحيفة عاجل:
2024-07-01@19:52:19 GMT

محافظ الأحساء يزور أجنحة معرض الدفاع العالمي 2024

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

زار الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم الأربعاء، عددًا من الأجنحة المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024 الذي يقام في مدينة الرياض ، خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري ، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمتابعة ودعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية -حفظهما الله-.

وتجول المحافظ في عددٍ من الأجنحة المحلية والدولية المشاركة في المعرض، التي شهدت مشاركة أكثر من 773 جهة عارضة تمثل أكثر من 75 دولة، بالإضافة إلى مشاركة وحضور عدد من الأجهزة الحكومية، وكبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاع صناعة الدفاع والأمن، ومن القطاعات الأخرى ذات العلاقة بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية.

وعلى هامش زيارته، أكد الأمير سعود بن طلال بن بدر ، على أهمية معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية، بكونه معرضًا متكاملًا، خاصةً أنه يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع، واستعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

وثمّن المحافظ المنجزات التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية في مسار توطين الصناعات العسكرية المستمدة من رؤية السعودية 2030، وتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-، وهو ما ساهم في نقل المعرفة لمواكبة أحدث التطورات وتعزيز قيمة الاستثمار الصناعي في مجال الدفاع.

وأكد الأمير على أنّ "تنظيم النسخة الثانية من المعرض، يعكس حرص القيادة على الوصول إلى مصافِّ الريادة العالمية في قطاع الصناعات العسكرية ، نحو تحقيق المستهدفات الوطنية لمساهمة قطاع الدفاع في تنمية الاقتصاد الوطني"

واختتم زيارته، بمشاهدة عروض الطيران المصاحبة لمعرض الدفاع العالمي 2024 ، الذي قدم مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل المؤتمرات والمنتديات وجلسات النقاش والعروض الحية التي تُبقي جمهور صناعة الدفاع والأمن على اطلاع بأحدث التوجهات في هذا المجال ، كما استقطب المسؤولين الحكوميين وصُنّاع القرار وقادة الفكر من جميع مستويات سلاسل الإمداد في القطاع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: معرض الدفاع العالمي معرض الدفاع العالمی

إقرأ أيضاً:

ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعاً مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، عدد من القضايا المتعلقة باوضاع حقوق الانسان، ودور المؤسسة العسكرية في حمايتها.

وناقش الاجتماع، الذي ضم رئيس اللجنة القاضي احمد المفلحي، واعضاء اللجنة القاضي حسين المشدلي، والقاضي ناصر العوذلي، والقاضي محمد طليان، والقاضي اشراق المقطري، والقاضي جهاد عبدالرسول، عدد من الملفات التي تقوم اللجنة بالتحقيق فيها، وتفعيل دور المساءلة الداخلية من قبل وزارة الدفاع، إضافة الى الرد على استفسارات وتساؤلات اللجنة الموجهة للأجهزة العسكرية في مأرب وعدن ولحج وتعز والحديدة، وضمانات حماية المدنيين وسلامتهم، وحرية الحركة والتنقل خاصة مع عملية الفتح الجزئي لعدد من الطرق، وتوفير الاحتياجات اللازمة للجيش للقيام بمهامه الإنسانية والقانونية.

وتطرق رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق، الى أعمال اللجنة الأخيرة ومتابعتها لوضع حقوق الانسان، واستمرارها بأعمال التحقيق والتوثيق التي تصب في مصلحة الضحايا وانصافهم وعدم افلات الجناة من العقاب.

كما استعرض المفلحي، عدد من نتائج النزول وزيارات اللجنة الى عدد من المحافظات واهم الملاحظات المتعلقة بحماية حقوق الانسان، ودور الجيش والقطاع العسكري بحمايتها ، خاصة في ظل استمرار الحرب في عدد من المحافظات والوضع الإنساني للسكان في مناطق التماس القريبة من العمليات العسكرية وضمانات وصول المساعدات وحماية المدنيين.

فيما اشاد وزير الدفاع، بالأعمال الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق في حماية حقول الانسان في اليمن، والمستوى الكبير الذي وصلت إليه في انجاز مهامها.

واكد اهتمام وزارة الدفاع والمؤسسات العسكرية التابعة لها، بالتعاون مع أعضاء اللجنة وفرقها الميدانية، وتسهيل وصولها لكافة المناطق، وزيارة مختلف مراكز الاحتجاز للتأكد من ضمانات حقوق الانسان وتصحيح الاخطاء ان وجدت. 

وجدد الوزير الداعري، تأكيد التزام قوات الجيش في كافة المناطق بمبادئ القانون الدولي الإنساني، وتحقيق التوازن ما بين الضرورات الأمنية والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • المهيدب يقدم واجب العزاء للأمير منصور بن سعود في وفاة والدته .. فيديو